صور| هكذا يبذر الأثرياء أموالهم

main image
16 صور
تبذير الاموال من سمات الاثرياء

تبذير الاموال من سمات الاثرياء

كل ثري «يملك» زوجة شابة جميلة

كل ثري «يملك» زوجة شابة جميلة

قصر بـ195 مليون دولار خال منذ 8 سنوات

قصر بـ195 مليون دولار خال منذ 8 سنوات

قصر بـ25 مليون دولار للأحصنة فقط

قصر بـ25 مليون دولار للأحصنة فقط

طوق من الالماس للكلاب بـ3 ملايين دولار

طوق من الالماس للكلاب بـ3 ملايين دولار

ناد خاص لإستعراض سياراتهم

ناد خاص لإستعراض سياراتهم

صخرة من المريخ بـ450 الف دولار

صخرة من المريخ بـ450 الف دولار

عيدان أسنان ذهبية.. لم لا !

عيدان أسنان ذهبية.. لم لا !

الة للحلوى بـ 2 مليون دولار

الة للحلوى بـ 2 مليون دولار

شمع شعر من الألماس

شمع شعر من الألماس

كيلوغرام من الشاي بمليون دولار

كيلوغرام من الشاي بمليون دولار

صراف الي خاص في المنزل

صراف الي خاص في المنزل

درع لخنزير البحر الهندي بـ45 الف دولار

درع لخنزير البحر الهندي بـ45 الف دولار

خصلة من شعر ألفيس بريسلي 15 الف دولار

خصلة من شعر ألفيس بريسلي 15 الف دولار

قميص من الذهب الخالص 250 الف دولار

قميص من الذهب الخالص 250 الف دولار

ورق مرحاض من الذهب بـ 1.3 مليون دولار

ورق مرحاض من الذهب بـ 1.3 مليون دولار

من المعروف أن الأثرياء يملكون أفخم القصور التي يقدر ثمنها بمئات ملايين الدولارات، والتي تحتوي على كل ما يخطر ولا يخطر ببال أحد، ومن المعروف أيضاً أنهم يقودون أغلى السيارات والطائرات والجزر الخاصة واليخوت وأغلى الهواتف في العالم والمجوهرات، كل هذه الأمور تبدو منطقية؛ لكن بعض الأمور لا يمكن لأي منطق تبرريها، والتي تؤكد أن مقولة «الأثرياء مثلنا تماماً» غير صحيحة على الإطلاق.

فلنتعرف على بعض الأمور التي يبذر عليها الأثرياء مالهم، لا لسبب محدد، وإنما لأنهم يحبون التبذير. 

صخرة من المريخ

 في العالم 1962 سقطت صخرة مريخية في نيجيريا، وبعد سنوات من دراستها تم عرضها للبيع. وبالفعل قام ثري ما بشرائها بـ450 ألف دولار.

عيدان أسنان ذهبية

لماذا يود أي شخص استعمال عود أسنان من الذهب؟ ببساطة لأنه يمكنه ذلك. فمبلغ الـ600 دولار لكل عود من المبالغ الزهيدة جداً، فهو يمكنه أيضاً شرب العصير بقشة من الذهب بـ850 دولاراً، وربما شراء شريط حذاء ذهبي بـ 15 ألف دولار. 

 

الزوجة اليافعة

يطلق عليها أيضا اسم «تروفي وايف»؛ أي الزوجة الجائزة، تتمتع بمواصفات جمالية عالية، تحصل على مكافآت مالية سخية في حال قامت بإدارة مصروف البيت بحكمة، أو في حال تم قبول الأطفال في مدرسة جيدة. وحين يقوم الرجل بخيانتها فهي تحصل على مكافآت بالجملة؛ لأن الهدف من وجودها هو الحفاظ على صورة العائلة المثالية. 

مخزون دائم من الحلوى

الأثرياء يحبون الحلوى أيضاً، لكنهم لا يحبون تخزينها بالشكل التقليدي الممل. والحل هو بآلات خاصة بهم تمكنهم من الاستماع بتلك الحبوب الصغيرة اللذيذة.. مع الإشارة إلى أن طعمها لا يختلف إطلاقاً عن تلك التي نتناولها من العبوة البلاستيكية. الفارق الوحيد هو أن آلة الحلوى الخاصة بهم تصل تكلفتها إلى مليوني دولار. 

شمع شعر من الألماس

الشمع مادة عملية لتسريح الشعر ومنحه لمعاناً رائعاً، لكن الأثرياء يعشقون إضافة الألماس إلى كل شيء.. فلِمَ لا يقومون بإضافتها لشمع الشعر الخاص بهم؟! والحصيلة النهائية عبوة صغيرة بـ1300 دولار وشعر يلمع بشدة.

