إنفوجراف| مواصفات وأسعار ماك بوك إير 2018

مواصفات وأسعار ماك بوك اير 2018

شاشة ماك بوك اير 2018

مميزات ماك بوك اير 2018

طرحت شركة آبل جهاز ماك بوك اير2018، في مؤتمرها الأخير لهذا العام والذي ركزت فيها على سلسلة حواسيبها المحمولة والحواسيب اللوحية.

طرحت شركة آبل جهاز ماك بوك إيرالجديد، ليكون بديلاً جيدًا للنسخة السابقة التي تم إصدارها خلال 2015، عملت الشركة بإضافة شاشة Retina  ومعرف Touch ID، تم تصميم جهاز ماك بوك إيرالجديد من الألومنيوم المعاد تدويره ليجعله أكثر أجهزة الكمبيوتر المحمولة صديقة للبيئة التي يمكنك الحصول عليها، وهو يتوفر من ثلاثة ألوان، وهي الفضية والرمادية إلى جانب النسخة الذهبية.

في هذا المقال سنتعرف على هذا الجهاز بالتفصيل.

  • شاشة ماك بوك إير 2018

لا يزال جهاز ماك بوك ايريحتوي على شاشة مقاس 13.3 إنش، ولكن هذه المرة هناك أربع وحدات بكسل أكثر أي 4 ملايين بكسل وهذا بدقة أصلية محددة على 2560 في 1600 بكسل بكثافة 227 بكسل لكل إنش.

تقول آبل إن الشاشة الجديدة من الجهاز تتمتع بألوان واقعية وحية وأفضل بكثير من الإصدارات السابقة من هذا الحاسوب.

  • أبعاد ماك بوك إير 2018

نظرًا لأن الشاشة تمتد إلى حافة الشاشة تقريبًا بفضل الحواف التي أصبحت أقل بنسبة 50 بالمائة، أصبح جهاز ماك بوك إير أصغر من سابقه، على الرغم من وجود نفس حجم الشاشة.

وبالحديث عن الحجم، فهو أصغر أيضًا من الطراز السابق، حيث يبلغ وزنه 1.25 كجم أو 2.75 رطل (مقارنة بـ 1.35 كيلوجرام بالنسبة إلى الإصدار السابق).

لديه نفس تصميم الإصدار السابقة لكنه أنحف بحوالي 10 في المئة، وهو ما يجعله خفيفًا وحاسوبًا دفتريًا مثاليًا للمستخدمين.

  • مميزات ماك بوك إير 2018

على ماك بوك اير 2018أضافت آبل ماسحًًا ضوئيًا لجهاز Touch IDفي الزاوية العلوية اليسرى حتى يتمكن المستخدمون من الدفع مقابل أشياء باستخدام Apple Payبالإضافة ما يعني أنه يمكنك القيام بمعاملات مالية على جهازك واستخدام ماسح البصمة لتأمين المعاملات ومنع أي شخص من استخدام جهازك للقيام بنفس الأمر أو حتى تسجيل الدخول إليه.

أسفل لوحة المفاتيح الجديدة توجد لوحة لمس أكبر قوة تعمل باللمس توفر مساحة أكبر بنسبة 20٪ من ذي قبل.

في مؤتمرها الصحفي قدمت آبل بعض الادعاءات المثيرة للإعجاب حول تحسينات السرعة والقوة، وهو شيء طبيعي بعد 3 سنوات من التوقف عن اصدار أجهزة جديدة من عائلة هذا الحاسوب.

ويستخدم الطراز الجديد وحدة المعالجة المركزية ثنائية النواة من نوع Coffee Lakeمن الجيل الثامن من إنتل ومعالج الرسوميات من نوع Intel UHD Graphics 617المتكامل، كما يقدم دعمًا لمعالجات الرسومات ثلاثية الأبعاد (Thunderbolt).

يوفر ماك بوك اير 2018 ما يصل إلى 16 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وهو ضعف ما كان عليه في الجيل الأخير.

ويمكنك الحصول على 1.5 تيرا بايت من المساحة التخزينية إنها بعيدة كل البعد عن السعة التخزينية في الإصدار الأول من هذه السلسلة والتي كانت فقط حوالي 64 جيجا بايت عندما أطلق الجهاز لأول مرة منذ عشر سنوات في عام 2008.

كما يتميز جهاز ماك بوك إير بشريحة T2التي تم تقديمها مع iMac Proوحاسوب MacBook Pro، توفر هذه الشريحة إجراءات أمان لـTouch IDوتدعم Hey Siriعلى جهاز الماك.

إذا كنت تأمل في الحصول على مجموعة كبيرة من المنافذ، فسوف نشعر بخيبة أمل، ولكن هناك اثنين من منافذ Thunderbolt 3، مما يعني أنه يمكنك استخدام منتجات USB Type-Cمعها أيضًا، وحتى توصيل شاشة خارجية بحجم 5Kمع جهاز ماك بوك إير، أو استخدامه مع eGPU، يوجد أيضًا مقبس سماعة رأس إذا كنت قلقًا بشأن ذلك.

  • ماك بوك إير 2018: الأسعار وموعد الطرح

في حالة تصديق الشائعات التي تقول إن ماك بوك إير الجديد سوف يكلف أقل من 1000 دولار ستشعر بخيبة أمل، يبدأ النموذج الجديد بمبلغ 1199 دولارًا، تقول شركة آبل إنه أرخص أجهزة الكمبيوتر المحمولة القادمة  مع شاشة Retina، وهو متوفر للطلب المسبق الآن ومن المنتظر أن يطرح في المتاجر ابتداء من 7 نوفمبر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

ما سر قرار سوني بسحب هواتفها الذكية من الشرق الأوسط ؟

قررت شركة سوني إيقاف سوق هواتفها الذكية في عدة مناطق حول العالم أبرزها منطقة الشرق الأوسط وأستراليا .سحب هواتف سوني من الشرق الأسطويرجع السبب وراء اتخاذ سوني هذا القرار إلى الخسائر الكبيرة التي كبدها...