العلماء يحددون سن السعادة والنجاح

العلماء يحددون سن السعادة والنجاح

يقول العلماء استناداً إلى مجموعة بحوث جديدة إن الرجال الذين يفشلون في تحقيق أهدافهم الوظيفية قبل حلول سن الـ 27 قد يواجهون انخفاضاً في الشعور بالرفاهية والسعادة في حياتهم المستقبلية.
 
وكشفت الدراسة التي أجريت في جامعة "أدنبرة" إن الرجال الذين يعانون من عدم الاستقرار الوظيفي، أو الذين يتنقلون بين عدد كبير من الوظائف بين عمري الـ 15 و الـ 27 ينخفض لديهم مؤشر السعادة والرضى عن النفس في وقت لاحق من الحياة.
 
وقدمت كارولين بريت، الباحثة الرئيسية للدراسة، النتائج التي توصلت إليها يوم 18 سبتمبر/أيلول في المؤتمر السنوي لجمعية علم النفس البريطانية في ليفربول.
 
ووجدت بريت مع فريق الباحثين أن المشاركين في الدراسة من الذكور الذين استطاعوا تحديد أهدافهم المهنية في سن الـ 18، واستطاعوا تحقيقها قبل الـ 27 يميلون إلى السعادة في أوقات لاحقة من الحياة، والتي يجدون لها معنى أكبر من الذين عانوا من عدم وضوح الرؤية مبكراً.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع تطوير الذات

طارق الحربي .. انطلاقته في «طاش ما طاش» وهكذا تحول لـ«أيقونة النجاح» في السعودية

يُعد طارق الحربي، واحداً من أكثر الشخصيات السعودية تأثيراً في المجتمع والشباب، حيث بدأ مشواره مبكراً في المسرح حيث ظهر في العديد من المسرحيات وهو في مرحلة الدراسة، ولكن لم يثنه ذلك عن التفوق والتخرج...

هل تكوّن انطباعات أولى خاطئة عن الآخرين.. هكذا تكون انطباعات صحيحة

تقريبًا لا يوجد شخص لم يُخطئ أثناء تكوين الانطباع الأول إزاء شخص آخر، ربما تعتقد أن هذا الشخص وقح أو ساذج، أو يعاني من مشكلة ما، ولكنك في الحقيقة قابلته في يوم سيىء، أو خلال فترة مزعجة في حياته، ولكن...