كل ما تم الإعلان عنه في مؤتمر آبل الماك و آيباد 2018

كل ما تم الإعلان عنه في مؤتمر آبل الماك و آيباد 2018

الكشف عن ماك بوك اير 2018

الكشف عن آيباد برو 2018

ترقية الملحقات

الكشف عن ماك ميني 2018

بعد موسم مزدهر للشركة، كشفت آبل النقاب عما يتوقع أن يكون آخر تحديث لأجهزتها هذا العام، مع تقديم جهاز آيباد برو، ماك بوك إير، ماك ميني، تتوفر جميع الأجهزة الجديدة للطلب المسبق اليوم بتاريخ 7 نوفمبر، وإليك نظرة على كل منها:

  • الكشف عن ماك بوك إير 2018

أخيراً حصل "ماك بوك إير" على تحديث بعد سنوات، يحتوي جهاز MacBook Air 2018الآن على شاشة عرض ريتينا 13.3 إنش، ولوحة مفاتيح من الجيل الثالث، كما أن لوحة التتبع أكبر بنسبة 20 في المائة، ولها مكبرات صوت إستريو أعلى بنسبة 25 في المائة، تدعم المساعد سيري، ويدعم منفذ سماعة الرأس، إلى جانب منفذي USB-C.

في الداخل، يحتوي الجهاز على وحدة المعالجة المركزية ثنائية النواة من الجيل الثاني من Intelوذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 16 جيجابايت، وسعة تخزين حتى 1.5 تيرا بايت، يزن أقل قليلاً من ماك بوك إير السابق، بانخفاض من 2.96 باوند إلى 2.75 باوند.

سيكون جهاز MacBook Air الجديد متاحًا أيضًا في الألوان الجديدة التي كانت متوفرة مسبقًا مع أحدث أجهزة ماك بوك، تبلغ تكلفة الكمبيوتر المحمول 1199 دولارًا أمريكيًا لأقل نسخة بالطبع.

  • الكشف عن ماك ميني 2018

حقق جهاز ماك ميني عودته اليوم مع المعالجات العامة الثمانية من الجيل السادس، أو رباعية النواة لأداء أسرع حتى خمس مرات.

يمكن أن يدعم ما يصل إلى 64 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي أو تخزين فلاش كامل يصل إلى 2 تيرا بايت، ويأتي مع عدد من المنافذ، بما في ذلك اثنين من USB-A، وأربعة منافذ Thunderbolt / USB-C، يبدو جهاز ماك ميني مشابهًا إلى حد كبير للإصدار الأقدم منذ أربع سنوات مضت، ولكن مع لمسة رمادية فضية جديدة.

يبدأ جهاز "ماك ميني" بسعر 799 دولارًا أميركيًا لمعالج Intel Core i3 رباعي النواة وذاكرة 8 جيجا بايت وذاكرة تخزين SSD سعة 128 جيجا بايت، وهي متاحة للطلب المسبق اليوم.

  • الكشف عن آيباد برو 2018

في  جهاز iPad Pro الجديد، تخلصت آبل من زر الرئيسية، وقامت بتقليل الحواف؛ ليكتسب الجهاز تصميماً عصرياً يشبه هواتف آيفون إكس، مع دعم Face ID الذي يعمل في كل من الوضعين الرأسي والأفقي، يحتفظ الجهاز بشاشة عرضها 12.9 إنش، وهناك نسخة منها بحجم 11 إنشاً.

وفي الداخل، يحتوي جهاز iPad Pro الجديد على معالج A12X Bionic، تفيد آبل بأنها جعلت جهاز آيباد أسرع بنسبة 35 في المائة بشكل عام مع رسومات "1000 مرة" أسرع من الإصدار السابق، وتدعي أيضًا أن عمر البطارية يكفي لاستخدامه طوال اليوم.

يبدأ جهاز آيباد برو الجديد بسعر 799 دولارًا لجهاز 11 إنشاً، و999 دولارًا مقابل 12.9 إنش، مع خدمة Wi-Fiفقط، يبدأ جهاز iPad Proالأصغر حجمًا بحجم 10.5 بوصة الآن بسعر 649 دولارًا.

  • ترقية الملحقات

إلى جانب جهاز آيباد برو الجديد، هناك أيضاً قلم Apple Pencil 2والذي يمكن شحنه مغناطيسياً بسهولة من خلال الجهاز الجديد، كما يأتي بتصميم جديد أكثر راحة في الاستخدام، مع إمكانية النقر المزدوج لتغيير وضع القلم من فرشاة إلى قلم لتمييز النصوص، ويتوفر القلم للشراء مستقلاً بسعر 129 دولاراً أمريكياً.

كما سيتوفر جهاز iPad Pro بلوحة مفاتيح ذكية اختيارية تتصل بشكل مغناطيسي بالجهاز اللوحي أيضًا، وهي تتبع نمطاً مماثلاً بدأت به مايكروسوفت باستخدام خط سيرفس برو الخاص بها.

وتبدأ أسعار لوحة المفاتيح الذكية من 179 دولارًا مقابل لنسخة 11 إنشاً، و199 دولارًا لطرازات 12.9 إنش، مقارنة بـ 159 دولارًا، مقابل 10.5 إنش و169 دولارًا للإصدار الأقدم ذات الحجم 12.9 إنش على التوالي.

  • آبل تدعم البيئة

أعلنت آبل في مؤتمرها عن استخدام منتجات الماك الجديدة للألومنيوم المعاد تدويره بنسبة 100 بالمائة، تدعي شركة آبل أن هذا يجعل من أجهزة MacBook Air وMac mini أخف منتجات قدمتها على الإطلاق، كما أنها صديقة للبيئة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

حذر منها الخبراء.. كيف تعرض تطبيقات زيادة المتابعين بياناتك الشخصية للسرقة؟

يسعى الكثيرون إلى الحصول على أكبر عدد من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي سواء كانت تويتر، فيسبوك، أو الإنستغرام؛ ما يدفعهم لاستخدام العديد من البرامج والتطبيقات المنتشرة بشكل كبير على المواقع...

مراجعة هاتف HUAWEI P30 Pro: غني بالمزايا مزود بكاميرا فائقة ويتمتع بأداء مذهل وبطارية قوية

ليس سهلاً أن يصبح كل مستخدم للهواتف الذكية فنانًا في التقاط أجمل الصور ومقاطع الفيديو بلمسات إبداعية فهذا بعيد تمامًا عن الواقع، إلا أن التقنية جاهزة باستمرار كي تقدم لنا الحلول في مثل هذه الحالات....

توفر لك معلومات دقيقة عن الحالة الجوية.. إليك أفضل تطبيقات الطقس

لعبت الثورة التكنولوجية الكبيرة والتطور المستمر في عالم الهواتف الذكية دوراً كبيراً في  التعرف  على كل تفاصيل الطقس لليوم التالي وللفترة المقبلة والبقاء على علم بالظروف والأحوال الجوية...