نصيحة من والدهم.. ما سر تفوق الإخوة "جرونكوسكي" في الرياضة وريادة الأعمال معاً؟

الإخوة جرونكوسكي يتحدثون عن النصيحة التي ساعدتهم على النجاح في عالمي الرياضة والأعمال

إضافةً إلى مهاراتهم الرياضية، يعد الإخوة جرونكوسكي من أشهر رواد الأعمال في الولايات المتحدة بل العالم

قال جوردن جرونكوسكي، ربّ الأسرة، في عام 2016 إن ابنائه لم يحصلوا على أي شيء دون تعب، ولكنهم بذلوا مجهودًا للحصول على كل ما يملكونه الآن

النصيحة الذهبية التي ساعدت الاخوة جرونكوسكي في الوصول إلى النجاح

لعب مؤخرًا في "دينفر برونوكس"

بداية ظهور كريس جرونكوسكي إعلاميًا في برنامج تلفزيون الواقع الأمريكي "شارك تانك" في أكتوبر العام الماضي

اُشتهرت عائلة جرونكوسكي بمهاراتها الرياضية، فالأشقاء الأربع "روب، وكريس، وجلين، ودان"، يلعبون في اتحاد كرة القدم الأمريكي، بينما برز شقيقهم الخامس والأكبر في رياضة البيسبول، وإضافةً إلى مهاراتهم الرياضية، يعد الإخوة جرونكوسكي من أشهر رواد الأعمال في الولايات المتحدة بل العالم.
 
وتتضمن مشاريع الأشقاء جرونكوسكي، شركة "جرونك فيتنس" المتخصصة في معدات التدريب، وشركة "جرونك نيشين" في ماركة ملابس، إضافة إلى مشروعهم لتأجير الحافلات الذي تحمل اسم "جرونك باص".
 
واستضافت قناة "سي إن بي سي"، في مقابلة تلفزيونية الإخوة جرونكوسكي؛ للتحدث عن قصة تفوقهم في ريادة الأعمال، وللكشف عن أهم أسرار نجاح المشاريع، وهو ما نقدمه إليكم في التقرير التالي..
 
في البداية، تحدث دان جرونكسوسكي، عن كونه رياضيّاً لا يختلف كثيراً عن عمله في مجال الأعمال، ففي كلتا الحالتين عليه العمل من أجل التفوق على منافسيه.
نصائح عليك اتباعها خلال مقابلات العمل عن بعد
 
نتيجة بحث الصور عن ‪Brothers Gronkowski‬‏
 
كريس جرونكوسكي، 31 عاماً، الذي لعب مؤخراً في "دينفر برونوكس"، قال إنه أطلق مشروعه الخاص مع شركة "بروتين شاكر"، وبدأ ظهوره إعلامياً في برنامج تلفزيون الواقع الأمريكي "شارك تانك" في أكتوبر العام الماضي، وحصل على استثمارات بقيمة 150 ألف دولار من مارك كوبان، وأليكس رودريجيز، وانتعشت أعمالهم منذ ذلك الوقت. 
 
وأوضح "كريس" في المقابلة، "كانت لدينا مبيعات بقيمة 80 ألف دولار عندما شاركنا في برنامج شارك تانك، والآن وصلت مبيعاتنا إلى أكثر من 3 ملايين دولار".
 
وفي السياق ذاته، قال الملياردير والمستثمر التكنولوجي "مارك كوبان"، أثناء المقابلة، إنه سعيد جدّاً بهذه الصفقة، وأشاد بكريس جرونكسوكي، مؤكداً أنه يعلم كيف يعرض الصفقات، كما أنه ماهر في المبيعات.
 
أما "دان"، الذي يدير شركة "جرونك فيتنيس"، جنباً إلى جنب مع "جوردي"، المسؤول عن عمليات التجارة الإلكترونية، فهو يطلق مشروعاً خاصّاً يحمل اسم "هرد تشو"، وهو بديل طبيعي عن التبغ الممضوغ.
 
وأكد دان جرونكوسكي، 33 عاماً، أنهم يواصلون عملهم في الاستثمار، ويتوصلون إلى أفكار ومشاريع جديدة طوال الوقت.
الإرادة ليست السبيل الوحيد.. إليك أبرز قواعد النجاح في الحياة
نتيجة بحث الصور عن ‪Brothers Gronkowski‬‏

ما النصيحة الذهبية التي ساعدتهم على تحقيق النجاح؟ 

إذاً كيف تمكن الأشقاء من تحقيق هذا النجاح؟ قال "دان" و"كريس": إنهم اكتسبوا هذه المهارة من والدهما جوردن جرونكوسكي، الذي كان رجل أعمال ناجحاً.
 
وأشار "دان"، إلى أن والده بدأ عمله عام 1990 وأطلق عليه اسم "جي & جي فيتينس"، وكنا في ذلك الوقت عائلة صغيرة، واستثمر والدنا كل أموالنا في عمله الجديد؛ لذا اضطر إلى العمل في وظيفتين لثماني أو عشر سنوات.
 
وتابع: "كنا دائماً معه في العمل، ولم نتركه قط".
 
يعمل في شركة "جي&جي فيتنيس" الآن أكثر من 80 موظفاً، وتوجد للشركة فروع كثيرة في عدة أماكن.
 
وخلال نشأتهم، شجعهم والدهم على ممارسة الرياضة واستخدام معدات اللياقة البدنية الموجودة في الطابق السفلي في منزلهم، وحرص على تعليمهم أن النجاح لا يأتي بسهولة، أو من دون إصرار.
 
نتيجة بحث الصور عن ‪Brothers Gronkowski‬‏
 

عليك بذل جهد كبير

قال جوردن جرونكوسكي، ربّ الأسرة، في عام 2016 إن أبناءه لم يحصلوا على أي شيء من دون تعب، ولكنهم بذلوا مجهوداً للحصول على كل ما يملكونه الآن، فكان عليهم بذل الجهد والعمل بجد؛ من أجل شراء ما يحتاجونه.
 
وأكد "كريس"، أن والده لا يزال يذكرهم بهذا الدرس، فعندما أطلق مشروعه الخاص مع بروتين شاكر، الذي يحمل اسم "أيس شاكر"، طلب شحنة أولية مكونة من 10 آلاف وحدة، متوقعاً أن تجارته ستحقق نجاحاً كبيراً من الفور.
 
وأضاف "كانت شركة جديدة، بنيناها من الألف إلى الياء، لقد كان لديّ ثقة بأنها أفضل شيء في العالم، حتى تدخل والدي في الأمر".
 
وأوضح "كريس"، أن والده تحدث إليه، وأخبره بأن يُبطئ تحركاته؛ لأنه بدأ العمل لتوه، وليس لديه أي عملاء مخلصين، كما أنه لم يؤسس علامة تجارية بعد.

لن تحقق النجاح في يوم وليلة 

واستطرد: "قال لي والدي بغضّ النظر عن مدى روعة المنتج أو الخدمة التي تقدمها، تذكر أنه لا يعرفك أبداً، فأنت ما زلت في المرحلة الأولى، واعلم أنك لن تحقق النجاح بين يوم وليلة".
 
وبيّن "ذكرني والدي بأنه لا يوجد شيء سهل، ولن أحصل على أي شيء بسهولة".
 
وواصل "دان"، قوله: إن والده شدد على أن يتحلوا بالصبر، وذكرهم بأن هناك قلة قليلة جدّاً من الناس يستطيعون تحقيق النجاح فوراً، وهم غالباً ما يكونون من أصحاب الملايين ولا يضطرون إلى العمل مرة أخرى.
 
نتيجة بحث الصور عن ‪Brothers Gronkowski‬‏

التحلى بالصبر 

أكد جوردن جرونكوسكي لأبنائه أن الأمر برمته يرتبط ارتباطاً وثيقاً ببناء العلامة التجارية، والتحلي بالصبر، واتخاذ القرار الصحيح مراراً وتكراراً، هذه هي النصيحة الذهبية التي تمكن عبرها الإخوة جرونكوسكي تحقيق نجاحاً مُبهراً في الرياضة والتجارة. 
 
ويقول دان: "بالتأكيد نواجه المشاكل في العمل فلا يمكن أن تكون الأوضاع مستقرة للأبد، وتماماً كما هي الحال في الألعاب الرياضية، عليك أن تبقى متماسكاً في كل الأحوال".
 
 
 
نصائح عليك اتباعها خلال مقابلات العمل عن بعد

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع تطوير الذات

أفضل كتب تطوير الذات.. تعلم كيفية التعامل مع الشخصيات المختلفة واكتساب الثقة بالنفس

تحقق كتب تطوير الذات مبيعات ضخمة في السنوات الماضية؛ نظرًا لاحتياج كثيرين إليها؛ بسبب كثرة الضغوطات الصعبة التي يتعرضون لها في حياتهم؛ وهو ما يبرز أهمية هذا المجال تحديدًا في حياة البعض، ودور الكتب...

أفضل أعمال الخير المناسبة لكل شهر في السنة.. ازرع الفرح في قلوب من لا تعرفهم

التصرف بلطافة مع الآخرين له عدة فوائد، فهو يجعل الشخص راضيًا عن نفسه ويشعر بالسعادة، ومن ثم حياته على الصعيد الشخصي تصبح أفضل.وإلى جانب التصرف بلطافة والقيام بأفعال الخير التي تحسن حياة الآخرين...