إنفوجراف| مواصفات وأسعار ماك ميني 2018

مواصفات وأسعار ماك ميني 2018

مواصفات ماك ميني 2018

أسعار ماك ميني 2018

لقد مرت أربع سنوات منذ أن قامت شركة آبل بتحديث جهاز ماك ميني الخاص بها، لكن الشركة سمعت على ما يبدو دعوات لتحديث هذا الجهاز، وأصدرت يوم الثلاثاء جهازًا يستحق الانتظار.

تم كشف النقاب عن ماك ميني 2018 خلال الحدث الإعلامي الأخير لشركة آبل في 30 أكتوبر، في مواده التسويقية، يبدو أن شركة آبل تقوم بوضع جهازها الصغير للمستخدمين المحترفين.

هذا الحاسوب لا يستهلك الكثير من المساحة التخزينية، ما يعني أنه يمكن استخدام الكثير منها في مكاتب عمل صغيرة، وبالطبع فهو يناسب جدًا العاملين في المكاتب.

وما يميز هذا الجهاز أنه أرخص من حواسيب الماك الكاملة، التي تأتي مع الشاشات ولوحة المفاتيح، هذا الجهاز يمكنك ربطه بشاشة كم اختيارك ولوحة مفاتيح خاصة وفأرة وبقية الملحقات التي تستخدمها حاليًا.

وبقدر ما هو جهاز جيد للمكاتب فهو أيضًا بمثابة أفضل مخاطرة يمكنك القيام بها إن كنت تسمع عن الماك ولا تريد إنفاق أكثر من 1000 دولار على جهاز قد لا يعجبك نظام تشغليه.

  • تصميم ماك ميني 2018

بالنسبة للإصدار الجديد فهو لا يزال مصنوعًا من الألومنيوم لكنه رمادي، يوجد في الخلف مجموعة متنوعة من المنافذ، بما في ذلك HDMI 2.0، ومنافذ USB 3، وأربعة منافذ Thunderbolt 3، ومقبس سماعة رأس، إذا قررت أن تنفس 100 دولار إضافية ستحصل على جهاز يضم أيضًا منفذ إيثرنت 10 جيجا بت مع منافذ Thunderbolt 3، يمكن للمستخدمين نقل البيانات بسرعة فائقة، أو توصيل eGPU أو حتى تشغيل ما يصل إلى شاشتين بعرض 4K.

  • مواصفات ماك ميني 2018

مثل باقي أجهزة الماك الحديثة من آبل، يأتي جهاز ماك ميني مع شريحة أمان T2، والتي تتعامل مع وظائف النظام المختلفة بما في ذلك تشفير التخزين التلقائي، يتميز الجهاز بمحركات أقراص صلبة (SSD) بسرعات قراءة متتابعة تصل إلى 3.4 جيجاهيرتز، ويمكن للمستخدمين تكوين إعداد سعة التخزين في أجهزتهم بسعة تصل إلى 2 تيرابايت.

يحصل هذا الإصدار على نفس قاعدة ذاكرة الوصول العشوائي بحجم 8 جيجا بايت التي تم تقديمها مع طراز 2014 ، لكن هذه الذاكرة أسرع ونوع جديد في السوق، يمكن لمعالج Intelالذي يعمل في هذا الجهاز العمل بسلاسة مع ما يصل إلى 64 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي، والتي يمكن للمستخدمين إعدادها عند الشراء أو إضافتها لاحقًا.

يضاعف نظام التبريد الجديد من تدفق الهواء، مما يسمح بتشغيل الحاسوب بأقصى طاقة ثابتة أعلى بنسبة 70 بالمائة من ذي قبل، إن نظام التبريد المحسّن تعادل مكاسب هائلة في الأداء إضافة إلى تفادي تعرض الجهاز لمشكلة ارتفاع درجة الحرارة والتي تؤثر سلبًا على الأداء.

وفقا لنتائج Geekbench 4، فإن وحدة المعالجة المركزية القياسية رباعية النواة تقترب من أداء معالج قاعدة حاسوب iMacبشاشة 5Kالذي تم اصداره العام الماضي.

بالمقارنة مع جهاز ماك ميني السابق، تزعم آبل أن طراز 2018 يضم رسومات مدمجة أسرع بنسبة 60 في المائة ودعمًا لأداء النظام بشكل عام، وتعتمد هذه الأرقام على جهاز ماك ميني مزود بمعالج Core i7مكون من 12 معالجًا رباعي النواة بسرعة 3.2 جيجا هيرتز والذي يعزز تردده حتى 6.4 جيجا هيرتز.

  • أسعار ماك ميني 2018

يتوفر الإصدار الأساسي من هذا الحاسوب بسعر 799 دولارًا وهو الذي يدعم معالج عمليات من نوع Core i3رباعي النواة بسرعة 3.6 جيجا هيرتز، والذي يفتقر إلى دعم Turbo Boostو Hyperthreading، ويأتي مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجا بايت وذاكرة تخزينية SSDبسعة 128 جيجابايت، مع إمكانية الاختيار بين عدة إصدارات بمواصفات تشمل ذاكرة وصول عشوائية بسعة تصل إلى 64 جيجا بايت ومعالج إنتل Core i7مع سعة تخزينية 2 تيرابايت.

من المنتظر أن تعمل الشركة على توفير حاسوبها الجديد في الأسواق والمتاجر ابتداء من 7 نوفمبر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

حذر منها الخبراء.. كيف تعرض تطبيقات زيادة المتابعين بياناتك الشخصية للسرقة؟

يسعى الكثيرون إلى الحصول على أكبر عدد من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي سواء كانت تويتر، فيسبوك، أو الإنستغرام؛ ما يدفعهم لاستخدام العديد من البرامج والتطبيقات المنتشرة بشكل كبير على المواقع...

مراجعة هاتف HUAWEI P30 Pro: غني بالمزايا مزود بكاميرا فائقة ويتمتع بأداء مذهل وبطارية قوية

ليس سهلاً أن يصبح كل مستخدم للهواتف الذكية فنانًا في التقاط أجمل الصور ومقاطع الفيديو بلمسات إبداعية فهذا بعيد تمامًا عن الواقع، إلا أن التقنية جاهزة باستمرار كي تقدم لنا الحلول في مثل هذه الحالات....