الحيوانات تشعر بها وتضحك.. لماذا نشعر بالدغدغة؟

main image
3 صور
 لماذا نشعر بالدغدغة؟

لماذا نشعر بالدغدغة؟

الشعور بالدغدغة هو آلية الجسم للدفاع عن نفسه

الشعور بالدغدغة هو آلية الجسم للدفاع عن نفسه

ويؤكد  العلماء أن تلك المناطق التي نشعر بها بالدغدغة تحديداً تحتوى على المئات من النهايات العصبية شديدة الحساسية مقارنة بباقي أعضاء الجسم الأخرى مما يجعلها مناطق شهوة جنسية يمكن تحفيزها لإتمام عملية التزاوج لدى البالغين.

ويؤكد العلماء أن تلك المناطق التي نشعر بها بالدغدغة تحديداً تحتوى على المئات من النهايات العصبية شديدة الحساسية مقارنة بباقي أعضاء الجسم الأخرى مما يجعلها مناطق شهوة جنسية يمكن تحفيزها لإتمام عملية التزاوج لدى البالغين.

هل تعلم أن الحيوانات تشعر بالدغدغة بالطريقة نفسها التي يشعر بها الإنسان إلا أننا لا نتمكن من سماع أصوات ضحكاتها، لكن لماذا نشعر بالدغدغة؟
أرجع العلماء شعور الإنسان والحيوان على حد سواء بذلك الشعور اللطيف عند ملامسة مناطق معينة من الجسم كالبطن أو القدم مثلاً إلى سببين:
 
نتيجة بحث الصور عن ‪Tickling‬‏

لماذا نشعر بالدغدغة؟

السبب الأول: 

الشعور بالدغدغة هو آلية الجسم للدفاع عن نفسه، حيث يفسر المخ ملامسة تلك المناطق شديدة الحساسية على أنها حشرة ترغب في إيذائك فيحاول الجسم تنبيهك بالدغدغة وبالشعور الغريب الذي ينتابك في تلك المنطقة بالتحديد لاستعادة انتباهك سريعاً وحماية نفسك.
 
نتيجة بحث الصور عن ‪Tickling‬‏
 

السبب الثاني: 

على الرغم من اختلاف المناطق التي يشعر بها الإنسان بالدغدغة فإننا نتفق جميعاً في مناطق معينة من الجسم كالبطن أو القدم وخاصة عند الأطفال.
 
ويؤكد  العلماء أن تلك المناطق التي نشعر بها بالدغدغة تحديداً تحتوى على المئات من النهايات العصبية شديدة الحساسية مقارنة بباقي أعضاء الجسم الأخرى؛ ما يجعلها مناطق شهوة جنسية يمكن تحفيزها لإتمام عملية التزاوج لدى البالغين.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات