تعرف على أكثر مواقف السيارات دهشة وغرابة في العالم

main image
5 صور
مرآب شاطئ ميامي
المرآب الحلزوني
مرآب تحت الرمال
مرآب فولكسفاغن
مرآب لندن

تعرف مواقف السيارات بأنها المكان المخصص لإيقاف السيارات، وعلى رغم أن كثيرين يعتبرون مواقف السيارات مجرد أماكن يتم إنشاؤها بشكل تقليدي يخلو من الإبداع أو الجاذبية؛ إلا أن هذا الاعتقاد ليس صحيحاً؛ إذ تزخر مواقع كثيرة في العالم بمواقف تم تصميمها بشكل يثير الدهشة والغرابة، وفيما يلي نسلط الضوء على عدد من أغرب مواقف سيارات في العالم:

تجفيف بحيرة بألمانيا بشكل كامل بسبب امرأة

المرآب الحلزوني

يقع هذا المرآب في مدينة أمستردام الهولندية، وهو مرآب حلزوني بارز، يبلغ ارتفاعه 30 متراً، ويؤدي إلى موقف السيارات الرئيسي لمركز RAI للمؤتمرات.

مرآب تحت الرمال

يقع هذا المرآب في جنوب هولندا، وهو يتميز بكونه مدفوناً تحت كثبان رملية متموجة، كما يعمل هيكله الصناعي كدرعٍ واقٍ ضد الفيضانات لحماية البلدة الصغيرة القريبة من الساحل.

مرآب شاطئ ميامي

يقع هذا المرآب في ولاية فلوريدا الأميركية وهو يتميز بمزيج من الأضواء التي تبرز تصميمه الخارجي الرائع.

شاهد.. اختفاء قرية بإندونيسيا من على الخريطة بسبب قوة تسونامي الهائلة

مرآب دي موين

يقع هذا المرآب في ولاية أيوا الأمريكية وهو يتألف من طابقين، ويمكنه استيعاب 1412 سيارة، ويحتوي على محطتين لشحن السيارات الكهربائية.

مرآب لندن

يقع هذا المرآب في بريطانيا وقد تم تصميمه في عام 2012، واستخدمت فيه لوحات معدنية ثلاثية الأبعاد، تنتج مزيجاً من الضوء والظل، وتتغير أنماطها على مدار اليوم.

مرآب ويست مينستر

يقع هذا المرآب في بريطانيا وتم بناؤه في عام 1971 أمام فندق مؤلف من عشرة طوابق يضم منتجعاً صحياً ومطعماً وتراساً على السطح.

مرآب سانتا مونيكا

يقع هذا المرآب في الولايات المتحدة وهو يتميز بألوانه المتعددة، وبألواحه الشمسية الموجودة على السطح والتي توفر الظل للسيارات، والطاقة المتجددة في آن معاً.

خدعة فنية عالمية لوحة تتلف نفسها لحظة بيعها (فيديو)

مرآب فولكسفاغن

يقع هذا المرآب في ألمانيا وهو يتألف من 16 طابقاً مصمماً من الزجاج والفولاذ يتسع كل منها لـ 400 سيارة، ويحتوي على نظام آلي بأذرع ميكانيكية لتنظيم وقوف السيارات في مكانها.

مرآب غيتس هيد

يقع هذا المرآب في بريطانيا، وقد بني في عام 1967 وتم تصوير العديد من أفلام العصابات فيه، إلا أنه هُدم في عام 2010.

 

تجفيف بحيرة بألمانيا بشكل كامل بسبب امرأة

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سيارات ومحركات