كيف تكتشف ما إذا كان جمالها طبيعي أم مزيفاً؟

main image
13 صور
يمكن كشف الجمال الطبيعي من المزيف بسهولة

يمكن كشف الجمال الطبيعي من المزيف بسهولة

هوس عمليات التجميل بدل ملامح المرأة العربية

هوس عمليات التجميل بدل ملامح المرأة العربية

شد الوجه يعدل مكان الحاجب وتعابير الوجه

شد الوجه يعدل مكان الحاجب وتعابير الوجه

الندوب خلف أو أمام الاذن

الندوب خلف أو أمام الاذن

شد الوجه يبدل شكل الاذن

شد الوجه يبدل شكل الاذن

شفاه طبيعة ام معدلة ؟

شفاه طبيعة ام معدلة؟

شفاه كايلي جينر  المعدلة..الشفة العليا أكبر من السفلى

شفاه كايلي جينر المعدلة..الشفة العليا أكبر من السفلى

وجه رينيه زيلويغر المعدل بالبوتكس

وجه رينيه زيلويغر المعدل بالبوتكس

عظمة الانف المستقية بشكل مثالي نمط غير طبيعي

عظمة الانف المستقية بشكل مثالي نمط غير طبيعي

أنف بلايك لالفي المعدل.. مقدمة مرتفعة وعظمة مستقيمة

أنف بلايك لالفي المعدل.. مقدمة مرتفعة وعظمة مستقيمة

أنف جانيت جاكسون الافطس

أنف جانيت جاكسون الافطس

تمييز التاتو من الامور السهلة

تمييز التاتو من الامور السهلة

جذور شعر كريستين ستيورات وحاجبيها بلون مختلف بشكل طفيف عن لون الشعر

جذور شعر كريستين ستيورات وحاجبيها بلون مختلف بشكل طفيف عن لون الشعر

من منا لا يريد أن يكتشف ما إذا كان جمال المرأة طبيعي أم مزيف يتكون من طبقات المكياج؟!، وذلك بعدما اجتاحت عمليات التجميل العالم العربي فبدلت وعدلت وخرجت بنسخ تشبه بعضها البعض. 
 
شفاه ووجوه منتفخة، أنوف مستقيمة وبعضها أفطس، حواجب مرتفعة وملامح عابسة أو متفاجئة من دون مناسبة تبررها. هذه ببساطة هي حال غالبية النساء في العالم العربي  صحيح أنه من السهولة بمكان التمييز بين من عدلت بملامحها وبين من رضيت بما منحها الله، إلا أن تطور الأساليب المتبعة في عمليات التجميل يصعب المهمة أحياناً. لكن مهما بلغت بارعة الطبيب أو تطورت الأساليب هناك بعض الدلائل التي تكشف أمرها.
 
ولرصد الصالح من الطالح، جمالياً طبعاً، ولمعرفة من تتمتع بجمال طبيعي ومن تملك جمالاً مزيفاً يمكنك الاستعانة بالدلائل التالية. 
عمليات شد الوجه 
 
من أكثر العمليات المعتمدة وهدفها التخلص من تجاعيد الوجه والترهل.. أي إستعادة الشباب. ولمعرفة إن كان شبابها طبيعياً أم مزيفاً كل ما عليك فعله هو فحص أذنيها. تترك عمليات شد الوجه ندوباً تكون عادة في الجهة الأمامية للأذن وأحياناً خلف الأذن.
 
ندوب قد يختلف حجمها وفق مهارة الطبيب، لكن بعض النساء يلجأن الى عمليات الليزر لإزالتها، حينها يمكنك اللجوء إلى معاينة شكل الأذن، فإن كانت شحمة الأذن مترهلة بشكل غير طبيعي أو متمددة بشكل طولي فهذا دليلك الحاسم. 
 
وفي حال تمكنت من إخفاء كل هذه الأمور يمكنك رصد خط الشعر فإن كان مرتفعاً جداً فهذا مرده إلى عملية شد الوجه. 
حقن البوتوكس 
 
من الأمور التي يمكن رصدها بسهولة جداً.. ملامح جامدة ووجه خال من التعابير أو بتعابير موحدة إما متفاجئة أو غاضبة طوال الوقت. أول دليل كما هو معروف هو انتفاخ الوجه بحيث يبدو جامداً بشكل غير طبيعي كما أن انتفاخه قد لا يتناسب مع حجم الجسم أحياناً. فتجد المرأة نحيفة للغاية ومع ذلك تتمتع بوجه منتفخ. وفي حال كان الطبيب ماهر وتمكن بطريقة سحرية ما من إخفاء أثار البوتوكس يمكنك اللجوء دائماً للحاجبين. 
 
