90 % من سكان الإمارات يستخدمون هواتفهم المحمولة تجنباً للتحدث مع أشخاص آخرين

main image
3 صور
شفت دراسة استطلاعية حديثة أن ّ 90% من سكان دولة الإمارات العربية المتحدة
يستخدمون أجهزتهم المحمولة للتظاهر بأنهم مشغولون عندما لا يرغبون في التحدث إلى أشخاص آخرين بجوارهم.
ووفقا للدراسة التي شركة أجرتها كاسبرسكي لاب المتخصصة في أمن الحواسيب فإن 89% من الناس في دولة الإمارات يستخدمون جهازهم المحمول للتهرّب

كشفت دراسة استطلاعية حديثة أن ّ 90% من سكان دولة الإمارات العربية المتحدة يستخدمون أجهزتهم المحمولة للتظاهر بأنهم مشغولون عندما لا يرغبون في التحدث إلى أشخاص آخرين بجوارهم.

كيف سخر عادل إمام من تكرار شائعة وفاته؟

ووفقاً للدراسة التي أجرتها شركة  كاسبرسكي لاب المتخصصة في أمن الحواسيب فإن 89% من الناس في دولة الإمارات يستخدمون جهازهم المحمول؛ للتهرّب من موقف اجتماعي ما مبينة أن الأجهزة المحمولة تُعتبر "الملهاة" حتى لمن لا يحاولون الظهور بمظهر المنشغل أو يتجنبون شخصاً ما.

بعضها أقرب إلينا مما نتوقع.. دول ستختفي قريبًا من على وجه الأرض!

وأوضحت الدراسة أن 41% من المستطلعة آراؤهم يتظاهرون باستخدام أجهزتهم لتمضية الوقت فيما يستخدمها 34% كملهاة يومية، مؤكدة أن الأجهزة المحمولة هي أيضاً "شرايين حياة" لأولئك الذين يفضّلون عدم التحدث مباشرة مع الآخرين في المواقف الاعتيادية اليومية، وتمضية شؤونهم الأساسية.

فيما يفضل 29% من الناس القيام بمهام مثل طلب سيارة أجرة، أو البحث عن الاتجاهات للذهاب إلى مكان ما، من خلال موقع ويب أو عبر تطبيق ذكي، معتبرين أن ذلك أسهل من التحدث مع شخص آخر.

إنفوجراف| جوجل يبحث فيك كما تبحث فيه.. إليك كل ما يعرفه عنك

في حين أكد 35% أنهم يشعرون بالقلق من أنهم لن يتمكنوا من الترفيه عن أنفسهم إذا لم يتمكنوا من استخدام جهاز متصل، في حين أوضح 16% أنهم يشعرون بالقلق من عدم التمكن من التظاهر بالانشغال إذا كانت أجهزتهم غير متاحة للاستخدام. 

 

إنفوجراف| جوجل يبحث فيك كما تبحث فيه.. إليك كل ما يعرفه عنك

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات