كيفية أخد النسخة الاحتياطية لجميع بيانات وملفات آيفون

كيفية أخد النسخة الإحتياطية لكافة بيانات وملفات آيفون

استخدام iTunes

خدمة ICLOUD

هل سبق لك أن واجهت فقدان بياناتك المخزنة على آيفون؟ سواء من خلال استخدام تطبيق أدى إلى حذفها جميعاً، أو سرقة هاتفك أو سبب آخر.

غالباً ستكون حينها نادماً على شيء واحد، ألا وهو أنك لم تأخذ النسخة الاحتياطية لبياناتك ليكون من السهل على الأقل استرجاعها.

كيفية إخفاء الصور في أجهزة آيفون و آيباد و آيبود تاتش

لهذا السبب اليوم سنتعلم  جميعاً كيفية القيام بهذه العملية والاستعداد دائما للأسوأ، على الأقل لن تتألم في حالة حدوث شيء على بياناتك الثمينة.

  • استخدام iTunes

لقد مر وقت طويل منذ أن كان iTunes مجرد وسيلة لتخزين وتشغيل الموسيقى الخاصة بك. واليوم، يمكن أن يكون بمثابة أداة احتياطية رائعة لأهم ذكرياتك على آيفون، في ما يلي كيفية الحصول على نسخة احتياطية من جهاز آيفون على جهاز الكمبيوتر.

الخطوة 1: افتح iTunes على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وقم بتوصيل جهاز آيفون الخاص بك به. إذا طُلب منك التحقق، فاتبع الخطوات التي تظهر على الشاشة.

الخطوة 2: افتح iTunes على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وقم بتوصيل جهاز iPhone الخاص بك به. إذا طُلب منك التحقق، فاتبع الخطوات التي تظهر على الشاشة.

الخطوة 3: اختر الجهاز الذي اخترته مع iTunes. إذا لم يظهر iTunes على جهازك، فاتبع خطوات مساعدة آبل.

كيفية تنزيل مقاطع الفيديو من Vimeo

الخطوة 4: حدد الملخص من قائمة الإعدادات على اليمين، إذا لم يتم تمييزها بالفعل، تحت العنوان Backups، حدد This Computer من خيارات النسخ الاحتياطي. إذا كنت تريد تشفير النسخة الاحتياطية، فاختر المربع المناسب. إذا فعلت ذلك، فتأكد من تذكر كلمة المرور التي اخترتها أو احفظها في مدير كلمات المرور.

الخطوة 5: عندما تكون جاهزًا، انقر على الزر الأزرق احتياطي الآن، على الجانب الأيسر.

الخطوة 6: عند اكتمال عملية النسخ الاحتياطي، تحقق تحت عنوان "أحدث النسخ الاحتياطية"؛ لتأكيد ما إذا كان النسخ الاحتياطي ناجحًا.

  • خدمة ICLOUD

خدمة iCloud من Apple هي خدمة يمكنها التعامل مع النسخ الاحتياطية يدويًا أو تلقائيًا، وسيتم نقل ملفاتك بعيدًا إلى خادم في مكان بعيد، هذا يعني أنك لست محميًا فقط من جهازك، ولكن إذا تعرض المنزل بأكمله للدمار، وفشلت جميع أجهزتك الإلكترونية، فستظل الصور وأي شيء آخر تعتبره هامًا آمنًا.

ضع في اعتبارك أن الإصدار المجاني يقتصر حاليًا على تخزين 5 جيجا بايت فقط من البيانات؛ مما يعني أنك لن تتمكن على الأرجح من الاحتفاظ بنسخة احتياطية من جميع الصور ومقاطع الفيديو، ولكن يمكنك دائمًا اختيار واحد من ثلاث خيارات للتخزين المتميزة لما يصل إلى 2 تيرابايت من المساحة.

الخطوة 1: اضغط على الإعدادات، واختر اسمك.

الخطوة 2: انقر على iCloud، إذا لم تكن قد استخدمته من قبل، فقد ترغب في اختيار التطبيقات أو الملفات التي يجب أن يركز عليها النسخ الاحتياطي على iCloud.

الخطوة 3: بمجرد الانتهاء من ذلك، حدد النسخ الاحتياطي من قائمة الخيارات.

كل ما أعلنت عنه جوجل في مؤتمرها الجديد

الخطوة 4: إذا كنت تريد أن يقوم iCloud بعمل نسخة احتياطية من جهاز آيفون الخاص بك بشكل منتظم، قم بتبديل خيار iCloud Backup تحت عنوان Backup Backup، إذا كنت تفضل النسخ الاحتياطي يدويًا أو ترغب فقط في تشغيل نسخة احتياطية أخرى الآن، فانقر فوق Back Up Now.

الخطوة 5: عند الاكتمال، تأكد من انتهاء النسخة الاحتياطية بشكل صحيح بالنظر إلى وقت النسخ الاحتياطي الأخير.

  • قرار جيد

الآن أصبحت بيانات آيفون الخاصة بك في مأمن من الفوضى والدمار الذي لا يمكن التنبؤ به، هذا أفضل قرار اتخذته الآن، وستعرف قيمته جيداً عندما تفقد بياناتك وتلجأ إلى النسخة الاحتياطية، ستشعر حينها بأن الامور ليست سيئة كلياً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

حذر منها الخبراء.. كيف تعرض تطبيقات زيادة المتابعين بياناتك الشخصية للسرقة؟

يسعى الكثيرون إلى الحصول على أكبر عدد من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي سواء كانت تويتر، فيسبوك، أو الإنستغرام؛ ما يدفعهم لاستخدام العديد من البرامج والتطبيقات المنتشرة بشكل كبير على المواقع...

مراجعة هاتف HUAWEI P30 Pro: غني بالمزايا مزود بكاميرا فائقة ويتمتع بأداء مذهل وبطارية قوية

ليس سهلاً أن يصبح كل مستخدم للهواتف الذكية فنانًا في التقاط أجمل الصور ومقاطع الفيديو بلمسات إبداعية فهذا بعيد تمامًا عن الواقع، إلا أن التقنية جاهزة باستمرار كي تقدم لنا الحلول في مثل هذه الحالات....

توفر لك معلومات دقيقة عن الحالة الجوية.. إليك أفضل تطبيقات الطقس

لعبت الثورة التكنولوجية الكبيرة والتطور المستمر في عالم الهواتف الذكية دوراً كبيراً في  التعرف  على كل تفاصيل الطقس لليوم التالي وللفترة المقبلة والبقاء على علم بالظروف والأحوال الجوية...