فالبوتوكس الذي يؤدي إلى انتفاخ الوجه في مناطق محددة والذي مهما حاول الطبيب توزيعه بشكل متساو إلا أنه يترك آثاره الواضحة على الحاجبين فتكون إما مرتفعة جداً أو قريبة من بعضها البعض. 
 
حقن الفيلر
 
الفيلر هو مادة سائلة أو جيلاتينية أو شحمية يتم حقنها في الخدود والشفاه لمنحها حجماً أكبر كما تستخدم لإزالة الشوائب من البشرة. حين يتم حقنها في منطقة الخدود فإنها تبدو ككتلة جامدة لامعة. ورغم أن دلائل حقنها في الشفاه تكون واضحة وضوح الشمس لكننا سنورد طريقة رصدها. الشفة السفلى عند أي شخص يجب أن تكون أكبر بنسبة 50% من الشفة العليا وأي اختلال في هذه النسبة يعني أنها قامت بحقنها بالفيلر.
صور| جمال السعوديات يخطف الأنظار.. فهل من منافس؟
تكبير الثدي
 
حين يكون حجم الثدي أكبر من حجم الجسد فهذا دليلك الأول، أما الدليل الثاني فهو قربهما من بعضهما البعض ومستوى ارتفاعهما. أما من ناحية الشكل فالثدي الذي تم تكبيره يكون أشبه بدائرة كاملة وهو شكل غير طبيعي. 
 
تجميل الأنف
 
أيضاً من العمليات التي يمكن رصدها بسهولة، لكن في حال كان الطبيب بارعاً للغاية وتمكن من تصعيب المهمة عليك، كل ما عليك رصده هو عظمة الأنف. فحين تكون عظمة الأنف مستقيمة بشكل مثالي، فهذا يعني أنها خضعت لعملية تجميلية. ومن الدلائل أيضاً شكل مقدمة الأنف التي تتنوع بين النمط المرتفع بشكل ملحوظ أو الأفطس بطريقة غريبة. كما أن بروز فتحتي الأنف بشكل واضح دليل على أن أنفها غير طبيعي. 
تاتو الحواجب وصبغة الشعر
 
 شهدت السنوات الأخيرة مجموعة من الأنماط الغريبة جداً للحواجب التي كانت تنفذ إما من خلال عمليات النتف أو من خلال الاستعانة بالتاتو أو الحنة. يسهل رصد الحواجب الطبيعية من الأخرى الملونة، إذ إن اللون يكون أوضح وإن أمعنت النظر فستجد أن لون الحاجب لا علاقة له بكثافة الشعر، بل ستلاحظ بأن اللون يكون على الجلد مباشرة.  
 
في المقابل هناك لون الشعر الذي قد تجد بعض الصعوبة في كشف طبيعته. قد تتمكن من خداعك مرتين أو أكثر لكن لون جذور الشعر ستكشف أمرها عاجلاً أم آجلاً. وأي اختلاف بين الجذور ولون الشعر الأساسي يعني أن لون شعرها غير طبيعي. ولو سلمنا جدلاً بأنها من النوع الذي يزور صالون التجميل بانتظام ولا تسمح للون شعرها الأساسي بالظهور حينها يمكنك معاينة شكل الشعر. فإن كان بلا حيوية بسبب كثرة المواد الكيميائية المستخدمة في صبغات الشعر فهذا دليلك الأول. 
 
أما الدليل الثاني فيكون من لون الحواجب حتى لو قامت بصبغها أيضاً. فمن الصعوبة  بمكان الحفاظ على لون مطابق تماماً للون الشعر لعدة أسباب أهمها أنها ملزمة بغسل وجهها أكثر من مرة يومياً، ناهيك عن استعمالها لمساحيق التجميل والمواد الخاصة بإزالتها ما يجعل لون صبغة الحواجب أفتح من لون الشعر خلال مدة زمنية قصيرة.  

صور| جمال السعوديات يخطف الأنظار.. فهل من منافس؟

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أنت والمرأة