كيفية تحويل الصور إلى رسومات باستخدام برنامج فوتوشوب

كيفية تحويل الصور إلى رسومات باستخدام برنامج فوتوشوب

الخطوة 1: التحويل إلى رسم

الخطوة 2: جعل الخطوط أقوى

الخطوة 3: التنظيف

الخطوة 4: الطلاء بالألوان

تحويل الصور الحقيقية إلى رسومات هو واحد من التأثيرات التي يقدمها برنامج فوتوشوب والتي تلقى إقبالاً كبيراً خلال الأشهر الأخيرة، لدرجة أن هناك خدمات على مواقع العمل الحر والخدمات المصغرة لمن يرغب في الحصول على صورته على شكل لوحة فنية تشكيلية.

الفلاتر التي تحول صورك إلى رسومات أو لوحات موجودة في فوتوشوب لسنوات، ومع ذلك كانت هناك دائماً مشكلة معها، وهي أنها لا ترقى للجودة المطلوبة.

تطبيقات وأدوات تحويل فيديوهات يوتيوب إلى ملفات صوتية MP3

للحصول على نتيجة جيدة يتطلب الأمر أكثر من مجرد تطبيق التأثير في صورة ما، بدلاً من ذلك ستحتاج إلى دمج المرشحات بفرشاة مرسومة باليد ومهارات فوتوشوب الأخرى.

  • ما الذي سوف تتعلمه؟

ستتعلم في هذا البرنامج التعليمي كيفية تحويل صورة إلى كاريكاتير أو صورة فنية بمساعدة بعض مرشحات فوتوشوب وبعض اللوحات باستخدام أداة الفرشاة.

سنبدأ بإنشاء رسم تخطيطي لطرازنا، الذي يتضمن استخداماً غير عادي لمرشح Gaussian Blur، من هنا سنستخدم الفرشاة لتلوين البشرة والشعر والملابس.

وبشكل عام ستتعلم كيفية تحويل الصور إلى رسومات باستخدام برنامج فوتوشوب بشكل احترافي، ويمكن إذا احترفت هذه الطريقة أن تقدم الخدمة للناس والمشاهير على الإنترنت وتكسب منها المال.

  • الخطوة 1: التحويل إلى رسم

افتح صورتك الأولية، تعمل الصور بأفضل شكل مع تركيبات بسيطة جداً، اضغط على Cmd / Ctrl + J لتكرار طبقة الخلفية، ثم Cmd / Ctrl + Shift + U لإلغاء الطبقة الجديدة.

بعد الانتهاء من ذلك، اضغط على Cmd / Ctrl + J مرة أخرى لتكرار الطبقة الأحادية الجديدة، ثم Cmd / Ctrl + I لعكس النغمات.

الآن نحن بحاجة إلى تغيير Blend Mode إلى Color Dodge، لا تقلق إذا كانت الصورة بيضاء بالكامل تقريباً، ثم انتقل إلى Filter> Blur> Gaussian Blur، عيّن Radius إلى 8px واضغط على OK.

  • الخطوة 2: جعل الخطوط أقوى

في الوقت الحالي، لا تبدو الخطوط على النحو المحدد كما نود، لعلاج هذا اضغط على Cmd / Ctrl + Shift + Alt + E لدمج الطبقة مع الطبقة أدناه، ثم Cmd / Ctrl + J لنسخها.

اضبط وضع Blend على Multiply، ثم انسخ الطبقة ثلاث مرات لجعل الخطوط أقوى، قم بتمييز الطبقة العليا، Shift+ انقر فوق الطبقة فوق الخلفية واضغط Cmd / Ctrl + E لدمج كل الطبقات مع استثناء طبقة الخلفية، ثم قم بإعادة تسمية الطبقة رسم.

  • الخطوة 3: التنظيف

من المحتمل أن تكون الصورة بحاجة إلى القليل من الترتيب والتنظيف، وللقيام بذلك قم بإنشاء طبقة جديدة، اسحبها أسفل طبقة الرسم، ثم انتقل إلى Edit> Fill Layer. Set Use: White واضغط على OK.

في ظل مقاطعة أمازون بالمملكة السعودية ما هي البدائل؟

بعد ذلك، حدد طبقة Sketch وانقر على رمز Add Layer Mask في لوحة الطبقات، امسك أداة الفرشاة و ضع لونها على الأسود، ثم استخدمها لتلوين البشرة والملابس والشعر عند الضرورة.

  • الخطوة 4: الطلاء بالألوان

لإنهاء العملية، سنقوم بإضافة بعض الألوان، وهذا بالطبع وفق ذوقك الشخصي والخيارات التي ترغب في استخدامها.

مواصفات وسعر هاتف Razer Phone 2 - مميزات وعيوب موبايل ريزر فون 2

أولاً، قم بتغيير "وضع المزج" لطبقة Sketch إلى Multiply، ثم قم بإنشاء طبقة جديدة واسحبها أدناه، اسحب أداة الفرشاة واختر لوناً للبشرة، ثم ابدأ الرسم، اصنع المزيد من الطبقات الجديدة وارسم ألواناً مختلفة للشعر والعينين والفم وأي شيء آخر تريد تلوينه.

بهذا تكون قد انتهيت من القيام بهذه العملية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

احذر الوظائف الوهمية.. ما أفضل المنصات العربية للعمل «فريلانس»؟

تنقضي السنوات واحدة تلو الأخرى والمشكلة تبقى، بل تتصاعد الأزمة أكثر بزيادة أعداد الخريجين في الوطن العربي؛ ففي كل عام تعليمي ينهي جيل جديد حياته الجامعية لينطلق إلى سوق العمل بحثًا عن وظيفة تلائم...