رونالدو ليس الوحيد.. لاعبون متهمون بالعنف الجنسي

لاعبون اتهموا وبعضهم أدين بالعنف الجنسي

روبينيو

جونثان فابرو

لاعب في الدوري الإنكليزي

تشيد إيفانز

آدام جونسن

مارلون كينغ

غاي مادجو

يمر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بأسوأ مرحلة في حياته؛ ففي خضم تألقه الذي يسير بخط تصاعدي منذ سنوات ظهرت قضية صدمت الجميع.. الدون متهم بالاغتصاب.
 
فتاة أميركية تُدعى كاثرين مايورغا اتهمت رونالدو باغتصابها في فندق في لاس فيغاس في العام ٢٠٠٩.
 
ولكن مشكلاته لا تنتهي هنا؛ إذ اكتُشف أن هناك ٣ نساء أخريات سيتقدمن بدعاوى لاحقاً، واحدة منهن تقول إنها تعرضت للاغتصاب، وأخرى تعرضت للأذى، وثالثة توصلت لتسوية.
 
رونالدو بطبيعة الحال نفى ما يُنسب إليه، حتى إنه اتهم ريال مدريد بالوقوف خلف «الأزمات» التي تلاحقه. 
 
ولكن الاتهامات هذه قد لا تجد أرضاً صلبة تستند إليها بحكم أن «دير شبيغل» نشرت وثائق تظهر وثيقة تسوية وقع عليها الطرفان، أي رونالدو والضحية، من أجل تسوية المشكلة بعيداً عن المحاكم. 
 
ولكن عالم الرياضة ليس بعيداً عن الجرائم، فعدد كبير من الرياضيين تورطوا بأعمال عنف مختلفة من جرائم وسرقة وحتى قتل. ولكن ما يهمنا من تاريخ بعضهم الإجرامي الفئة التي تورطت في قضايا عنف جنسي. 
 

روبينيو 

 
من لاعبي كرة القدم الذين تورطوا في قضايا عنف جنسي اللاعب البرازيلي الذي تم اتهامه ومحاكمته وصدر الحكم بحقه.
 
فالمحكمة الإيطالية أصدرت في العام ٢٠١٧ حكماً بسجن روبينيو تسع سنوات بتهمة مشاركته مع ٥ أشخاص آخرين باغتصاب فتاة في الثانية والعشرين من عمرها حين كان لاعباً في ميلان. 
 
ولكن روبينيو استأنف الحكم، وبالتالي لم تُنفذ عقوبته، ولم يتم سجنه، بل على ما يبدو يكمل حياته بشكل طبيعي؛ إذ أعلن فريق سيفا سبور التركي تعاقده معه، وذلك لأنه وفق النادي فاستئناف الحكم سيجعل القضية تستمر لسنوات قبل إصدار الحكم النهائي!
 

جونثان فابرو 

 
اللاعب الأرجنتيني له تاريخه الإجرامي الحافل. فهو في العام ٢٠١٠ تورط في حادث سير ذهب ضحيته طفل عمره ٥ سنوات، ولكنه دفع المال من أجل عدم إيصال الأمر إلى المحاكم. حادث تكرر في العام ٢٠٢١ حين اصطدم برجل على دراجته النارية.
 
ولكن كل هذه الأفعال لا تقارن بما تمت إدانته به؛ فاللاعب هذا في العام ٢٠١٧ تم إاتهامه بالاستغلال الجنسي لابنته بالمعمودية التي هي ابنة شقيقه التي تبلغ ١١ عاماً، ثم تم اتهامه بممارسة الأفعال الجنسية مع فتاة قاصر ثانية. في شهر مايو ٢٠١٨ تم ترحيله من المكسيك وتسلميه إلى الأرجنتين حيث تم سجنه. 
 

لاعب في الدوري الإنكليزي 

 
 
اللاعب الذي لم يُكشف عن هويته تم اتهامه باغتصاب فتاة في الخامسة عشرة من عمرها في فرنسا في العام ٢٠١٢. وكان حينها يبلغ السابعة عشرة من عمره، وقد اغتصبها مع ابن عمه الذي كان يكبره بعامين. في سبتمبر/ أيلول من العام الحالي تم توجيه تهمة الإغتصاب إليه، وهو حالياً يخضع للمحاكمة، وفي حال تمت إدانته فهو يواجه عقوبة بالسجن تصل إلى ١٥ عاماً. اللاعب كان قد نفى التهم الموجهة إليه مؤكدا أنه لم يمارس الجنس مع الضحية، ولكن حين تمت مواجهته بالدليل قام بتبديل قصته إلى ممارسة الجنس بالتراضي وبرر كذبه بأنه لم يكن يريد أن يثير استياء صديقته. 
 

تشيد إيفانز 

 
اللاعب الإنكليزي الذي كان مهاجماً في فريق ويلز وشيفيلد يونايتد تمت إدانته في العام ٢٠١٢ بتهمة الاغتصاب بينما تمت تبرئة اللاعب كلايتون ماكدونالد الذي كان قد تم اتهامه باغتصاب الفتاة نفسها. الفتاة التي تبلغ ١٩ عاماً اتهمت اللاعبين باغتصابها، ولكنهما نفيا التهمة الموجهة إليهما، وأصرا على أنهما مارسا الجنس معها بالتراضي. ولكن الحكم صدر بحق إيفانز ودخل السجن، وأمضى عقوبته، وقد عاد إلى الدوري الإنكليزي، وهو حالياً يلعب مع نادي فليتود رغم كل الأصوات المعارضة لعودته إلى الملاعب.
 

آدام جونسن 

 
آدام جونسن حالياً مسجون بتهم عديدة. اللاعب الإنكليزي الذي ظهر في صفوف المنتخب الإنكليزي ١٢ مرة أقر بذنب ممارسة «نشاط جنسي» مع طفل وإغراء طفل آخر. ولكنه لم يقر بذنبه في تهتمين وُجهتا إليه من قبل فتاة قاصر تؤكد أنه مارس معها «نشاطاً جنسياً»! وفي مارس عام ٢٠١٦ وجدت المحكمة أن جونسن مذنب بالتهم الموجهة ضده، وتم الحكم عليه بالسجن ٦ سنوات فقط.
 
 

مارلون كينغ

 
مارلون كينغ أيضاً من اللاعبين المتهمين بالعنف الجنسي، ولكنه وخلافاً لعدد كبير من الذين ضمن للائحة باستثناء فابرو فإن سجله الإجرامي حافل. في العام ٢٠٠٩ تمت إدانته بـ١٤ جنحة، وكانت العقوبة حينها غرامات، وخدمة المجتمع وإعادة التأهيل. ثم أكمل مسيرته، وتم اعتقاله بتهم: السرقة، القيادة مخموراً، القيادة من دون تأمين، الاعتداء، الضرب وصولاً إلى تهمة الضرب والاعتداء الجنسي على امرأة التقى بها في حانة في لندن. الحكم الذي صدر بحقه حينها -أي في العام ٢٠٠٨- كان ١٨ شهراً من السجن مع وضعه على لائحة المعتدين الجنسيين لسبع سنوات، ثم خرج من السجن وأكمل نشاطه العدائي، وكانت آخر «مغامرة» له في العام ٢٠١٤ حيث تورط بحادث سير بسبب قيادته تحت تأثير الكحول، وحُكم عليه بالسجن ١٨ شهراً ومنعه من القيادة ثلاثة أعوام. 
 

غاي مادجو 

 
من لاعبي كرة القدم المتهمين بالعنف الجنسي اللاعب الكاميروني جاي مادجو. مادجو تم اتهامه بالاغتصاب في إنكلترا، ووُجهت إليه تهمة الاعتداء الجنسي على امرأة، وتمت المحاكمة عام ٢٠١٦ رغم أن حادثة الاغتصاب تعود اإلى العام ٢٠١٤. المحكمة أصدرت حكمها غيابياً لأن مادجو هرب بعد حادثة الاغتصاب. اللاعب لم يتم القبض عليه، وهو ما زال في مكان ما في إفريقيا، وحُكْمٌ بالسجن لثلاث سنوات ينتظره في إنكلترا. 
 
 
المصادر: ١-٢-٣- ٤ 
 

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع رياضة

مشاهدة مباراة يوفينتوس ومانشستر يونايتد بث مباشر اليوم 23-10-2018 فى بطولة دوري أبطال أوروبا

يشهد ملعب أولد ترافورد بالعاصمة البريطانية، اليوم الثلاثاء، مواجهة نارية بين فريقي مانشستر يونايتد ويوفنتوس ضمن مباريات المجموعة الثامنة لدوري أبطال أوروبا 2018. ومن المقرر إذاعة مباراة يفينتوس...

مشاهدة مباراة ريال مدريد وفيكتوريا بلزن بث مباشر اليوم 23-10-2018 في بطولة دوري أبطال أوروبا

تذاع اليوم مباراة ريال مدريد وفيكتوريا بلزن ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة دوري أبطال أوروبا 2018، ونقدم لكم بثاً مباشراً لمباراة ريال مدريد وفيكتوريا بلزن في تمام الساعة التاسعة بتوقيت مصر...

مشاهدة مباراة الأهلي ووفاق سطيف بث مباشر اليوم 23-10-2018 في بطولة دوري أبطال أفريقيا

تذاع اليوم مباراة الأهلي ووفاق سطيف في بطولة دوري أبطال أفريقيا في الدور نصف النهائي؛ حيث نقدم لكم بثاً مباشراً لمباراة الأهلي ووفاق سطيف في تمام الساعة التاسعة بتوقيت مصر، تابعوا ماتش الأهلي اليوم...

هل يعود مورينيو لتدريب ريال مدريد؟

شكوك تحوم داخل ريال مدريد حول مستقبل المدير الفني للفريق جولين لوبيتيجي، وذلك بعد النتائج السيئة التي حققها الملكي خلال الفترة الماضية.محمد عسيري يفوز بأول ذهبية أولمبية للسعودية بمنافسات...