"DoNotPay" تطبيق لمقاضاة الشركات التي تسرب معلومات عملائها الشخصية

ابتكر الشاب جوشوا برودر تطبيقاً وأطلق عليه اسم "DoNotPay" لمحاربة الشركات التي تقوم بإفشاء معلومات عملائها الشخصية ، حيث يعمل هذا التطبيق بمنزلة محامٍ ويقوم برفع قضايا ضد هذه الشركات.

حقائق لا تعرفها عن الاختراق الكبير لحسابات "فيسبوك" (إنفوجرافيك)

تأسيس برودر للتطبيق جاء لإيجاد حل عملي لإفشاء المعلومات الشخصية، وذلك على خلفية ما قرأه من شاب عن تسريب معلوماته على الفيس بوك، حيث قال هذا الشاب إنه "تم الحصول على معلوماته الشخصية بصورة غير شرعية وبيعها لشركة كامبريدج للتحليل".

وهذا ما دعا برودر لتطوير تطبيقه ليشمل العمل في قضايا الخصوصية والحفاظ على سرية معلومات المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى مقاضاة الشركات التي تفشي معلوماتهم الشخصية.

LinkSquare.. جهاز يختبر جودة الطعام في دقائق

وحول تطبيقDoNotPay" " يقول برودر إن الأخطاء التي تقوم بها شركات مثل Equifax"" حول عدم تشفير المعلومات أخطاء يستطيع طالب كمبيوتر في المدرسة الثانوية حلها، مؤكداً أن الهدف من هذا التطبيق هو مقاضاة تلك الشركات على عدم اهتمامها بحماية الأشخاص وبيع معلوماتهم الشخصية.

يذكر أن التطبيق الذي ابتكره برودر كان الهدف منه في البداية التعامل مع مخالفات السيارات إضافة إلى نزاعات الملكية، والتعويضات عن فقدان الحقائب أو عدم اللحاق بالطائرات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

بدون برامج.. 3 طرق سهلة لنقل رسائل واتساب من أيفون لـ أندرويد

يعرف الجميع أن التطبيقات المستخدمة عبر أجهزة أيفون تختلف عن مثيلتها في أندرويد، كما أن لكل منهما منصة خاصة لتحميل البرامج، لذلك تتصدر لدى كثيرين من مستخدمي أيفون مشكلة نقل رسائل واتساب من هواتفهم إلى...