نصائح مفيدة لحجز تذاكر طيران بأفضل الأسعار

الكثير من الناس الذين يسافرون كثيراً وأصبحوا من خبراء السفر يعرفون جيداً الأوقات التي تمكنهم من الحصول على صفقات رائعة وتوفير الكثير من المال الذي لم يكونوا ليوفروه لو لم يحجزوا بتلك الأوقات. فعند حجزك تذكرة الطائرة، هناك بعض الأمور عليك أن تضعها في الاعتبار؛ فمع ارتفاع أسعار الوقود، وإضافة شركات الطيران رسومًا أكثر على المسافرين كل يوم، بالتأكيد تزداد تكلفة السفر جوًا. ولحسن الحظ، هناك العديد من الطرق تمكنك من الحصول على سعر تذكرة طائرة معقول، كما تجنبك دفع الرسوم الإضافية الكثيرة، فقط، قم بالتخطيط والإعداد مسبقًا. لذلك سنقدم لك في هذا المقال اهم النصائح لتعرف الوقت المناسب لحجز تذكرة الطائرة للحصول على أفضل وأوفر سعر بالنسبة لك:

 

تعرف على البلاد الأكثر استفادة من الإنفاق السياحي

المعروف عن شركات الطيران أنها تقدم عروضاً دائمة على تذاكر الطيران يوم الثلاثاء، مما يجعله أفضل يوم لحجز رحلة طيران بتكلفة أقل، كما أنك إذا قمت بحجز تذكرتك مبكرًا جدًا أو متأخرًا جدًا، بالطبع سينتهي بك الحال بدفع سعر تذكرة مبالغ فيه دون حاجتك لذلك. فأفضل وقت لحجز تذكرة الطائرة هو من 3 إلى 6 أسابيع قبل الميعاد الذي ترغب في السفر فيه، كما ذكر خبراء.

قام مركز أبحاث بريطاني بإجراء دراسة حول أسعار تذاكر الطيران ومتى تكون مخفضة وتستطيع من خلالها توفير مبلغ كبير من المال؟ حيث قاموا بإجراء الدراسة على 40 وجهة سياحية بين الأول من يناير و31 يوليو 2018.

وقد أكدت الدراسة أن أكبر فرق في أسعار الطيران كان بالسفر إلى مدينة سيدني في أستراليا، فقد بلغ متوسط تكلفة تذكرة السفر من لندن إلى سيدني في التاسع من مايو حوالي 500 دولار أمريكي، ولكنه ارتفع بشكل كبير إلى أكثر من 1000 دولار في التاسع عشر من ديسمبر، خلال موسم الأعياد.

لتجربة سفر أسرع.. تقنية ذكية حديثة تلغي التذاكر والجوازات

أما نيوورك فقد كان ثمن التذكرة في الحادي عشر من يناير لا يتجاوز الـ 200 دولار، ولكن في 29 يوليو وصل سعرها إلى 700 دولار أمريكي، مما يؤكد أن ثمن تذكرة السفر يتوقف على الاختيار المناسب لليوم والتاريخ للحصول على أفضل سعر ممكن.

وبالنسبة للسفر إلى مايوركا في إسبانيا فقد بلغت تكلفة تذكرة السفر في مايو 300 دولار، في حين انخفض بشكل كبير إلى 50 دولاراً فقط في 11 يناير.

كما بلغت تكلفة السفر إلى مانيلا حوالي 600 دولار خلال عطلات الأعياد، ثم عاد للانخفاض في 30 أكتوبر الى 300 دولار فقط، ولكنها شهدت ارتفاعاً ملحوظاً وكبيراً ليصل ثمنها إلى أكثر من 1000 دولار في 28 يوليو.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

صعدت على متنه مارلين مونرو.. استأجر يخت "كريستينا أو" بهذا السعر

قضاء ليلة أو عدة ليالٍ به أو حتى الصعود متنه يعد حلمًا للعديد من الأشخاص، ولا سيما أنه يتميز بتصميم داخلي غاية في الجمال؛ حيث تضفي عليه ألوانه الصافية التي يكسر هدوءها اللون الأزرق للدرج الحلزوني...