"دخانها سم قاتل".. تعرف على خطورة السجائر الإلكترونية

كشفت دراسة حديثة، عن خطورة السجائر الإلكترونية والتي مكن أن تتسبب في الإصابة السرطان والعديد من الأمراض القاتلة.

أجرى الدراسة مجموعة من الخبراء في مشفى بوسطن الأمريكي، حيث قاموا بمعاينة عدد من الأشخاص الذين اعتادو على تدخين السجائر الإلكترونية والعادية.

واعتمد الباحثون في نتائجهم التي توصلوا إليها على فحص أثار نوعي السجائر على المدخنين، بالإضافة إلى فحص وتحليل الأدخنة الناتجة عن تلك السجائر.

وتوصلت الدراسة إلى أن خطورة السجائر الإلكترونية لا تقل عن السجائر العادية حيث أن تم اكتشاف احتواء الأدخنة الناتجة عنها على نسب خطيرة من المعادن الثقيلة كالرصاص وهو ما يتسبب في الإصابة بالسرطان بالإضافة إلى أمراض أخرى قد تتسبب في قتل الإنسان.

ومن خلال فحص المدخنين للسجائر الإلكترونية المشاركين في الدراسة، تم اكتشاف انتقال إحدى المواد المسرطنة إلى رئتيهم وهي " الألديهيدات".

كشفت دراسة حديثة، عن خطورة السجائر الإلكترونية، والتي يمكن أن تتسبب في الإصابة بالسرطان والعديد من الأمراض القاتلة.

خطورة السجائر الإلكترونية

أجرى الدراسة مجموعة من الخبراء في مشفى بوسطن الأمريكي؛ حيث قاموا بمعاينة عدد من الأشخاص الذين اعتادو على تدخين السجائر الإلكترونية والعادية.
 
واعتمد الباحثون في نتائجهم التي توصلوا إليها على فحص آثار نوعي السجائر على المدخنين، بالإضافة إلى فحص وتحليل الأدخنة الناتجة عن تلك السجائر.

السجائر الإلكترونية تتسبب بأمراض قاتلة

وتوصلت الدراسة إلى أن خطورة السجائر الإلكترونية لا تقل عن السجائر العادية؛ حيث إنه  تم اكتشاف احتواء الأدخنة الناتجة عنها على نسب خطيرة من المعادن الثقيلة كالرصاص، وهو ما يتسبب في الإصابة بالسرطان، بالإضافة إلى أمراض أخرى قد تتسبب في قتل الإنسان.
 
ومن خلال فحص المدخنين للسجائر الإلكترونية المشاركين في الدراسة، تم اكتشاف انتقال إحدى المواد المسرطنة إلى رئتيهم وهي "الألديهيدات".
 
كما كشف الباحثون عقب فحص الأدخنة الناتجة عن السجائر العادية عن احتوائها على نسب من معادن النيكل والرصاص والكروم، والتي تعد من أخطر المعادن السامة، وحيث إنها قد تتسبب في إصابة الإنسان بأمراض قاتلة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

أسباب ضعف الانتصاب .. العسل حل سحري

يعتبر ضعف الانتصاب من الأمور الشائعة والمنتشرة بين الرجال من مختلف الأعمار والتي تحدث لهم من حين لآخر، فكثير منهم يتعرضون لهذه المشكلة نتيجة لأسباب مختلفة، ولكن التعرض لـ ضعف الانتصاب بشكل متكرر...

احذر.. الوقوف أو الجلوس الخاطئ لفترات طويلة يصيبك بأمراض خطيرة

جمعينا نضطر أحياناً إلى الوقوف أو الجلوس لأوقات وفترات طويلة، سواء بحكم أعمالنا على المكاتب أو الأعمال في ميادين عمل مفتوحة تحتاج منا إلى الوقوف لفترة طويلة، ولكن احذروا من ذلك فقد تكون له مضاعفات...

قد يضعك الأمر في مواقف مُحرجة.. كيف تقوي ذاكرتك وقدرتك على الاستدعاء؟

 كل شخص يمر بلحظات يشعر فيها وكأنه خارج الزمن بالنظر إلى أنه نسي بعض الأحداث أو المواقف، خاصة إذا كان مُنشغلاً دائماً وحياته مليئة بالأمور التي تثقل كاهله. قد يكون هذا طبيعياً في بعض الأحيان...