دور الأزياء المعروفة لا تروق للجيل الحالي.. هذه هي الماركات التي يعشقونها

main image
10 صور
ماركات يفضلها الجيل الحالي

ماركات يفضلها الجيل الحالي

أي بي سي ـA.P.C

أي بي سي ـA.P.C

توب مان - Topman

توب مان - Topman

 اكني ستوديوز ـ ACNE Studios

اكني ستوديوز ـ ACNE Studios

 نورس بروجيكتس

نورس بروجيكتس

 ووينغمي- Wooyoungmi

ووينغمي- Wooyoungmi

أي أم أي -AMI

أي أم أي -AMI

يونيكلو - Uniqlo

يونيكلو - Uniqlo

ثيوري ـ Theory

ثيوري ـ Theory

في عالم الموضة هناك دور الأزياء المعروفة والمشهورة والتي من الناحية النظرية هي التي يسعى الجميع للحصول على منتجاتها.
 
ولكن الواقع مغاير تماماً، فالجيل الحالي لا تعجبه هذه الماركات أو منتجاتها. غوتشي، ألكسندر مكوين، تيد بيكر وغيرها من الأسماء المعروفة توفر الكثير من الرفاهية لزبائنها ولكن جيل الألفية يبحث عن الأساسيات ويبتعد عن المبالغة بالألوان أو النقوش ويتجه نحو البساطة المطلقة في كل ما يرتديه.
 
ذوق الجيل الحالي في الملابس والإكسسوارات أربك عدداً كبيراً من دور الأزياء التي باتت تقدم ملابس تشبه ملابس أفلام الخيال العملي على منصات العروض. 
 
في المقابل هناك شركات تعرف تماماً ما الذي يريده الجيل الحالي، وبالتالي تحولت خلال فترة قصيرة إلى الماركات التي يفضلها هذا الجيل حول العالم. 
 

أي بي سي ـA.P.C

 
أي بي سي من الماركات التي يفضلها الجيل الحالي؛ لأنها تقدم له الأساسيات. الشركة هذه تم تأسيسها في باريس عام ١٩٨٧ ومنذ اليوم الأول وهي تلتزم بالملابس «الطبيعية» الأساسية وسط عاصفة من «ثقافة سوقية» كما يقول جان تويتو مؤسس أي بي سي. المجموعات التي تعرض في المتجر هي ومنذ البداية ملتزمة بالأساسيات البسيطة، التيشرت، الكنزات المحبوكة، والدنيم والسترات. ولهذا السبب الماركة تملك قاعدة جماهيرة مخلصة  تعشق القصات النظيفة والموديلات «غير المدعية» التي تقدمها. الماركة هذه يمكن القول أنها من الماركات الفاخرة ولكنها في أسفل هرم الماركات الفاخرة لناحية الأسعار. 
 

توب مان - Topman 

 
ماركة معروفة للجميع، عملاق الملابس البريطاني هذا يملك أكثر من ٤٠٠ متجر حول العالم وهو معروف بملابسه التي تصلح لطلة كل يوم وبدلاته التي تلبي حاجات جميع الرجال بمختلف توجهاتهم المهنية والاجتماعية. بشكل عام الموديلات بأغلبيتها الساحقة تلتزم بالأساسيات، ولكن هناك خيارات أخرى تسير مع آخر صيحات الموضة. وبالإضافة إلى ما يجعلها من الماركات التي يفضلها الجيل الحالي هي أنها تناسب جميع الميزانيات، وبالتالي يمكن للرجل أن يبدو بطلة أنيقة بأقل تكلفة ممكنة. 
 

أكني ستوديوز ـ ACNE Studios

 
الماركة هذه حققت نجاحاً كبيراً وسريعاً خلال السنوات الماضية. تأسست عام ١٩٩٧ على يد المصمم السويدي جوني جوهانسون الذي دمج بين النمط الإسكندنافي مع الأساسيات مع النمط العملي. مع هذه الماركة لن تعثروا على اللوغو الضخم ولا النقوش البارزة ولا أي من الصخب الذي تجدونه عادة في الملابس الأخرى. ما تعتمد عليه هذه الماركة هو الجينز، السترات الجلدية والتيشرت والقميصان. ورغم كون ملابسها باهظة الثمن مقارنة بالماركات الأخرى ضمن اللائحة، ولكن النوعية التي تقدمها جعلتها تكسب قاعدة جماهيرة كبيرة. 
 

