ما السر وراء الجيب الصغير في بنطال الجينز؟

يرتدي أغلبنا بنطال الجينز لسهولة الحركة فيه ولشكله العملي وكذلك رخص أسعاره وانتشاره بشكل كبير بين الناس، وما نلاحظه في هذا البنطال هو وجود جيب صغير في جميع البناطيل، ولكن قليلين جداً يعلمون السر الكامن وراء وجود هذا الجيب الصغير، المرتبط بالجيب الرئيسي بالبنطال، وكثيرون منا لا يدركون أن وراءه قصة قديمة، وأنه كان يؤدي وظيفة مهمة في الماضي.

شاهد.. مرور أكبر جسم فضائي من صنع البشر أمام الشمس

فقد كان هذا الجيب يستخدم قديماً من قبل رعاة البقر والعمال في الغرب الأمريكي في القرن التاسع عشر، الذين كانوا يستخدمونه لوضع ساعة الجيب الخاصة بهم.

أما عن مخترع هذا الجيب الصغير فهو الخياط جاكوب، وبعد أن اكتسبت بناطيل الجينز شعبية كبيرة قام بإنشاء شركة تجارية بينه وبين شركة ليفي ستراتوس، وهي الشركة التي تمتلك أقدم بنطال جينز.

ما السبب وراء منع رجال الأمن في المطارات الهندية من الابتسام؟

والجدير بالذكر أنه تمت إزالة هذه الجيوب في الحرب العالمية الثانية؛ وذلك من أجل استخدام المعادن التي توضع على الجيوب الصغيرة في أغراض أخرى.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

فيديو| آخرها واقعة تعذيب فلسطيني لطفلته.. كيف تعاملت الشرطة السعودية مع وقائع وحشية ضد الأطفال؟

عندما يتزوج الرجل، دائماً ما يفكر في الإنجاب، وذلك للعديد من الأسباب أولها أن الأطفال هم اللمسة الفنية البريئة في حياة الرجل وزوجته، وهم زينة الحياة الدنيا، وعلى الرغم من أن هناك من الأزواج من يتمنون...

دفع حياته ثمنا للشهامة.. قصة رجل ينقذ زوجته من بين مخالب دب روسي نادر

فوق أعلى جبال أرمينيا أراغاتس البالغ طوله 4090 مترا، وبأسفله غابات كثيفة، دفع رجل حياته ثمنا للشهامة ولإنقاذ زوجته من بين مخالب وحش حاول الفتك بها.  ففوق أراغاتس أراد سائح بولندي وزوجته...