لراغبي اللياقة.. 8 تمرينات يمكنك تأديتها أثناء العمل

main image
يتسبب العمل لساعات طويلة في إصابة الرجل بالسمنة والترهلات، بجانب الأمراض في العظام والمفاصل؛ نتيجة قلة الحركة، إلا أن ذلك كله يمكنك تجنبه؛ عن طريق 8 تمارين بسيطة وسهلة، يمكنك تأديتها دون الحاجة لأي أدوات داخل مكتبك في العمل.
 
 
1- احمل حقيبتك
احرص على حمل حقيبتك، خصوصاً إذا كان بها بعض الأشياء الثقيلة إلى حد ما، مثل اللاب توب.
 
2- قف 
كلما واتتك الفرصة لتقف أثناء العمل، فاقتنصها وقف أطول وقت ممكن، فإذا جاءك اتصال أو أراد أحد الزملاء أن يتحدث إليك، فاغتنم الفرصة وانتصب واقفاً.
 
3- القرفصاء
هناك العديد من الطرق لجلوس القرفصاء، ولكن هذه الطريقة مهمة جداً، فيمكنك أن تفعلها بسهولة وسرعة، فقف بعيداً عن الكرسي، وضع يديك على فخذك، وابدأ في النزول بجسمك وكأنك ستجلس، ولكن لا تلمس الكرسي تحتك، ثم انتصب واقفاً ببطء مرة أخرى، كررها قدر استطاعتك.
 
4- القفز
من الممكن القيام بهذا التمرين بطريقتين، أحدهما أثناء الوقوف، حيث تقف وتقفز في مكانك قليلاً مع فتح القدمين وغلقهما مع كل قفزة، بالتزامن مع فتح الذراعين وضمهما أيضاً، وبهذه الطريقة تتحرك معظم عضلات الجسم، والطريقة الثانية أثناء الجلوس، حيث تفرد الذراعين وتضمهما وتمد الرجلين إلى الأمام، وأيضا تفتحهما ثم تضمهما.
 
5- تمديد الساقين
من أكثر التمارين التي يوصى بها في أي وقت تشعر فيه أنك مضطر للجلوس طويلاً، وهو من السهولة بمكان، بحث تستطيع إجراءه في مكتبك من دون حتى الوقوف، فقط اجلس على طرف الكرسي، ومد الساقين إلى الأمام، مع وضع اليدين إلى الجنب والمحافظة على الظهر مستقيماً، ارفع إحدى الساقين لأعلى حتى تصل إلى زاوية قائمة مع جسمك، توقف قليلاً ثم قم بخفضها ببطء مرة أخرى، كرر هذه العملية 10-20 مرة لكل رجل.
 
6- صعود السلالم
من التمارين السهلة جداً، والتي لا تحتاج إلى مجهود مضاعف، حيث لن تفعل شيئاً سوى صعود السلالم والهبوط مرة أخرى لمدة 30 ثانية في كل مرة، الشرط الوحيد هو السرعة، مع المحافظة على تكرارها على مدار اليوم  بمجمل 5 دقائق يومياً.
 
7- القرفصاء مرة أخرى
ولكن بطريقة مختلفة، فما عليك سوى أن ترفع الأرداف قليلاً فوق الكرسي أثناء جلوسك عليه، ثم تتثبت لمدة 30-60 ثانية، ثم تجلس ثانية.
 
8- قف على الأصابع
فقط قف على أصابع قدميك، وارفع الكعبين عن الأرض، واضغط لمدة ثانيتين وحسب، ثم اخفض القدم، كرر هذه العملية 15 مرة، وحافظ على تكرار هذه المجموعة 3 مرات يومياً.
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة