الراسبون في اختبارات قيادة السيارات هم "أكثر ذكاء"

الراسبون في اختبارات قيادة السيارات هم "أكثر ذكاء"

لا تحزن إذا ذهبت لاختبار القيادة فلم توفق، ووضع اسمك ضمن قائمة الراسبين في اختبار قيادة السيارة من أول مرة، وذلك لأنك ستصبح ذو شأن عظيم وفق ما ذهبت إليه نتائج دراسة حديثة.

فكشفت دراسة حديثة أن الأشخاص الحاصلين على مؤهل جامعي أو مؤهل دراسي بعد الجامعة، يكونوا ضمن قائمة الراسبين في اختبارات قيادة السيارة من أول مرة اكثر من الأشخاص الذين لا يملكون مؤهلات كبيرة.

وأكدت نتائج الدراسة أن الراسبين في اختبارات القيادة من أول مرة يكونوا على قدر عالي من الذكاء ولديهم مهارات مميزة في كثيرا من المجالات المختلفة، على الرغم من فشلهم في أول تجربة من اختبار قيادة السيارة.

إحدى شركات التأمين نفذت بحثا على 1564 شخصا يملكون رخصة قيادة بريطانية، وكانت النتائج تشير إلى أن 59 % من الذين لم يحصلوا على مؤهلات حصلوا على رخصة القيادة من أول مرة، في حين فشل نحو 51% من الأشخاص ذوي المؤهلات العليا.

لا تحزن إذا ذهبت لاختبار القيادة فلم توفق، ووضع اسمك ضمن قائمة الراسبين في اختبار قيادة السيارة من أول مرة؛ وذلك لأنك ستصبح ذا شأن عظيم وفق ما ذهبت إليه نتائج دراسة حديثة.
90 % من سكان الإمارات يستخدمون هواتفهم المحمولة تجنباً للتحدث مع أشخاص آخرين
فكشفت دراسة حديثة أن الأشخاص الحاصلين على مؤهل جامعي أو مؤهل دراسي بعد الجامعة يكونون ضمن قائمة الراسبين في اختبارات قيادة السيارة من أول مرة أكثر من الأشخاص الذين لا يملكون مؤهلات كبيرة.

الأشخاص الأكثر ذكاء

وأكدت نتائج الدراسة أن الراسبين في اختبارات القيادة من أول مرة يكونون على قدر عالٍ من الذكاء ولديهم مهارات مميزة في كثير من المجالات المختلفة، على الرغم من فشلهم في أول تجربة من اختبار قيادة السيارة.
 
إحدى شركات التأمين نفذت بحثاً على 1564 شخصاً يملكون رخصة قيادة بريطانية، وكانت النتائج تشير إلى أن 59 % من الذين لم يحصلوا على مؤهلات حصلوا على رخصة القيادة من أول مرة، في حين فشل نحو 51% من الأشخاص ذوي المؤهلات العليا.

تعلم مهارات القيادة بمرور الوقت

وأشارت الدراسة إلى أن 6 من بين 10 أشخاص دون مؤهلات، استطاعوا اجتياز اختبار القيادة من أول مرة، بينما وصلت نسبة الحاصلين على رخصة القيادة لمن هم على وشك إنهاء دراستهم الجامعية 48%، وبلغت 47% من خريجي الجامعات.
وتناولت الدراسة أن النجاح في المرة الأولى ليس معياراً أو مقياساً بشأن القدرة على القيادة في نهاية المطاف، موضحة أن هناك العديد من المهارات الأساسية التي يحتاجها الأشخاص لتجهيز أنفسهم في القيادة، وهذه المهارات يتم تعلمها على مر السنين.

90 % من سكان الإمارات يستخدمون هواتفهم المحمولة تجنباً للتحدث مع أشخاص آخرين

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات