تعرف على الدول صاحبة السكان الأطول عمرًا بحلول عام 2040

كشفت دراسة حديثة أجراها مجموعة من الباحثين بجامعة واشنطن الأمريكية، عن أن أمد الحياة سيشهد ارتفاعاً ملحوظا بحلول عام 2040.

وأوضحت الدراسة التي اعتمدت على تحليل البيانات الصحية لبلاد العالم، أن أكبر المستفيدين من هذه القفزة العمرية هم سكان الدول المتقدمة، حيث قام العلماء باستحضار توقعات الإصابة بمختلف الاضطرابات الصحية مثل السكري والضغط والسمنة.

وأكدت الدراسة أن معدلات الوفيات بالعالم الناتجة عن الإصابة بالأوبئة المعدية ستشهد تراجعاً خلال العقود المقبلة، في حين أن أمراض أخرى سيكون لديها القدرة على القضاء على البشر مثل السرطان ومشكلات الكلى.

ونشرت الصحيفة البريطانية " ديلي ميل" قائمة بالدول العشر الأولى الأطول عمرا في 2040، والتي جائت في صدارتها دولة إسبانيا، والتي توقع الباحثون أن يصل متوسط العمر فيها إلى 85.8 سنة، وفي المرتبة الثالنية جاءت دولة اليابان التي يتوقع أن يصل أمد الحياة فيها إلى 85.7 أعوام.

كما ضمت القائمة دول أخرى من بينها سنغافورة وسويسرا والبرتغال وإيطاليا وفرنسا ولكسمبورغ وأستراليا وإسرائيل، في حين أن دول أخرى تصنف كدول نامية مثل مملكة ليسوتو (جيب في جنوب إفريقيا) سيكون أمد الحياة فيها ضعيف بما لا يتجاوز 57.3 عام.

كشفت دراسة حديثة أجراها مجموعة من الباحثين بجامعة واشنطن الأمريكية، عن أن أمد الحياة سيشهد ارتفاعاً ملحوظاً بحلول عام 2040.
رقم صادم.. عدد الوجوه التي تستطيع تذكرها في حياتك!

قفزة عمرية بالدول المتقدمة

وأوضحت الدراسة التي اعتمدت على تحليل البيانات الصحية لبلاد العالم، أن أكبر المستفيدين من هذه القفزة العمرية هم سكان الدول المتقدمة؛ حيث قام العلماء باستحضار توقعات الإصابة بمختلف الاضطرابات الصحية مثل السكري والضغط والسمنة.
 
وأكدت الدراسة أن معدلات الوفيات بالعالم الناتجة عن الإصابة بالأوبئة المعدية ستشهد تراجعاً خلال العقود المقبلة، في حين أن أمراض أخرى سيكون لديها القدرة على القضاء على البشر مثل السرطان ومشكلات الكلى.
مادة "الماريغوانا" تهدد استمرارية البشرية!

قائمة بالدول الأطول عمراً في 2040

ونشرت الصحيفة البريطانية "ديلي ميل" قائمة بالدول العشر الأولى الأطول عمراً في 2040، والتي جاءت في صدارتها دولة إسبانيا، والتي توقع الباحثون أن يصل متوسط العمر فيها إلى 85.8 سنة، وفي المرتبة الثانية جاءت دولة اليابان التي يتوقع أن يصل أمد الحياة فيها إلى 85.7 سنة.
 
كما ضمت القائمة دولاً أخرى من بينها سنغافورة وسويسرا والبرتغال وإيطاليا وفرنسا ولكسمبورغ وأستراليا و"إسرائيل"، في حين أن دولاً أخرى تصنف كدول نامية مثل مملكة ليسوتو (جيب في جنوب إفريقيا) سيكون أمد الحياة فيها ضعيفاً بما لا يتجاوز 57.3 سنة.
 

رقم صادم.. عدد الوجوه التي تستطيع تذكرها في حياتك!

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

مخاطر صحية تهدد حياة الشخص الأعسر

لطالما أثار الذين يستخدمون يدهم اليسرى، اهتمام العلماء الذين خرجوا بنظريات مختلفة عن الأسباب ذلك، من نظرية أن كون الشخص أعسر يرتبط بالدماغ إلى نظرية ارتباطها بالعمود الفقري ونشاط الجينات فيه خلال...

ما هو مرض "بهجت" وأعراضه وأسبابه؟

يعد اكتشاف مرض بهجت من بين الكثير من الإنجازات الطبية التي حققها العلماء المسلمون والعرب منذ مئات السنين في المجال الطبي وعلم الأمراض.فالعلماء والأطباء المسلمون كان لهم الريادة في معظم...