تعشق أناقة «الطليان»؟ دليلك الشامل لموضتهم المميزة

دليل الرجل العربي لموضة الرجل الإيطالي

الكلاسيكية مع ما هو معاصر

التركيز على القطع المنفصلة

إختيار كل الأمور الصحيحة

التخفيف من حدة الملابس الرسمية

المثالية غير المثالية

معرفة القواعد والتحايل عليها

التميز من خلال التفاصيل

موضة الإيطالي ليست دائماً صاخبة

 
الرجال الإيطاليون يعتبرون الأكثر أناقة في العالم وذلك لأن حسهم في الموضة مميز وخاص. صحيح أن الرجال حول العالم يمكنهم شراء الملابس التي «صنعت في إيطاليا»، ولكن ذلك لا يعني أن الحصول على الملابس تلك سيضمن لهم الحصول على أناقته. السر الخاص بأناقة الطليان هو أنهم يملكون مقاربة للملابس تجعلهم يتمكنون من جعل أي قطع يختارونها تتماشى وبشكل مثالي مع بعضها وذلك لأنهم يتعاملون مع أناقتهم على أنها فن. فن دقيق يحتاج للكثير من المعرفة والجنون والرقي في الوقت عينه.
 
 فإن كنت من الفئة التي تعشق موضة الطليان فنساعدك على الحصول على أناقتهم المميزة. 
 
 

الكلاسيكية مع ما هو معاصر 

 
النقطة الأكثر أهمية والتي تتعلق بمقاربة الرجل الإيطالي للموضة هي أنه ليس من النوع الذي يجري خلف آخر صيحات الموضة أو الأنماط الرائجة.. بل على العكس تماماً هو يعتمد على المقاربات «القديمة» الكلاسيكية. القاعدة الأساسية التي يعمل وفقها هي التركيز على أمرين، دمج الألوان المعاصرة والنقوش ونوعية الأقمشة مع الأنماط الكلاسيكية. 
 

التركيز على القطع المنفصلة 

 
لا يمكنك اعتماد موضة الطليان ما لم تكن واحدة من قطع الملابس التي ترتديها موصى عليها وفق الطلب. الإيطاليون يركزون وبشكل كبير على القطع المنفصلة، كالسترات، أو السراويل التي ترتبط بالبدلة الرسمية وهي من الأساسيات. خلال فصل الصيف قماش اللينين أو القطن بألوان الباستيل أو الكحلي أساسية، أما الشتاء فهو فرصة لاستعراض الموهير أو الكشمير خصوصاً للسترات وطبعاً الصوف أو التويد. 
 
السروال في الموضة الإيطالية هو الجزء الذي يوازن الطلة، وبالتالي يكون بلون محايد يخفف من حدة الألوان القوية المعتمدة في السترات أو القمصان. أو في أحيان أخرى تكون الطلة كاملة بالألوان المحايدة، فموضة الرجل الإيطالي ليست دائماً صاخبة. 
 
 

اختيار كل الأمور الصحيحة 

 
كما قلنا قطع الملابس الموصى عليها وفق الطلب أساسية، وغالباً ما تكون قطعة الملابس هذه هي السترة وتحديداً البلايزر. البلايزر الموصى عليها وفق الطلب جزء ثابت ودائم من موضة أي إيطالي وذلك لأن هناك ضرورة ملحة لأن يكون المقاس مثالياً؛ لأن المقاس المثالي هو الركيزة الأساسية للأناقة الإيطالية.
 
في المقابل هناك حرص على اختيار كل الأمور الصحيحة للطلة، حتى ولو كانت «عديدة» ومتناسقة بشكل غريب. مثلاً قد تجد إيطالياً يرتدي ربطة عنق فراشة متناسقة بشكل كلي مع الجيليه ومع عدد كبير من القلادات والخواتم والصورة العامة تكون رغم كثرة عناصره مثالية. الإيطالي لا يرتدي «الأشياء» فقط من أجل ارتدائها بل يرتدي الأمور الصحيحة وفي حال وضعها وبدت «خاطئة» فهو يعيد الكرة ربما بترتيب مختلف، ولكن بالتأكيد ليس بكمية أقل خصوصاً لناحية الإكسسوارات. 
 
 

التخفيف من حدة الملابس الرسمية 

 
السترات والسراويل جزء أساسي من الموضة الرسمية، ولكن الإيطالي يرتديها بغض النظر عن المناسبة سواء كانت رسمية أو غير رسمية وذلك لأن الموضة الإيطالية تتلاعب بمبدأ «الملابس الرسمية»، وعليه تتحول البدلة إلى نمط يشبهها ولا يشبهها في الوقت عينه. 
 
الخطوط والمربعات أو البدلات السوداء بشكل كامل عادة هي ضمن الملابس الرسمية، ولكن حين تكون السترة منفصلة ويتم اختيارها بحيث تكون الجزء غير الرسمي فحينها البدلة ستكون وفق النمط الإيطالي. السترات هذه عادة لا تتضمن حشوات الكتفين ولا التبطين الداخلي، وذلك كي تناسب بنعومة في محيط الكتفين، وبالتالي يتم التخلص كلياً من سمة الرسمية. 
 
على سبيل المثال قميص غير مزرر في الجزء العلوي منه مع سترة منفصلة وسروال قماشي رسمي أو يمكن استبدال القميص بتيشرت. ربطات العنق الحريرية تكمل الطلة وذلك لأنها بديل عن ربطات العنق الأكثر رسمية كما أنها تضيف عمقاً إلى القميص. 
 
 

المثالية غير المثالية 

 
وطبعاً لا يمكن الحديث عن الموضة الإيطالية إن لم نذكر الـ«سبرزاتورا». سبرزاتورا من المصطلحات التي تبرز عند الحديث عن الموضة الإيطالية، وذلك لأنها فن الفوضى الخلاقة. الكلمة تعرف بأنها «نوع من اللامبالاة، التي تظهر الشخص الذي يعتمدها وكأنه لم يقم بأي مجهود، ولم يفكر ملياً بالأمر قبل القيام به». 
 
أي باختصار هي فن المثالية غير المثالية والصورة المميزة مع الظهور، وكأنك لم تبذل الحد الأدنى من الجهد للظهور بالطلة المميزة تلك. مثلاً عند اعتماد الحزام الجلدي وعوض إغلاقه بالطريقة المعروفة للجميع يمكن عدم وضع مشبك الحزام في الوسط، ولف ما تبقى من الحزام حول الحزام نفسه. أو مثلاً حين ترتدي حذاءً جلدية بأبزيم حديدي ومن دون جوارب يمكنك عدم إغلاق الإبزيم. مقاربة غير مثالية نعم، ولكنها منفذة بمثالية. وهذه هي الـ«سبرزاتورا»، التي تجعل الطلة شخصية للغاية ولكن من دون أن تكون فوضوية رغم كونها فوضوية. 
 

معرفة القواعد والتحايل عليها 

 
 
القواعد الخاصة بالموضة تقول إن البلايزر أو السترة تحتاج إلى قميص بياقة. السروال يجب أن يتم اعتماده مع الحزام، والألوان الفاتحة تعتمد خلال فصل الصيف والداكنة خلال فصل الشتاء. الرجل الإيطالي يعرف كل هذه القواعد، ولكنه إما يتحايل عليها أو يقوم بخرقها كلها. خرق القواعد من أجل الموضة هي «حرفة» الرجل الأنيق، وهي تتطلب دراية واسعة بالأنماط والألوان وطبعاً قواعد الموضة. الرجل الإيطالي، ومن خلال نظرة واحدة إلى المرآة يمكنه معرفة أي قواعد في الموضة عليه خرقها أو التحايل عليها. 
 
 
المصدر: ١ 
 
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

هل يحتاج ارتداء الأساور إلى فن؟.. دليلكم الشامل لأناقة كاملة

الأساور ليست للنساء فقط، وخلال المواسم الماضية باتت من الأنماط الرائجة جداً. وهي تأتي بمختلف الأشكال والأنماط وبأنواع مختلفة من المواد، فهناك المعدنية وهناك الجلدية والأخرى المصنوعة من الخرز، وهناك...

هل تبحث عن أناقة أفضل؟.. هذه هي أنواع الأقمشة الرجالية اختر منها

عند اختيار الملابس التركيز لا يجب فقط أن ينحصر بالموديل واللون  أو بالسعر، بل هناك أهمية كبيرة ترتبط بنوعية القماش المستخدم. بطبيعة الحال لكل فصل أقمشة خاصة به، فالأقمشة الصيفية لا مكان لها خلال...