اسأل نفسك هذه الأسئلة الثلاثة للقيام بأمور رائعة في حياتك المهنية

اسأل نفسك هذه الأسئلة الثلاثة للقيام بأمور رائعة في حياتك المهنية

السؤال الأول: ما هي المهارات التي يجب عليّ تطويرها وتنميتها هذا الشهر؟

السؤال الثاني: ما هو الشيء الذي تحسن ادائي هذا الشهر عما كان عليه الشهر الماضي؟

السؤال الثالث: ما هي خطتي لمشاركة مهاراتي؟

تشجع أغلب الشركات موظفيها على تحقيق أهدافهم، خاصة تلك المحددة والقابلة للقياس والقابلة للتحقيق والواقعية والمرتبطة بالوقت، التي يُطلق عليها كلمة "سمارت" (SMART)، ولكن يا الأسف! أغلب هذه الأهداف لا يساعد الموظفين على أن يغدوا عظماء، وأن يصبحوا أكثر تميزًا.

وخلصت بعض الأبحاث والدراسات التي أُجريت مؤخرًا، إنك إذا أردت تحقيق أشياء عظيمة، والشعور بالرضا عن نفسك، وتنمية مهاراتك والتطوير من نفسك، فهناك 3 أسئلة عليك أن تطرحها على نفسك كل شهر، للتأكد من أنك تسير على الطريق الصحيح.

صورة ذات صلة

لكي لا يتم التلاعب بك.. كيف تكون مفاوضًا ناجحًا؟

السؤال الأول: ما المهارات التي يجب عليّ تطويرها وتنميتها هذا الشهر؟

ما الشيء الذي تود أن تتعلمه، ولكنك لم تجد الوقت المثالي لفعل ذلك؟ هل هناك أداة أو برنامج تريد معرفتهم بشكل أفضل؟ هل هناك مهارة تريد اكتسابها أو تطويرها وترغب في النهاية أن تكون خبيرًا فيها؟ اسأل نفسك ما الذي يمكنني فعله الآن، والحصول على نتائج؟

وهناك طريقة أخرى للإجابة عن هذا السؤال، وهي أن تسأل نفسك ما هي المهارات التي يجب عليّ امتلاكها لمساعدتي على الحصول على وظائف أفضل؟

تذكر أنك تتحكم في الفرص التي تساعدك على النمو، وكن واثقًا من أنه لا يوجد وقت مناسب للعمل على تطوير نفسك وتنمية مواهبك، عليك أن تكون مستعدًا طوال الوقت، وبإمكانك تسخير كل الأدوات لمساعدتك لفعل ذلك، بما في ذلك حضور الندوات واستخدام تطبيقات الهواتف المحمولة، والتسجيل في الدورات التدريبية المجانية الموجودة على شبكات الإنترنت.

حتى لا تزيد خسائرك.. هكذا تتخلص من عدم الثقة في النفس

السؤال الثاني: ما الشيء الذي يُحسن أدائي هذا الشهر عما كان عليه الشهر الماضي؟

من الجيد أن تنمو وتتطور وأن تعترف بأنك أصبحت شخصًا أفضل مما كنت عليه، يجب ألا تستأثر بمهاراتك الجديدة لنفسك، وأن تمنع الآخرين من الاستفادة والتعلم والتعرف على أشياء جديدة.

وعليك أن تفخر بنفسك دائمًا لأنك تعلمت أشياء جديدة، مهما كانت بساطتها، فربما تعلمت طريقة جديدة للتعامل مع عميل صعب المراس، أو معرفة طريقة جديدة شائقة ومثيرة لكتابة تقرير شهري ممل.

عليك أن تذكر نفسك دائمًا بأنك تمكنت من تطوير مواهبك، وأنك ألهمت نفسك، وساعدتها على تحقيق النجاح.

ما تأثير مكاتب الوقوف في الأداء الوظيفي للعاملين بالشركات؟

صورة ذات صلة

السؤال الثالث: ما خطتي لمشاركة مهاراتي؟

بمجرد البدء في اكتساب كل مهاراتك المذهلة، ستحتاج إلى إيجاد منفذ لعرضها، ولا يعني ذلك أنك يجب أن تتصرف بتكبر وتعالٍ كلما حضرت اجتماعًا، ولكن في الوقت نفسه عليك خلق مواقف تستطيع من خلالها مشاركة ما تعلمته مع الآخرين ومساعدتهم، وستكتشف أن زملاءك متحمسون للتعلم، كما أنهم سيعلمونك ما يعرفونه ويتقونه.

وإذا كنت ملتزمًا بما يكفي للإجابة عن هذه الأسئلة الثالثة كل شهر، ستلاحظ التقدم الحقيقي والمذهل الذي سيطرأ على حياتك المهنية، لا يعني ذلك أنه سيُعرض عليك وظيفة مدير تنفيذي في وقت قريب، ولكن ستبدأ في إعداد سيرة ذاتية جذابة، ستساعدك على العثور على وظائف أفضل، والانتقال إلى مرحلة متقدمة في مسيرتك المهنية.

والأهم أنك ستتأكد من أن مديرك أو رئيسك الحالي لا يتحكم في مسيرتك المهنية، وأنك أنت الوحيد القادر على التحكم فيها، والسيطرة عليها.

المصدر:

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع تطوير الذات

حتى لا تُضيع أموالك.. استخدام البطاقات الائتمانية قد يجعلك أكثر ثراءً

كشفت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يستخدمون البطاقات الائتمانية المصرفية تكون لديهم القدرة على توفير الأموال وتحفيز الادخار أكثر من غيرهم، بما يجعلهم أكثر ثراءً.مديرو التوظيف يحذرون من 3 أكاذيب قد...

"التظاهر بالانشغال بالهواتف المحمولة".. حيلة 90% من البشر لتجنب الحديث مع الآخرين

كشفت دراسة إماراتية حديثة أن نسبة كبيرة من الأشخاص يلجأون إلى استخدام هواتفهم في المواقف المحرجة التي يتعرضون لها في محاولة للهروب من التواصل مع الآخرين.ما أهم المهارات الشخصية الواجب توافرها في...