فيديو| شاب يبتكر طريقة جديدة لسرقة سوق تجاري

main image

منذ قديم الأزل والسرقة جزء لا يتجزأ من البشرية، وبرغم عدم مشروعيتها تطورت طرقها بل وصل الأمر إلى أنّ هناك من تفنن وابتكر طرقًا جديدة ليقوم بهذا العمل المشين والغير مشروع.

يلقي "سيدي" الضوء على بعض الطرق التي يقوم بها اللصوص للاحتيال على الضحايا والسرقة من المحلات التجارية والطرقات .

في البداية نجد شابًّا في أحد مجمعات المملكة التقطته عدسات كاميرات المراقبة يجر عربة التسوق ومعه طفله برداء أحمر، ثم يتوجه إلى أحد كراتين المياه المعدنية ولكن هنا لن يقوم الشاب بسرقة كراتين المياه بل سيقوم بمفاجأة أخرى، حيث قام بتفريغ الكرتون من عبوات المياه الوحدة تلو الأخرى وحمل الكرتون الفارغ معه في عربة التسوق، وتوجه إلى قسم الحلويات ومن ثم قام بتعبئة الكرتون بما لذ وطاب له من أغلى وأشهى وأفخر أنواع الحلويات ذات الأسعار والجودة العالية، ثم توجه إلى صندوق المحاسبة ليقوم بدفع سعر كرتون المياه فقط وليس ما قام بسرقته.

ونسرد أيضًا بعض الطرق المبتكرة حديثًا حتى يقوم القارئ بأخذ حذره واحتياطه مستقبلًا. فمن منا لا يترك أحيانًا سيارته مفتوحةً أثناء تعبئة الوقود ويتوجه للبقالة لشراء بضعة أشياء، جاهلًا ومتغافلًا عن أنّ هناك الكثير من اللصوص ينتهزون تلك الفرصة الثمينة للاستيلاء على سيارته.

كما انتشرت حيلة جديدة لسرقة الحقائب النسائيّة بسرعة خارج السعودية، وتكمن الطريقة في قيام اللص بتمزيق الحقيبة بالسكين، وقد نشرت شابةً تُدعى بيلا جفر صورًا لحقيبتها التي قام سارق بتمزيقها وسحب محفظة النقود منها ‏على مواقع التواصل الاجتماعي. وذكرت بيلا أنّ الحادثة وقعت أثناء تسوّقها في متجرٍ في سنغافورة. ‏

 كما علّقت الشابة على الحادثة بالقول إنّ هذه التقنيّة مخيفة للغاية لأنّ السارق ينفّذها بسرعةٍ كبيرة، متمنيّةً من ‏النساء توخي الحذر. وتحتوي محفظة بيلا على بطاقات مصرفية ونقود لكنها قامت بسحب النقود من ‏البطاقات قبل السرقة.

لذا أيها القارئ العزيز قم بأخذ الحذر، فإذا كنت تظن أنك ذكي فهناك من اللصوص من هو أذكى منك.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من مجتمع وأعمال