أسباب ضعف الانتصاب وكيفية التخلص من ضعف الانتصاب نهائياً

 يعد ضعف الانتصاب من المشاكل الجنسية التي يعاني منها شريحة من الرجال والتي  تسبب لهم الكثير من المشاكل النفسية والقلق الدائم والاكتئاب، كما تؤدي هذه المشكلة إلى فقد الرجل ثقته بنفسه وإصابته بالعزلة عن شريكته والامتناع عن الممارسة الجنسية.

دراسة تكشف تأثير "العناق" في مشاعر الأشخاص بعد انتهاء الخلاف

ما هو ضعف الانتصاب؟

ويعرف ضعف الانتصاب بأنه عدم القدرة المستمرة والمتكررة لتحقيق الانتصاب الكافي أو المحافظة عليه لإكمال العملية الجنسية بنجاح وبدون العلاج قد تكون العملية الجنسية صعبة الحدوث  وعادة ما تبدأ هذه المشكلة من عمر 40  سنة وكشفت الدراسات أن هناك من 18-30 مليون شخص مصابون بضعف الانتصاب.

أسباب ضعف الانتصاب

تختلف أسباب ضعف الانتصاب بين ما هو جسدي وما هو نفسي ومن أهم هذه الأسباب التقدم بالعمر؛ إذ تزداد احتمالية الإصابة بضعف الانتصاب كلما كان عمر الرجل أكبر، إضافة إلى الإصابة بالأمراض العضوية المزمنة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم ومرض السكري وأمراض الكلى فضلاً عن زيادة الوزن والسمنة والإصابة بمرض التصلب اللويحي المتعدد علاوة على وجود اضطرابات هرمونية عديدة لدى الرجل إضافة إلى ممارسة نمط حياة خاطئ مثل الإفراط في التدخين وتناول المشروبات الكحولية، كما تتضمن أسباب ضعف الانتصاب تناول بعض الأدوية وخصوصاً أدوية علاج تضخم البروستاتا ومضادات الاكتئاب وأدوية تنظيم ضغط الدم فضلاً عن الإصابة بأسباب نفسية وعاطفية مثل التوتر والقلق.

لحياة أكثر استقرارًا.. دراسة تشجع الرجال على "تجاهل" طلبات زوجاتهم

كيفية التخلص من ضعف الانتصاب

يعتمد علاج مشكلة الانتصاب أولاً على معرفة السبب، ففي حالة الإصابة بأحد الأمراض التي تؤثر على نشاط الدورة الدموية، كما ينصح بالاستعانة بالطبيب ولا حرج في ذلك لأن ضعف الانتصاب شأنه شأن أي مرض يصيب البعض ويعالج. وفي الأغلب يكون السبب نفسياً ويلزم في ذلك الحصول على قسط كاف من الراحة والاسترخاء والتخلص من التوتر.

وهنالك الكثير من العلاجات التي تساعد في علاج ضعف الانتصاب وهي لا تخلو من عواقب مضرة بالصحة. ومن المعروف أن خط العلاج الأول المتعارف عليه اليوم هو أقراص الفياجرا / سيلدينافيل(Sildenaphil / Viagra)، ليفيترا(Vrdnaphil / Levitera) او سياليس(Tdalaphil / Cilas). وبدأت تتوافر الآن الكثير  من البدائل لتلك الأقراص ويمكن للطبيب تحديد مدي مناسبة تلك الأقراص لكل حالة.

وفي أغلب  الأحيان لا يكون العلاج بالأقراص الحل  الفعال وعندها يكون الحل في الحقن عن طريق بعض أوردة القضيب ولو لم تفلح تلك الطريقة يمكن استخدام أجهزة تساعد على الانتصاب وهي آمنة وفي بعض الأحوال قد يلجأ الطبيب في حالة فشل كل تلك المحاولات إلى عمل جراحة لزرع قضيب اصطناعي ولكن ذلك يعود لمدى موافقة الزوجين على تلك العملية.

الأمر يتخطي الشعور بالمتعة.. فوائد صحية صادمة لممارسة الجنس

التخلص من ضعف الانتصاب بطرق مجربة

ومن الطرق الطبيعيّة لعلاج ضعف الانتصاب استخدام نبات الكبانة الصيني، الذي ينشط ويقوي الجهاز العصبي، كما يتم استخدام نبات الكرفس؛ الذي يساعد على تنشيط الجهاز العصبي المهم في عملية الانتصاب، كذلك ينصح بإكثار تناول الأطعمة البحريّة مثل السمك والجمبري، والتي تقوي الجهاز العصبي  ويُفضّل الابتعاد تماماً عن المشروبات المثبطة للجهاز العصبي مثل التمر الهندي والكافور،  كما ينصح بالهدوء وعدم القلق وأيضاً يفضّل تناول العسل والمسك فهما مفيدان جداً في تقوية القدرة الجنسية  كذلك يفضل اليقطين ولبن النوق والجرجير والبصل الأخضر.  

لحياة أكثر استقرارًا.. دراسة تشجع الرجال على "تجاهل" طلبات زوجاتهم

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أنت والمرأة

نصائح لأفضل تعامل مع الأطفال حديثي الولادة.. انتبه قد تعرضهم للخطر

نصائح لأفضل تعامل مع الأطفال حديثي الولادة نقدمها لك في هذا التقرير حتى لا نقع في أخطاء كبيرة، قد تعرض الأطفال للخطر، وبعد ولادة الطفل تقع العديد من الأمهات في حيرة كبيرة للعناية بطفلها وخاصّةً إذا...