صور| أغلى 10 هواتف في العالم

main image
11 صور
iPhone Princess Plus

iPhone Princess Plus

هواتف ألماسية بأسعار خيالية

هواتف ألماسية بأسعار خيالية

 هاتف سافيلي 250 الف دولار

هاتف سافيلي 250 الف دولار

هاتف بلاك دايموند في أي بي أن 300 الف دولار

هاتف بلاك دايموند في أي بي أن 300 الف دولار

هاتف فيرتو كوبرا 310 الاف دولار

هاتف فيرتو كوبرا 310 الاف دولار

غريسو لوكسور لاس فيغاس جاك بوت مليون دولار

غريسو لوكسور لاس فيغاس جاك بوت مليون دولار

دايموند كريبتو 1.3 مليون دولار

دايموند كريبتو 1.3 مليون دولار

غولد فيش لي ميليون 1.3 مليون دولار

غولد فيش لي ميليون 1.3 مليون دولار

أيفون فون 6  اموسو كول اوف دياموند 2.7 مليون دولار

أيفون فون 6 اموسو كول اوف دياموند 2.7 مليون دولار

أيفون بلاك دياموند 15 مليون دولار

أيفون بلاك دياموند 15 مليون دولار

فالكون سوبرنوفا بينك دايموند 95.5 مليون دولار

فالكون سوبرنوفا بينك دايموند 95.5 مليون دولار

الهواتف الذكية ليست بخسة الثمن، وكل واحد منا قد يلوم نفسه بين حين وآخر لاستسلامه لإغراءات الإصدرات الجديدة ودفع مئات الدولارات لهاتف قد لا يختلف كثيراً عن النسخة السابقة. 

لكن مئات الدولارات هذه قد تبدو مبلغاً زهيداً للغاية حين تعلم أن هناك بعض الأشخاص يدفعون مئات آلاف الدولارات وحتى الملايين ثمناً لهواتفهم. 

السؤال الجوهري هنا، هل تمتلك هذه الهواتف مواصفات خارقة لناحية الأداء والسرعة؟ الجواب بكل بساطة هو لا وحتى أن مواصفات هاتفك «العادي جداً» قد تكون أفضل بأشواط من مواصفات هواتفهم. والسبب أن هؤلاء الأثرياء لا يكترثون لما يمكن للهاتف فعله أو عدم فعله، كل ما يهمهم هو الشكل الخارجي فقط. 

فما هي أغلى 10 هواتف في العالم، وما هي «المواصفات الخارجية» التي جعلتها كذلك؟ 

١٠- أيفون برينسيس بلس - iPhone Princess Plus

صحيح أن الاسم يتضمن كلمة «برينسيس»؛ أي أميرة لكنه يصلح للذكور أيضاً. التسمية مرتبطة بطريقة قص الألماس التي تم صقلها أميرياً. رصع الهاتف بـ318 ألماسة، 138 منها مصقولة أميرياً، أما الهيكل فمصنوع من الذهب الأبيض 18 قيرطاً. وسعر الهاتف الألماسي هذا هو 170 ألف دولار. 

٩- هاتف سافيلي- Savelli Smartphone

من الهواتف التي تتمتع بتصميم خارجي مميز، وتتيح الشركة للزبون حرية اختيار المجوهرات التي يريدها. وفي حال لم تكن المجوهرات تستهوي الزبون فيمكنه دائماً اختيار جلود الحيوانات سواء كانت الإغوانا أو الأفاعي أو أي نوع شرط أن تكون باهظة الثمن. وبين الألماس وجلود الحيوانات يصل سعر الهاتف إلى 250 ألف دولار. 

٨- هاتف بلاك دايموند في أي بي أن - Black Diamond VIPN Smartphone

ليس متعة للنظر بالتأكيد، ولا يملك حتى الحد الأدنى من المواصفات الجمالية. ومع ذلك فهو ثامن أغلى هاتف في العالم بسعر 300 ألف دولار. والسبب هو ألماستان نادرتان: الألماسة السوداء الأولى وهي الأكبر حجماً موجودة على الجهة الخلفية للهاتف. أما الثانية الأصغر حجماً فهي في الجهة الأمامية. 

٧- هاتف فيرتو كوبرا -Vertu Signature Cobra

من الهواتف التي تلفت الأنظار لتصميمها المميز. فالثعبان الذي يرمز للفرادة يلتف حول جانبي الهاتف بشكل أنيق. تم تصميم 8  نسخ فقط؛ سعر كل منها 310 آلاف دولار. الحية مرصعة بالألماس والياقوت والزمرد، ولسبب ما غير معروف فإن الحية ترتدي قرطين من الألماس!

٦-غريسو لوكسور لاس فيغاس جاك بوت- Gresso Luxor Las Vegas Jackpot

بسعر مليون دولار للهاتف الواحد تم تصميم 3 نسخ فقط من «غريسو لوكسور». والسبب هو أن الهاتف مصنوع من خليط من أخشاب أفريقية عمرها أكثر من 200 عام تم استعمالها للجهة الخلفية للهاتف ولتأطير لوحة المفاتيح. بالإضافة إلى الذهب والألماس الأسود النادر. 

٥- دايموند كريبتو - Diamond Crypto

كيفما نظرت إليه فهو هاتف قبيح مع أو بدون ألماس. رصع بأكثر من 50 ألماسة كبيرة الحجم؛ 10 منها زرقاء اللون. كما أنه مزود بنظام حماية تدعي الشركة أنه يستحيل اختراقه.. وبسعر 1.3 مليون دولار من الأفضل لهم ألا يتم اختراقه. 

٤- غولد فيش لي ميليون - GoldVish Le Million

الهيكل الخارجي للهاتف باستثناء الشاشة طبعاً مصنوع من الذهب الأبيض. وباستثناء أزرار لوحة المفاتيح لا يمكن رؤية الذهب؛ لأنه مرصع بالكامل بألماس 120 قيراطاً. تصميمه مميز للغاية، ومن الهواتف الجميلة أما ثمنه فهو 1.3 مليون دولار. 

٣- أيفون فون 6 أموسو كول أوف دياموند- iPhone 6 Amosu Call Of Diamond

تفاحة أبل الموجودة على الجهة الخلفية مصنوعة بالكامل من الألماس، بالإضافة إلى 6000 ألماسة أخرى موزعة فوق هيكل من الذهب. هناك عدد قليل جداً من هذه الهواتف لسببين، الأول مرده إلى أن سعره هو 2.7 مليون دولار، والثاني لأن تنفيذه تطلب شهرين على الأقل. 

٢- أيفون بلاك دياموند- iPhone 5 Black Diamond 

قام المصمم ستيوارت هيغر باختيار كل ما هو نادر وباهظ الثمن ووضعه في هذا التصميم. ألماسة سوداء كبيرة نادرة تم وضعها على زر «الهوم بوتن»، و600 نوع من الألماس والمجوهرات التي جمعت خصيصاً لهذا الهاتف موزعة على الجهة الأمامية والخلفية. أما السعر فهو 15 مليون دولار. 

١- فالكون سوبرنوفا بينك دايموند- – Falcon SuperNova Pink Diamond iPhone

الخبر الجيد أن الشركة التي صممت الهيكل الخارجي هذا لا تعارض تسديد الثمن على دفعات. الخبر السيئ هو أن سعره يبلغ 95.5 مليون دولار. الهيكل مصنوع من الذهب الأبيض، وخلافاً للهواتف الباهظة الثمن الأخرى فهذا الهاتف لم يتم ترصيعه بالكامل، بل تم وضع ألماسة واحدة ضخمة زهرية اللون على الجهة الخلفية. 

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا