بينهم الساسة ونجوم هوليود.. مشاهير اتهموا بالتهرب الضريبي

main image
10 صور
رغم ما يملكونه من ثروة.. مشاهير اتهموا بالتهرب الضريبي .. ترامب أبرزهم

رغم ما يملكونه من ثروة.. مشاهير اتهموا بالتهرب الضريبي .. ترامب أبرزهم

تامر حسني

تامر حسني

كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو

أحمد مكي

أحمد مكي

مايك سورينتينو

مايك سورينتينو

محمد رمضان

محمد رمضان

فيفي عبده

فيفي عبده

دومينيكو دولس وستيفانو غابانا

دومينيكو دولس وستيفانو غابانا

ستيفن بالدوين

ستيفن بالدوين

بالطبع قد يُصاب الكثيرون منكم بالصدمة، عندما يعلمون أن هناك الكثير من المشاهير الذين يتهربون ضريبيًّا رغم ما يملكونه من ثروات كبيرة تؤهلهم لدفعها بكل أريحية؛ الأمر الذي قد يضعهم في بعض الأحيان تحت طائلة القانون.
 
سنعرض لك في ما يلي بعض الشخصيات على الصعيد السياسي والفني والرياضي، الذين قرروا التهرب ضريبيًّا رغم ما يمتلكونه من أموال طائلة، بعض منهم سيمثل صدمة بالنسبة لك.

مشاهير اتهموا بالتهرب الضريبي

دونالد ترامب

في بداية شهر أكتوبر الجاري، فوجيء الكثيرون بأن هناك أخبارًا متداولة حول أنه فتحت مصلحة الضرائب في ولاية نيويورك تحقيقًا بشأن احتمالية تهرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ضريبيًّا، وذلك بعدما نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" معلومات مستندة إلى بيانات ضريبية ووثائق مالية سرية، تفيد بأن ترامب ساعد والديه على التهرب من دفع ضرائب بملايين الدولارات، وذلك بفضل كونه كان ضالعًا في أنشطة ضريبية مريبة خلال التسعينيات من القرن الماضي، بما في ذلك حالات تزوير صريح".

تامر حسني

كما وقع الفنان المصري تامر حسني في الخطأ نفسه، حيث واجه تهمة التهرب الضريبي في أغسطس 2015، لعدم سداده الضرائب المستحقة عليه منذ عام 2000 وحتى 2009، وقيمتها 650 ألف جنيه، وفي نوفمبر 2016 سدد تامر حسني المبلغ وسقطت عنه الدعوى.
 
نتيجة بحث الصور عن كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو

وواجه نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، خلال شهر يوليو من العام الجاري، حكمَا قضائيًّا بدفع غرامة قيمتها 3.2 مليون يورو (3.7 مليون دولار) -بجانب قيمة الضرائب المستحقة- مع الحبس 24 شهرًا؛ وذلك بعد اتهامات بالتهرب من دفع ضرائب قيمتها 5.7 مليون يورو.
 
ولكن ولحسن حظ كريستيانو فلن يتم سجنه، لأن القانون الإسباني ينص على أن أي عقوبة أقل من عامين في أول جريمة يمكن إيقاف تنفيذها.

أحمد مكي

كما اتهم الفنان المصري أحمد مكي بالتهرب الضريبي عام 2014، وذلك بعدما وُقِّعَتْ عليه مستحقات ضريبية قدرت بـ136 ألف جنيه عن أعماله الفنية من الفترة 2006 وحتى 2008.
 
ولكن استطاع الفنان التصالح مع مصلحة الضرائب المصرية ودفع المبلغ المستحق.

نتيجة بحث الصور عن مايك سورينتينو

مايك سورينتينو

قضت محكمة بولاية نيوجيرسي الأمريكية منذ بضعة أيام، حكمًا بالسجن لمدة ٨ أشهر على مايك سورينتينو نجم برنامج تلفزيون الواقع "ذا جيرزي شور"، وعلى أخيه بالحبس عامين، على خلفيه اتهامهما بإخفاء ملايين الدولارات التي حققها مايك من مسلسل (ذا جيرزي شور) في إم تي في.

محمد رمضان

وفي شهر مارس الماضي، واجه الفنان المصري محمد رمضان تهمة التهرب من سداد 3.7 مليون جنيه من الضرائب المستحقة عليه من نشاطه خلال عام 2016، وقدرت مصلحة الضرائب غرامة مماثلة ليصبح إجمالي المبلغ المطلوب سداده 7.4 مليون جنيه.

فيفي عبده

ولم تنجُ الفنانة المصرية من تهمة التهرب الضريبي، حيث واجهة فيفي عبده شهر مارس الماضي تهمة إخفاء نشاطها الفني الحقيقي، وعدم تسجيل إيرادات أعمالها الفنية، بهدف التهرب من دفع الضرائب.

نتيجة بحث الصور عن ‪Owners of Dolce & Gabbana‬‏

مالكي دولسي أند جابانا

في يونيو 2013 ، تمت إدانة الثنائي دومينيكو دولس وستيفانو غابانا، بإخفاقهم في تقديم إقرارات ضريبية لشركتهما في إيطاليا. 
 
وزعم المدعون أنهما يدينان للضرائب على بيع العلامات التجارية الرئيسية للشركة في عام 2004 لشركة جادو المقيمة في لوكسمبورج، وذلك وفقًا للصحيفة التي تركز على الأعمال التجارية.

نتيجة بحث الصور عن ‪Stephen Baldwin‬‏

ستيفن بالدوين

في مارس 2013، أعلن الممثل ستيفن بالدوين أنه مذنب بعدم دفع ضرائب دخل لأعوام 2008 و 2009 و 2010، التي يبلغ مجموعها 400،000 دولار، حسبما ذكرت صحيفة لوس أنجلوس تايمز.
 
وقال بالدوين للصحفيين إن تجنبه للضرائب لم يكن متعمدًا، لكنه تلقى نصائح سيئة من المحامين والمحاسبين. 
 
المصدر 1، 3،2
 
 
 
 
 
 
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من فن ومشاهير