تأثير مرض السكر على العلاقة الجنسية.. استراتيجيات فعالة لتحسينها

main image
4 صور
تأثير مرض السكر على الناحية الجنسية فى العلاقة .. وإليك استراتيجيات فعالة لتحسينها

تأثير مرض السكر على الناحية الجنسية فى العلاقة .. وإليك استراتيجيات فعالة لتحسينها

الجنس والسكري

الجنس والسكري

عتمد الأداء الجنسي الجيد على تدفق الدم الجيد والقدرة على إدراك الأحاسيس فقط ، ولكن أن تستجيب الأعضاء والأنسجة لهذه الأحاسيس، فعندما يكون مستوى السكر في الدم لديك مرتفعًا ، لا يمكن للخلايا العمل بشكل صحيح

عتمد الأداء الجنسي الجيد على تدفق الدم الجيد والقدرة على إدراك الأحاسيس فقط ، ولكن أن تستجيب الأعضاء والأنسجة لهذه الأحاسيس، فعندما يكون مستوى السكر في الدم لديك مرتفعًا ، لا يمكن للخلايا العمل بشكل صحيح

استراتيجيات لتحسين الحياة الجنسية مع مرض السكر

استراتيجيات لتحسين الحياة الجنسية مع مرض السكر

يدرك معظم الأشخاص أن مرض السكري يساهم في أمراض القلب والسكتة الدماغية وأمراض الأوعية الدموية الطرفية والعمى والفشل الكلوي، إنه مرض تقدمي يمكن أن يؤدي إلى إضعاف جسد الشخص في حالة تركه دول سيطرة، لكن هل تعلم أنه قبل فترة طويلة من حدوث أي من هذه الحالات، يمكن أن يؤثر مرض السكري بشكل كبير على حياتك الجنسية؟

سنعرض لك فيما يلي كل ما يتعلق بمرض السكر والحياة الجنسية، بداية من تأثيره على الحياة الجنسية، إلى بعض النصائح التي باتباعها ستتمكن من تفادي هذا التأثير السلبي.

نتيجة بحث الصور عن ‪Diabetes‬‏

تأثير مرض السكر على الحياة الجنسية

يعتمد الأداء الجنسي الجيد على تدفق الدم الجيد والقدرة على إدراك الأحاسيس فقط، ولكن أن تستجيب الأعضاء والأنسجة لهذه الأحاسيس، فعندما يكون مستوى السكر في الدم لديك مرتفعًا، لا يمكن للخلايا العمل بشكل صحيح بل وقد تسبب ضرراً في النهايات العصبية، هذا الأمر يمكن أن يسبب خدر -أو ما هو أسوأ، وخز غير مريح.

 كما أن المستويات غير المسيطر عليها من السكر في الدم تضر الأوعية الدموية أيضًا عن طريق تقليل قدرتها على الاسترخاء والتقلص عند الحاجة، فضلاً عن زيادة خطر الإصابة بتصلب الشرايين؛ مما يؤدي بدوره إلى إعاقة تدفق الدم إلى القضيب.

يمكن أن تؤثر هذه التغييرات على حياتك الجنسية أيضًا؛ حيث يؤدي تلف الأعصاب إلى انخفاض الإحساس في الأعضاء التناسلية، مما يزيد من صعوبة الإثارة عند لمسها أو التعامل بها،  كما أن انخفاض تدفق الدم يسبب عادة ضعف الانتصاب لدى الرجال ونقص التشحيم.

مما زاد الطين بلة، المرضى الذين يعانون من مرض السكري لديهم استجابة أفقر إلى الأدوية لعلاج ضعف الانتصاب.

الحفاظ على مراقبة دقيقة جداً لسكر الدم الخاص بك يمكن أن يمنع الضرر، ولكن يتطلب اهتماماً وثيقاً بالخيارات الغذائية، وتجنب السكر والكربوهيدرات البسيطة، والامتثال الكامل لأدوية مرضى السكري.

نتيجة بحث الصور عن ‪Diabetes sex‬‏

10 إستراتيجيات لتحسين الحياة الجنسية مع مرض السكر

1 - إذا كنت تستخدم الأنسولين، فتحقق من نسبة السكر في الدم قبل ممارسة الجنس، وتناول وجبة خفيفة إذا كانت النتيجة منخفضة، وذلك سعياً لزيادة تدفق الدم إلى الانتصاب.

2 استخدم زيوت التشحيم، حيث يمكن لمزيل التشحيم المهبلي أن يجعل الجنس بشكل أفضل، ولكن ننصح أن تكون خالية من السكر.

3 -  تناول الطعام بشكل صحيح: يمكن أن يكون لتناول الطعام حقًا تأثير إيجابي على الدافع الجنسي؛ ويساعد الزنك في إنتاج هرمون التستوستيرون، وبالتالي فإن اتباع نظام غذائي غني بالزنك مفيد لمرضى السكر، ولعل من أفضل المصادر الجيدة للزنك هو الكاجو واللحوم الحمراء وسرطان البحر.

هل يسبب خدش كروت الشحن بالأظافر الإصابة بسرطان الجلد؟

4- متابعة  مستوى الجلوكوز: يساعدك الإبقاء على فحص دقيق لمستوى الجلوكوز في تجنب تلف الأعصاب، كما أنه سيزيد من صحتك العامة.

5 - ممارسة التمرين: يلعب هذا دورًا محوريًا في عكس أعراض مرض السكري؛ حيث إنه يقوي قلبك ويحسن المرونة والقدرة على التحمل كما يزيد من تدفق الدم إلى جميع المناطق الضرورية.

6 – تحسين جودة النوم: أثبتت الكثير من الدراسات العملية أن تحسين جودة النوم لدى مريض السكر يلعب دوراً مهماً في السيطرة على نسبة السكر في الدم، وهو الأمرالمفيد في تحسين الدافع الجنسي لمرضى السكر.

المصدر 1،2

 

سمات

مواضيع ذات صلة