لتكتمل أناقتك.. أهم ماسكات الشعر المناسبة للرجال

main image
5 صور
تعرف على أهم ماسكات الشعر المناسبة للرجال

تعرف على أهم ماسكات الشعر المناسبة للرجال

ماسكات الشعر الجاف

ماسكات الشعر الجاف

3- ماسكات الشعر العادي

3- ماسكات الشعر العادي

ماسكات الشعر للشعر الدهني

ماسكات الشعر للشعر الدهني

لا شك أن ماسكات الشعر تمثل أهمية كبيرة لتغذية الشعر ونموه وإمداده بالعناصر التي يحتاجها لإصلاح التلف الذي يعاني، وبالتأكيد يحتاج شعر الرجل أيضاً إلى العناية، سواء كان طويلاً أو قصيرًا لحمايته من تغير الفصول واستقبال العديد من دول الوطن العربي لتغيرات الجو الواردة مع دخول فصل الخريف واقتراب فصل الشتاء البارد الذي يؤثر بشكل سلبي للغاية على صحة وحيوية الجلد والشعر، لذلك رفع استعداد الرجل الأنيق لشعره لاستقبال فصل الشتاء من خلال إمداده بالتغذية المناسبة إلا من خلال ماسكات الشعر التي تتناسب مع أنواع الشعر المختلفة.

دليلكم المفصل لجميع مستحضرات العناية بالشعر

ومع التأثيرات السلبية والعوامل الضارة لفصل الشتاء المتمثلة لتعرض الشعر للبرودة وقلة التهوية، بجانب التعرض للأشعة فوق البنفسجية المنعكسة من أشعة الشمس، حتى في الأجواء الباردة سوف يعرض التقرير التالي أهم أنواع ماسكات الشعر التي تساعد الرجل في الحفاظ على صحة وقوة شعره وإمداده بالتغذية السليمة. 

1- ماسكات الشعر للشعر الدهني 

 ماسكات الشعر للشعر الدهني

- ماسك الزبادي وصودا الخبز

من ماسكات الشعر المنزلية سهلة التحضير، والتي تتناسب مع طبيعة الشهر الدهني وكم الإفرازات الكبيرة التي يتم إفرازها من خلال فروة الرأس، ويتكون ماسك الزبادي وصودا الخبز بالأساس من الزبادي وعصير الليمون وزيت الجوجوبا عن طريق خلط ملعقة طعام صغيرة من صودا الخبز مع 5 ملاعق مماثلة في الحجم من الزبادي المخلوطة مع عصير الليمون وزيت الجوجبا.  

وللحصول على أفضل النتائج من خلال اعتماد ماسك الزبادي وصودا الخبر يجب ترك قناع الشعر لمدة لا تقل عن نصف الساعة بعد فرده على الشعر على أن يتم بعد ذلك إزالة ماسك الشعر بعد شطفه بالمياه والشامبو.  

- ماسك زيت الزيتون وصفار البيض

من أقوى ماسكات الشعر الخاصة بإمداد الشعر الدهني بالتغذية اللازمة والحماية القوية ضد الأشعة فوق البنفسجية والحفاظ على قوة بصيلاته ويمكن الحصول على الماسك بخلط ما يعادل الكوب من ثمار الفراولة المهروسة مع ما يعادل ملعقتين من طعام زيت الزيتون الممزوج مع صفار بيضة كاملة وترك الماسك على الشعر لمدة لا تقل عن الـ20 دقيقة، ومن ثم يتم غسل الشعر جيداً باستخدام النوع المفضل من الشامبو. 

- ماسك عجينة الشوفان

يعتبر ماسك عجينة الشوفان أحد ماسكات الشعر ثقيلة القوام، حيث يتم صنعه بهدف إصلاح الشعر الدهني التالف وإعادة ترميمه وإزالة الإفرازات الدهنية العالقة على سطح الشعر التي ترفع من احتمالية تساقطه وتكون القشرة.

وتتم عملية تحضير ماسك عجينة الشوفان من خلال مزج ملعقة كبيرة من زيت اللوز وما يعادل ملعقة من الحليب الطازج، بجانب ملعقتين من دقيق الشوفان ثم يتم ترك ماسك عجينة الشوفان على الشعر لفترة زمنية لا تقل عن الـ20 دقيقة، وأخيراً يجب التخلص من بقايا قناع الشعر باستخدام المياه والشامبو.  

بالوصفات الطبيعية.. أفضل طرق علاج قشرة الشعر للرجال

2- ماسكات الشعر الجاف 

ماسكات الشعر الجاف

- ماسك العسل والموز 

ماسكات الشعر الخاصة بالشعر الجاف تتميز بأنها خفيفة نسبياً بالمقارنة مع تلك الخاصية بالشعر الدهني، حيث يتم صنع ماسك الموز والعسل بخلط مقدار ثمرتين من الموز المهروس ونصف كوب من العسل، بجانب ما يعادل نصف كوب من زيت الزيتون، وذلك لإمداد الشعر الجاف بالترطيب اللازم، خصوصاً وسط الأجواء الحارة في وقت الظهيرة أو خلال الأجواء الباردة ليلاً.

ويتم التخلص من ماسك الشعر المصنوع من الموز والعسل بعد تركه على الشعر لـ15 دقيقة باستخدام المياه أولاً، ثم يتم بعد ذلك إضافة النوع المناسب من الشامبو المفضل.

- ماسك البيض 

من أهم وأفضل ماسكات الشعر الخاصة بالشعر الجاف، وذلك بسبب التغذية الرائعة التي يمدها ماسك البيض المعزز بالبروتينات لبصيلات وتكوين الشعر ويتم صنع هذا الماسك المنزلي بخلط صفار بيضتين مع كمية تقدر بنصف كوب من زيت الزيتون ثم يتم ترك الماسك بعد ذلك على الشعر وتغطيته لمدة ساعة على الأقل قيل غسله جيداً بالمياه الفاترة ثم الشامبو.

- ماسك المايونيز

أسهل ماسكات الشعر على الإطلاق، فهي لا تحتاج سوى لوضع ما يقدر بنصف كوب من المايونيز على الشعر مع تغطيته لمدة نصف ساعة لتتم بعد ذلك إزالته بالمياه الفاترة.  

أبرزها البيض وجوز الهند.. أشهر طرق علاج تساقط الشعر عند الرجال

3- ماسكات الشعر العادي

ماسكات الشعر العادي

- ماسك الزبادي

من أكثر ماسكات الشعر انتشاراً بين الجنسين، فهو سهل وفعال للغاية ويمد الشعر بالتغذية اللازمة له، حيث يؤمن مزج كوب من الزبادي بجانب ملعقتين صغيرتين من العسل الأبيض ومثلهما من زيت الزيتون مع ترك الماسك على الشعر لفترة لا تقل عن الـ30 دقيقة لتتم إزالته بعد ذلك.

- ماسك جوز الهند وزيت اللوز

بعد تسخين ماسك الشعر بزيت اللوز وجوز الهند على النار الهادئة بعد خلط 3 ملاعق من زيت اللوز وملعقتين من جوز الهند يتم تدليك الشعر وفروة الرأس ويتم ترك الماسك لفترة الليل، وأخيراً يستخدم الماء الفاتر في التخلص من بقايا الماسك.

 
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من السيد الأنيق