إنفوجراف| مواصفات وأسعار آيباد برو 2018

مواصفات وأسعار آيباد برو 2018

مواصفات آيباد برو 2018

آيباد برو 2018: موعد الإصدار والأسعار

تم الإعلان عن طرازين جديدين من آيباد برو 2018 إليك كل ما تحتاج إلى معرفته حول تاريخ إصدارها وسعرها ومواصفاتها وتصميمها.

طرحت شركة آبل طرازين آيباد برو جديدين في حدث 'There's in the Making' الذي أقيم يوم (30 أكتوبر)، يتوفر الطرازان (متوفران الآن بأحجام شاشة 11 و 12.9 إنش) للطلب الآن وسيطرحان للبيع في 7 نوفمبر.

في هذا المقال سنتعرف على الجهاز بكامل تفاصيله والأسعار التي سيتوفر بها.

  • تصميم آيباد برو 2018

أعادت شركة آبل إعادة تصميم لوحي آيباد برو لعام 2018، إنه بمثابة تغيير جذري مثل آيفون إكس الذي تم إطلاقه عام 2017.

كما هو الحال في آيفون اكس، يملك الجهاز الجديد حوافًا أصغر حجمًا، وعلى الرغم من أن هذه الأجهزة ليست شاملة تمامًا للشاشة، إلا أنها أصبحت قريبة جدًا من ذلك.

تم تقويس الشاشات في الزوايا، فيما تبدو الشاشة كاملة، خصوصًا مع غياب زر الرئيسية الذي اختفى تمامًا، والجديد أن الأجهزة اللوحية الجديدة تستخدم التحقق بالوجه Face IDالآن بدلاً من التحقق ببصمة الإصبع Touch ID.

استخدمت آبل الشاشات الجديدة "Liquid Retina"، كما هو الحال في iPhone XR، ولكن كثافة البيكسل هي نفسها الموجودة في آيباد برو 11 إنش لعام 2017، وبالفعل هي أقل بكثير من آيباد ميني 4.

أصبح الإصدارين 11 إنش و 12.9 إنش متقاربين بفضل التصميم الجديد، حيث لا يوجد فارق كبير بينهما على مستوى الحجم.

  • مميزات آيباد برو 2018

الميزة الجديدة الأكثر وضوحًا هي Face ID، نحن على دراية بهذا من السلسلة إكس من أجهزة آيفون، ولكن تم توسيعها قليلاً هنا، وهو يعمل في كل من الاتجاهين الرأسي والأفقي، كما يليق بجهاز يستخدم تكوينات متعددة أكثر بانتظام من الهاتف.

  • مواصفات آيباد برو 2018

تم ترقية المعالجات من A10Xفي عام 2017 إلى A12X Bionic، وهو معالج جديد فائق السرعة، وهو الموجود في أحدث هواتف آيفون إكس لهذا العام، تقول شركة آبل إن معالج A10Xأسرع بمعدل 2.5 مرة من شريحة A8القديمة في جهاز آيباد ميني 4، في حين أن معالج A12Xأسرع بـ3 أضعاف، وهو ما يجعل الفارق بين الجهازين واضحًا لصالح الإصدار الأحدث.

بالنسبة لمسألة التخزين فقد وصلت إلى 1 تيرا بايت في آيباد برو 2018، حيث يتوفر من الجهاز أربع نسخ مختلفة على مستوى سعة التخزين.

أما الكاميرا الخلفية من الجهاز فهي لا تزال بدقة 12 ميغا بيكسل، ولكن من الغريب أنها فقدت ميزة OISعلى طراز 10.5 إنش.

من جهة أخرى تم ترقية البلوتوت من الإصدار 4.2 إلى الإصدار الخامس، وتقول الشركة الأمريكية أن الإصدار اللاسلكي أصبح أسرع أيضًا مقارنة بالإصدار السابق.

يتوفر من الجهاز إصداران الأول بشاشة 11 إنش بدقة 2388 في 1668 بيكسل مع دعم القم الضوئي، من جهة أخرى هناك الإصدار الأكبر بحجم 12.9 إنش بدقة 2732 في 2048 بيكسل وكلاهما من نوع IPS LCD، وإلى جانب المساحة التخزينية الكبيرة من الجهاز هناك ذاكرة عشوائية بحجم 6 جيجا بايت.

الكاميرا الأمامية في الجهاز إجمالا تأتي بكاميرا أمامية بدقة 7 ميغا بيكسل قادرة على تسجيل الفيديو بدقة 1080 بيكسل ومزودة بمميزات متقدمة ومنها التعرف على الوجوه.

تعد الشركة بأن حواسيب آيباد برو الجديد ستوفر لك مدة استخدام تصل إلى 12 ساعة على الأقل، ولم نتأكد بعد من صحة هذه المعلومة.

  • آيباد برو 2018: موعد الإصدار والأسعار

تم الإعلان عن طرازات آيباد برو الجديدة في حدث آبل في 30 أكتوبر في بروكلين، وتم توفيرها فورًا للطلب. سوف يقومون بالشحن، وتكون متاحة لدى المتاجر في 7 نوفمبر.

يبدأ الإصدار 11 إنش من جهاز iPad Pro 2018بسعر 799 دولارًا ويبدأ الموديل 12.9 إنش من 999 دولارًا أمريكيًا، يأتي هذان الجهازان مزودان بسعة تخزين تصل إلى 64 جيجابايت.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

تشعر بالقلق إزاء إتاحة بياناتك؟ دليلك لحماية الخصوصية على فيسبوك

هل تشعر بالقلق من أن فيس بوك يجمع الكثير من المعلومات عنك ويجعلها متاحة مجاناً للمعلنين وغيرهم؟ في الواقع أنت لست الوحيد.يصر المدير التنفيذي مارك زوكربيرغ على أن فيس بوك سوف يعمل على حل مشكلات...

قد تساعد فيها.. مشكلات خطيرة تسببها الشبكات الاجتماعية للمجتمع

يتفق الجميع على أن لمواقع الشبكات الاجتماعية فوائد كثيرة وأضراراً أيضاً عديدة وخطيرة، ومن يتابع قضايا الخصوصية وبيانات المستخدمين والأخبار المزيفة وخطاب الكراهية يعلم تماماً هذه الحقيقة.دراسة: 90% من...

يستمر لأكثر من 5 ساعات.. كل ما تريد معرفته عن صلاة خسوف القمر

يشهد العالم اليوم، خسوفاً للقمر سيراه البشر في أوروبا ووسط أسيا والمحيط الهندي، وأفريقيا، وفي أغلب الدول العربية، يستمر لمدة تقارب 5 ساعات و38 دقيقة من بدايته حتى نهايته، وبذلك يكون آخر حدوث لظاهرتي...