شاي بمليون دولار

الشاي مشروب لذيذ، وهو الأكثر استهلاكاً بعد الماء في جميع أنحاء العالم . لكن حين يشعر ثري ما برغبة بالاستمتاع بكوب من الشاي، فهو يفعل ذلك على طريقته الخاصة. من المعروف أن صفة «نادر» تفتح شهية أي ثري للشراء، وهذه هي حال هذا النوع من الشاي، الذي يعد من الأنواع النادرة جداً، لدرجة أن الحكومة الصينية تشرف شخصياً عليه.. أما سعر الكيلوغرام الواحد من شاي «دا هونغ باو» فهو مليون دولار. 

القصور الخالية

جميع الأثرياء يملكون القصور، كما سبق وذكرنا، لكن بعضهم يملكون عدداً كبيراً منها، لدرجة أنه ربما يغيب عن بالهم أنهم يملكون قصراً ما في مكان ما. وعلى سبيل المثال فإن  قصر «بلازو دي أمور» في بيفرلي هيلز، والذي يبلغ ثمنه 195 مليون دولار، خال من سكانه منذ 8 سنوات. 

قصر للأحصنة

وبما أننا نتحدث عن القصور، فلا بد أن نذكر هذا القصر الذي شيد في فلوريدا ويبلغ ثمنه 25 مليون دولار، مبلغ قد يبدو زهيداً مقارنة بالمبلغ الذي ذكر أعلاه، لكن قصر فلوريدا هذا مخصص للأحصنة فقط.

طوق من الألماس للكلاب

الكلاب حيوانات أليفة رائعة، تتمتع بالوفاء والإيجابية وتحب مالكيها. في العادة يكافئ الناس كلابهم بوجبة لذيذة أو نزهة طويلة، لكن الاثرياء يذهبون إلى أبعد من ذلك بكثير. 

وبما أن حبهم عادة ما يقترن بالمجوهرات، فهم يشترون لكلابهم الأطواق المصنوعة من الذهب الأبيض والألماس وجلد التمساح، والتي يبلغ ثمنها 3 ملايين دولار. 

نادٍ خاص لاستعراض سياراتهم 

الأثرياء يحبون إغاظة بعضهم البعض والتبجح بما يملكون، لذلك فإن قيادة سياراتهم الفارهة في الطرقات العامة والحصول على إعجاب عامة الشعب لا يكفيهم. وعليه فهم يحرصون على الاشتراك في نواد خاصة تقدم لهم فرصة قيادة سياراتهم على حلبة خاصة، مقابل اشتراك قيمته 85 ألف دولار للشخص الواحد.

صراف آلي خاص

لأن القيادة إلى البنك أو إلى أقرب صراف آلي مهمة مرهقة للغاية، فإن بعض الأثرياء يفضلون وضع الصراف الآلي في منزلهم. الكلفة الإجمالية معقولة نسبياً؛ إذ تبلغ 3500 دولار، لكنها تأتي مع رسوم إضافية.. 5 دولارات مقابل كل عملية سحب. 

درع لخنزير البحر الهندي

لعله إجراء احترازي في حال حاول جيش ما اقتحام المنزل، أو قامت مجموعة من المخلوقات الفضائية بغزو كوكب الأرض. درع بأكثر من 24 ألف دولار ضمانة أكيدة لفوز هذا الحيوان الأليف بالمعركة. 

خصلة من شعر ألفيس بريسلي 

لا بد من الاعتراف بذكاء مصفف شعر ألفيس بريسلي، الذي احتفظ بخصلة من شعره لسنوات عديدة، ثم عرضها للبيع في مزاد علني منذ أشهر قليلة. ولأن ثرياً ما في مكان ما يحب ألفيس، فإن خصلة الشعر هذه بيعت بأكثر من 15 ألف دولار. 

قميص من الذهب الخالص

لأن موضة تطريز الملابس بالذهب والألماس لم تعد رائجة، قرر رجل أعمال هندي صناعة قميص من الذهب والمجوهرات بأكثر من 250 ألف دولار. ولأن وزنه يبلغ 3 كيلوغرامات فهو يرتديه في المناسبات الخاصة فقط. مع الإشارة إلى أن القمصان المصنوعة من الذهب باتت رائجة جداً بين الأثرياء الهنود تحديداً. 

ورق مرحاض من الذهب

ليس لدينا أدنى فكرة عن كيفية استخدام ورق مرحاض مصنوع من الذهب الخالص..  كل ما نعرفه هو أن ثمنها هو 1.3 مليون دولار.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات