لطلة أكثر بهاءً.. أفضل تمارين زيادة الوزن للرجال

أفضل تمارين زيادة الوزن للرجال

بكل تأكيد تعتبر تمارين زيادة الوزن للرجال هي أفضل الطرق والأكثر أماناً وصحة على الإطلاق، فيما يخص محاولات الرجال الذين يعانون من النحافة لاكتساب الوزن، فتمارين زيادة الوزن لا تضيف المزيد من الكيلوغرامات إلى وزن الرجل من خلال إضافة الدهون ولكن من خلال إضافة المزيد من الأنسجة والألياف العضلية التي تضمن للرجل تكويناً عضلياً أقوى وصحة أفضل بجانب مستويات رائعة من الثقة بالنفس والجاذبية بكل تأكيد .

أفضل 10 مكملات لزيادة الوزن

وتستهدف طريقة عمل تمارين زيادة الوزن للرجال التي سوف تتعرف عليها من خلال التقرير التالي هدفين أساسيين هما حرق الدهون الضارة غير المرغوب فيها التي تتراكم حول الخصر والصدر والأرداف بجانب الذراعين، بالإضافة إلى منح الرجل المزيد من الكيلوغرامات من الألياف العضلية .

1- تمرين Barbell Back Squat

تركز تمارين زيادة الوزن للرجال على أنواع التمارين المركبة التي تستهدف أكثر من مجموعة عضلية في الوقت نفسه، وهذا ما يفعله تمرين Barbell Back Squat الذي يستهدف تأمين الضخامة المناسبة لعضلات الفخذين والساقين والأرداف بجانب تقوية أربطة وأوتار الركبة والعضلة الرباعية أعلى الفخذ .

2- تمرين Chin-up

لا تشغل نفسك بعدد التكرارات المناسبة لممارسة تمرين Chin-up فمع الوقت سوف تكتسب المزيد من القدرات الجسدية لممارسة هذا التمرين الذي يعد من أفضل تمارين زيادة الوزن للرجال على صعيد تضخيم العضلات الجسم المختلفة وتقويتها، فتقريباً كل المجموعات العضلية للجزء العلوي من الجسد تقع في دائرة استهداف هذا التمرين .

أفضل الأطعمة لزيادة الوزن بشكل صحي

3- تمرين Dumbbell Bench Press

من تمارين زيادة الوزن للرجال التي تركز على استهداف عضلات الصدر من مناطقها المختلفة لتأمين الضخامة والقوة لها من خلال زيادة الأنسجة والألياف المكونة لها، ولعل ممارسة هذا التمرين باستخدام الدامبل بدلاً من البار أو القضيب الحديدي هدفه منح الرياضيين سيطرة، وتحكماً أفضل في استهداف أجزاء عضلات الصدر المختلفة .

4- تمرين Dumbbell Single-Arm Row

حان الوقت لاستهداف عضلات الظهر وتأمين القوة والضخامة لها من خلال أحد أهم تمارين زيادة الوزن، والضخامة لعضلات الظهر والذي يستهدف الأجزاء العضلية الجانبية للظهر، ويمنحها الضخامة الرائعة، وهو الأمر الذي يزيد من عرض ظهر الرجل واتساع مساحته بشكل جذاب للغاية.

5- تمرين Barbell Straight-Leg Deadlift

تمارين زيادة الوزن والضخامة العضلية ليست تمارين عادية، فهي كما ذكرنا من قبل تستمد قوتها من خلال استهدافها لعدة مجموعات عضلية، وبالنسبة لهذا التمرين فإن تقوية عضلات الظهر السفلية أهم عضلات الجسم والمسؤولة عن دعم قوة الأداء الرياضي والجسدي للبشر من مهامه الأساسية، بجانب منح الأجزاء الخلفية من عضلات الفخذ والأرداف القوة والضخامة المناسبة .

6- تمرين Cable Core Press

ربما لا يكون من تمارين زيادة الوزن الأساسية، ولكن هذا التمرين له فوائد رائعة وجبارة للغاية على صعيد تقوية الجذع والعضلات المحيطة به، وهو الأمر الذي يرفع من ثبات وقوة الرياضيين، ويعززهم من أدائهم البدني أثناء ممارسة التمارين الرياضية، وهو الأمر الذي يشكل محور أي نشاط بدني.

أطعمة تساعد على زيادة الوزن بسرعة وأمان

7- تمرين Dumbbell Farmer Walk

من تمارين زيادة الوزن التي تؤمن القوة والمرونة لعضلات الجزء الأسفل من الجسم، وتساعد في ضخامة تلك العضلات والقضاء على الدهون المتراكمة حولها التي تتواجد في حالات السمنة أو النحافة على حد سواء، كما بالطبع يؤمن تمرين Dumbbell Farmer Walk القوة لعضلات الكتف والذراعين .

8- تمرين Barbell Bench Press

تمارين زيادة الوزن لا تكتمل دون هذا التمرين الأساسي لعضلات الصدر خصوصاً للأجزاء الوسطى والجانبية في المقام الأول بجانب عضلتي الترايسيبس بنسبة أقل .

9- تمرين Dive Bomber Pushup

أحد تمارين زيادة الوزن وصورة متطورة من تمرين الضغط الكلاسيكي الرائع، فتمرين Dive Bomber Pushup يعمل على الجمع في استهداف عضلات الصدر والذراعين وعضلات الظهر السفلية بجانب شد عضلات المؤخرة في حركة واحدة، وبصورة تضمن لتلك العضلات النمو على صعيد الحجم واكتساب المزيد من القوة .

10- تمرين Barbell Bent-Over

من أفضل تمارين زيادة الوزن والكتلة العضلية وأصعبها على صعيد المجهود بكل تأكيد وذلك بسبب استهدافه لمساحات ومناطق متسعة من العضلات الخلفية للجزء العلوي من الجسد مثل جميع مناطق وأجزاء عضلات الظهر بجانب عضلتي الترابيس بجانب الرقبة وبالتأكيد الأجزاء الخلفية من عضلات الكتف، التي يعاني الكثير من الرياضيين في نموها وزيادة حجمها واستهدافها من خلال تمارين عضلات الكتف .

- نصائح هامة لزيادة الوزن بطرق صحية 

- اتباع نظام غذائي صحي بجانب ممارسة تمارين زيادة الوزن قائم بشكل أساسي على البروتينات الصحية متنوعة المصادر. 

- الحصول على الدهون الصحية التي تحتوي عليها المكسرات النيئة وزيت الزيتون بجانب الأسماك الدهنية والأفوكادو أمر أساسي لضمان زيادة الوزن بطريقة صحية ودعم صحة القلب .

- من الطبيعي أنك لن تحصل على النتائج المرجوة حتى مع ممارسة تمارين زيادة الوزن دون رفع معدل استهلاك السعرات الحرارية مع الحرص على أن تكون مصادر تلك السعرات الحرارية صحية .

- النوم أثناء الليل لفترات زمنية كافية وشرب كميات مثالية من المياه لإنعاش العضلات، ودعم نموها بجانب تنقية الجسم من السموم من أبرز وأهم النصائح.

- الحرص على تناول كمية كبيرة من النشويات الصحية كالشوفان والخبز والمعكرونة والأرز البني قبل ممارسة تمارين زيادة الوزن .

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

خرافات منتشرة عن خسارة الوزن لا تصدقها

 انتشرت السمنة مؤخراً بشكل مخيف في المجتمعات، حيث أصبح إنقاص الوزن من الموضوعات الهامة التي تعير انتباه وتفكير فئة كبيرة من الناس، ولكن للأسف ما نلاحظه اليوم هو قيام الكثير من الناس باتباع...