تطبيقات وأدوات تحويل فيديوهات يوتيوب إلى ملفات صوتية MP3

تطبيقات وأدوات تحويل فيديوهات يوتيوب إلى ملفات صوتية MP3

تطبيق YouTube Music

موقع YouTubeMP3.is

موقع GenYouTube

تطبيق 4K Video Downloader

تطبيق MP3 Rocket

إذا كنت تستمتع بمشاهدة مقاطع الفيديو الموسيقية والاستماع إليها على يوتيوب، فهناك طريقة للاستماع إليها دون الحاجة إلى اتصال إنترنت.

هناك بعض المواقع والبرامج والتطبيقات وإضافات المتصفح إزالة جزء الصوت من أي مقطع فيديو على يوتيوب وتحويله إلى ملف MP3، الذي يمكنك بعد ذلك حفظه إلى جهاز الكمبيوتر أو جهاز الجوال.

في ظل مقاطعة أمازون بالمملكة السعودية ما هي البدائل؟

يمكنك بالتأكيد تحويل وتنزيل مقاطع الفيديو الخاصة بك على يوتيوب، وكذلك مقاطع الفيديو العامة وغير المحمية بحقوق الطبع والنشر، ما عليك سوى البحث في يوتيوب عن المحتوى "public domain" و"non-copyrighted"، ولكن لا يمكنك تحويل مقاطع الفيديو المحمية بحقوق الطبع والنشر وتنزيلها قانونياً دون إذن المالك.

في هذا المقال سنتعرف إلى الخدمات والتطبيقات التي يمكنك الاعتماد عليها لتحويل تحويل فيديوهات يوتيوب إلى ملفات صوتية MP3.

  • تطبيق YouTube Music

يقدم يوتيوب تطبيقًا خاصًّا به للاستماع إلى الموسيقى المفضلة لديك. باستخدام YouTube Musicلنظام التشغيل iOSأو أندرويد، يمكنك تصفح الموسيقى والبحث عنها من فنانين وألبومات وأنواع مختلفة على المنصة، لا يمكنك تنزيل الأغاني باستخدام الإصدار المجاني، ولكن يمكنك ذلك من خلال الإصدار المميز، على الرغم من أنه يمكنك الاستماع إليها فقط داخل التطبيق.

يمكنك تجربة YouTube Music Premium مع تجربة مجانية لمدة شهر واحد، للمتابعة سيكون عليك صرف 9.99 دولار أمريكي شهريًا على أندرويد أو 12.99 دولار في الشهر لنظام Ios ويمكنك في الحالة الأخيرة تجنب التكلفة الإضافية من خلال الاشتراك على الويب مقابل 9.99 دولار والوصول إلى حسابك المميز على آيفون أو آيباد.

يمكنك تنزيل التطبيق لأجهزة أندرويد من هنا وأجهزة آيفون من هنا.

  • موقع YouTubeMP3.is

إنه سريع ومريح، يعد YouTubeMP3.is موقعًا على الويب يمكنك من خلاله نسخ ولصق عنوان URL لمقطع فيديو يوتيوب الذي تريد تحويله.

 ما عليك سوى إضافة الرابط، والنقر على الزر تنزيل، وستبدأ عملية تحويل الملف، في أثناء تحويل الفيديو وتنزيله، يمكنك تحويل ملف آخر إذا كنت ترغب في ذلك.

كيفية تنزيل واستخدام لعبة Fortnite على الهاتف المحمول

من هناك، استمع إلى الملف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر مشغل الموسيقى المفضل لديك أو قم بنسخه إلى جهازك المحمول، يمكن أن تستغرق تنزيلات الملفات وقتًا طويلاً حيث تتم عملية التحويل في الوقت الفعلي، ولكن النتائج تستحق الانتظار.

  • موقع GenYouTube

موقع آخر سهل الاستخدام، يقوم GenYouTube بتحويل مقاطع فيديو يوتيوب إلى ملفات MP3 بالإضافة إلى تنسيقات أخرى للصوت والفيديو، انسخ الرابط والصقه إلى مقطع فيديو يوتيوب في حقل البحث. يبدأ الموقع بتشغيل الفيديو، ثم حدد تنسيق الملف الصوتي، مثل MP3 أو M4A، قم بتنزيل الملف ويمكنك تشغيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ثم قم بنسخه أو مزامنته على جهازك المحمول.

  • تطبيق 4K Video Downloader

إليك برنامج تحويل تقوم بتنزيله وتشغيله على حاسوب ويندوز أو الماك، النسخة الأساسية من 4K Video Downloader مجانية، إذا كنت ترغب في إلغاء الإعلانات وتنزيل قوائم التشغيل والقنوات على يوتيوب وتلقي التحديثات المستقبلية للبرنامج، فستتكلف النسخة المتميزة 15 دولارًا مقابل ثلاثة تراخيص شخصية.

باستخدام هذا التطبيق، يمكنك تحويل وتنزيل فيديوهات يوتيوب كملفات فيديو أو صوتية، بالنسبة للملفات الصوتية، يمكنك الاختيار من بين تنسيقات MP3 و M4A و OGG، واختيار الجودة الأصلية والجودة العالية والمتوسطة والجودة المنخفضة.

  • تطبيق MP3 Rocket

برنامج آخر يمكنك تثبيته وتشغيله على ويندوز أو الماك هو MP3 Rocket متعدد الاستخدامات، يمكنك تحويل وتنزيل مقاطع الفيديو من يوتيوب ومواقع ويب أخرى إلى ملفات فيديو أو صوتية، يمكنك البحث عن مقاطع الفيديو حسب الاسم أو الموضوع عبر مجموعة من مواقع الويب بدلاً من الاضطرار إلى البحث عن كل موقع على حدة.

للبقاء في الجانب الآمن من القانون، يمكنك حتى تحديد مقاطع الفيديو التي تحمل تراخيص المشاع الإبداعي والتي يمكنك استخدامها بشكل قانوني، يتضمن MP3 Rocket أيضًا مدير ملفات مضمنًا لعرض مقاطعك التي تم تنزيلها وتحويلها وتشغيلها.

5 نصائح لحماية بيانات هاتفك في نظام أندرويد باي

لتحويل مقطع فيديو من يوتيوب أو موقع آخر، ما عليك سوى نسخ عنوان URL ولصقه في ملف MP3 ثم النقر على الزر "تحويل"، من هناك اختر التنسيق ومعدل البث واسم الملف وموقع الملف، انقر فوق موافق، ويتم تشغيل عملية التحويل والتنزيل.

يمكنك بعد ذلك الاستماع إلى الصوت والتحكم فيه داخل MP3 Rocket من خلال المشغل المدمج أو فتح الملف من File Manager أو Finder، يعرض البرنامج قائمة بجميع الملفات التي قمت بتحويلها حتى تتمكن من الوصول إليها بسهولة وتشغيل أي منها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

احذر الوظائف الوهمية.. ما أفضل المنصات العربية للعمل «فريلانس»؟

تنقضي السنوات واحدة تلو الأخرى والمشكلة تبقى، بل تتصاعد الأزمة أكثر بزيادة أعداد الخريجين في الوطن العربي؛ ففي كل عام تعليمي ينهي جيل جديد حياته الجامعية لينطلق إلى سوق العمل بحثًا عن وظيفة تلائم...