نورس بروجيكتس 

 
نورس بروجكتس من الماركات التي بدأت من بمتجر واحد متواضع في كوبنهاغن قبل أن تتوسع في العام ٢٠٠٩. الماركة تصف ما تقدمه بأنه قمة في البساطة والعملية. نورس بروجكتس بشكل عام لا تعتمد على النقوش والألوان الصاخبة التي نراها على منصات عروض الأزياء، ومع ذلك فإن خط التيشيرت بالنقوش حقق نجاحاً كبيراً حول العالم. الألوان التي تعتمد عليها الماركة هذه بشكل عام هي هادئة، وتصلح للغالبية الساحقة من المناسبات. 
 

ووينغمي- Wooyoungmi

 
ووينغمي من الماركات التي يفضلها الجيل الحالي، وذلك لأنها ورغم عدم الجنوح نحو الصخب إلا أنها لم تبعد عنصر التجربة من ملابسها وأنماطها. شهرتها تجاوزت أصلها الكوري وباتت عالمية. الماركة تعتمد بشكل كبير على الألوان الداكنة وتدرجاتها، ولكنكم ستجدون الأنماط والصور على عدد من قطع الملابس خصوصاَ تلك التي تكون باللون الأسود أو الفحمي. 
 

أي أم أي -AMI

 
ألكسندر ماتيوسي يملك خبرته الواسعة مع دور أزياء معروفة، فهو عمل مع جيفانشي وديور قبل أن يقرر أنه يريد أن ينتج الملابس بتصاميم تروق له شخصياً. هدف ماتيوسي كما يقول هو «إعادة ملابس الرجال الى أرض الواقع؛ إذ إن الملابس التي نراها على منصات العروض بعيدة كل البعد عن واقع الرجال وحياتهم». الماركة هذه توفر خيارات لجميع الأذواق، من المعاطف إلى الملابس الأنيقة إلى القطع الكلاسيكية، ولكنها جميعها تلتزم بالأساسيات التي تدور في فلك الألوان المحايدة مع تصاميم غير معقدة تعكس تجربته في عالم الموضة الفاخرة، ولكنها في الوقت عينه تجعل الملابس واقعية وعملية. 
 

يونيكلو - Uniqlo

 
يونيكلو ماركة يفضلها الجيل الحالي؛ لأنها تدمج بين الذوق الياباني البسيط وغير المعقد وبين الذوق العالمي. تأسست عام ٢٠٠٧ على يد تاداشي ياناي الذي هو ثاني أغنى رجل في اليابان. السر الذي جعل الماركة هذه تجد قاعدة جماهيرية عريضة هو أنها قدمت الأنماط  البسيطة غير المبالغ بها من الكاجوال، ومن الرسمي وبأسعار تناسب حتى أصحاب الميزانيات المنخفضة. 
 

ثيوري ـ Theory 

 
تم تأسيس ثيوري عام ١٩٩٧ ومركزها الأساسي نيويورك. بطبيعة الحال حالها حال الماركات الأخرى، فهي تقدم قطع ملابس تلتزم بالأساسيات، وتبتعد كلياً عن صخب الألوان والنقوش وغيرها. ولكن وخلافاً للماركات الأخرى ملابسها ليست رخيصة الثمن وهي في الواقع لعلها الأعلى لناحية الأسعار في هذه اللائحة. ولكنها ما تزال الخيار المفضل للجيل الحالي وذلك لأنها تعتمد على أقمشة قوية تملك قدرة عالية على التحمل، وتدوم لوقت طويل ما يجعلها استثماراً طويل الأمد. 
 
 
المصادر: ١- ٢ 
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من السيد الأنيق