ما هو موقف ملك بريطانيا القادم من قضايا الشرق الأوسط والدين الإسلامي؟

كشفت تقارير صحفية، عن كتاب جديد يسرد آراء ومواقف الأمير تشارلز، ثاني أكبر أفراد العائلة الملكية البريطانية، حول الشرق الأوسط و القضايا العربية، كما يوضح الكتاب أراء ملك بريطانيا القادم حول علاقة الغرب بالإسلام.

ويستعرض كتاب Charles At Seventy: Thoughts, Hopes and Dreams "تشارلز في السبعين: أفكار وآمال وأحلام"، للكاتب روبرت جوبسون أبرز المواقف التي تعاطف فيها الأمير تشارلز مع القضايا العربية وخاصة القضية الفلسطينية .

ومن أبرز المواقف الذي سلط الكتاب الضوء عليها هي معارضته لحرب العراق وإعلانه الرفض لبيع الأسلحة للشرق الأوسط، كما اعترض الأمير تشارلز على حظر البرقع والنقاب في الدول الأوروبية، ليس ذلك فحسب كما يكشف الكتاب حرصه على دراسة القرآن واعتقاده بأن المسيحية يمكن أن تتعلم من الإسلام.

وأكد الكاتب روبرت جوبسون في كتابه، أن العالم العربي والدين الإسلامي يمثلان مكانة هامة لدى الأمير تشارلز حيث أنه يهتم بشكل عميق بالإسلام ودراسته بحماسة شديدة، بالإضافة إلى قراءته للقراءن ودراسة اللغة العربية .

ولتوثيق مواقف الأمير تشارلز وأرائه، تم كتابة هذا الكتاب بالتنسيق مع مكتب الأمير Clarence House، ويعد هذا الكتاب الذي يحوي في طياته 300 صفحة أبرز دراسة حول أفكار ولي عهد المملكة المتحدة، وتصادف نشره في ذات الشهر الذي بلغ فيه الأمير تشارلز السبعين من عمره.

كما سلط جوبسون الضوء، أيضا على احترام الأمير تشارلز للثقافات الأخرى حيث اعتاد توقيع خطاباته الموجها إلى قادة دول الخليج باللغة العربية، مشيرا إلى أن الأمير تشارلز يرى أن الإسلام يمكن أن يعلمه الكثير عن طبيعة عالمنا وكيفية العيش فيه، حيث يعتقد أن استبعاد الإسلام جعل المسيحية أفقر في هذا الجانب.

كشفت تقارير صحفية، عن كتاب جديد يسرد آراء ومواقف الأمير تشارلز، ثاني أكبر أفراد العائلة الملكية البريطانية، حول الشرق الأوسط والقضايا العربية، كما يوضح الكتاب آراء ملك بريطانيا القادم حول علاقة الغرب بالإسلام.
فيديو| ماذا فعل نجوم WWE عندما قُدمت لهم «الكبسة»؟

كتاب لعرض آراء الأمير تشارلز حول العالم العربي

ويستعرض كتاب Charles At Seventy: Thoughts, Hopes and Dreams "تشارلز في السبعين: أفكار وآمال وأحلام"، للكاتب روبرت جوبسون أبرز المواقف التي تعاطف فيها الأمير تشارلز مع القضايا العربية وخاصة القضية الفلسطينية .
 
ومن أبرز المواقف التي سلط الكتاب الضوء عليها هي معارضته لحرب العراق، وإعلانه الرفض لبيع الأسلحة للشرق الأوسط، كما اعترض الأمير تشارلز على حظر البرقع والنقاب في الدول الأوروبية، ليس ذلك فحسب كما يكشف الكتاب حرصه على دراسة القرآن واعتقاده بأن المسيحية يمكن أن تتعلم من الإسلام.
 
وأكد الكاتب روبرت جوبسون في كتابه، أن العالم العربي والدين الإسلامي يمثلان مكانة هامة لدى الأمير تشارلز؛ حيث إنه يهتم بشكل عميق بالإسلام ودراسته بحماسة شديدة، بالإضافة إلى قراءته للقرآن ودراسة اللغة العربية .
نصائح ستيفن هوكينج تقودك لمعرفة معنى الحياة الحقيقي

أبرز مواقف الأمير تشارلز في الشرق الأوسط

ولتوثيق مواقف الأمير تشارلز وآرائه، تم كتابة هذا الكتاب بالتنسيق مع مكتب الأمير Clarence House، ويعد هذا الكتاب الذي يحوي في طياته 300 صفحة أبرز دراسة حول أفكار ولي عهد المملكة المتحدة، وتصادف نشره في ذات الشهر الذي بلغ فيه الأمير تشارلز السبعين من عمره.
 
كما سلط جوبسون الضوء، أيضاً على احترام الأمير تشارلز للثقافات الأخرى؛ حيث اعتاد توقيع خطاباته الموجهة إلى قادة دول الخليج باللغة العربية، مشيراً إلى أن الأمير تشارلز يرى أن الإسلام يمكن أن يعلمه الكثير عن طبيعة عالمنا وكيفية العيش فيه، حيث يعتقد أن استبعاد الإسلام جعل المسيحية أفقر في هذا الجانب.
 
ومن بين أبرز الأمور التي كشفها الكتاب هي علاقة الأمير تشارلز بأصدقائه في دول الخليج والشرق الأوسط، من بينهم "آل سعود في المملكة العربية السعودية، وآل الحسين في الأردن وآل ثاني في قطر؛ حيث يؤكد الكتاب على العلاقة الطيبة التي تجمعه بهم والاحترام الشديد الذي يحظى به لديهم.
 
وذكر الكتاب أيضا موقف الأمير تشارلز من القضية الفلسطينية؛ حيث يرى أن الحل السياسي للقضية الفلسطينية أمر غاية في الأهمية للقضاء على مشكلة الإرهاب الدولي، كما سلط الكتاب الضوء على موقف الأمير تشارلز من السفر إلى إسرائيل في أول زيارة ملكية، حيث تجنب القيام بذلك لتعاطفه مع القضايا العربية ودعمه للشرق الأوسط ، وفضل أن يقوم ابنه الأمير ويليام بهذه الزيارة بدلاً منه.
 
 

نصائح ستيفن هوكينج تقودك لمعرفة معنى الحياة الحقيقي

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مشاهير

تكريم مهندس الكلمة في «ليلة البدر»

يستعد موسم الرياض مساء اليوم الثلاثاء لتكريم الأمير بدر بن عبدالمحسن، في ليلة استثنائية تحمل اسم «ليلة البدر».تكريم الأمير بدر بن عبدالمحسنواكتملت التحضيرات للحفل التاريخي الذي سوف يشهد...

رئيس الوزراء البريطاني يمسح أرضية محل بعد غمره بمياه الأمطار «فيديو»

موجة من السخرية تعرض لها رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، بعد ظهوره في مقطع فيديو في أثناء قيامه بمسح المياه بأرضية أحد المحال في مقاطعة ديربيشاير.خلال قمة مع الصين.. رئيس وزراء الهند يذهب للشاطئ...