أبرز عيوب آيفون iPhone XR التي قد تمنعك من شرائه

أبرز عيوب آيفون iPhone XR التي تمنعك من شرائه

شاشة أقل من مستوى المنافسين

وزنه كبير مقارنة مع هواتف أخرى

ليس هاتفا منخفض التكلفة

من المنتظر أن تعمل أبل على طرحiPhone XR  في الأسواق بداية من الشهر المقبل، حيث ستعمل الشركة على فتح الطلب المسبق للحصول على هذا الهاتف ابتداءً من 19 أكتوبر في العديد من الدول منها الإمارات العربية المتحدة.

نسخة 64 جيجا بايت ستتوافر بسعر 3179 درهماً إماراتياً، وهناك نسخة 128 جيجا بايت التي ستتوافر بسعر 3389 درهماً إماراتياً، بينما هناك نسخة 256 جيجا بايت منه التي ستتوفر بسعر 3809 دراهم إماراتية.

انتبه.. " رسائل خادعة" عبر فيسبوك قد تتسبب في سرقة بياناتك الشخصية

وقد تتساءل صراحة عنالعيوب والأسباب التي من شأنها أن تمنعك من شراء الجهاز والتفكير في أحد بدائله من الشركة نفسها أو ضمن تشكيلة هواتف أندرويد.

دعونا نتعرف إلى هذه الأسباب في هذا المقال بالتفصيل.

  • شاشة أقل من مستوى المنافسين

يأتي هاتف أبل آيفون XR بدقة 828 في 1792 بيكسل، نسبة 19.5:9 (كثافة 326 بكسل في إنش)، يتضمن خاصية اللمس المتعدد، يحتوي على زجاج مقاوم للخدش، طلاء مضاد للوهن لحماية الشاشة ، يقدم شاشة True-tone، ويحتوي على شاشة عرض لونية واسعة ويوفر لك "حساس لمس" 120 هرتز.

تبدو الشاشة في الواقع أقل من المتوقع بالنسبة للكثير من المستعدين لدفع مبلغ 800 دولار في شراء هاتف رائد لا يقل كثيراً عن مستوى الهواتف الرائدة المنافسة في السوق.

الأشخاص الذين يرغبون عادة في الحصول على هاتف بهذه الميزانية ويتمتع بشاشة عالية الجودة، لن يكون هذا الخيار مناسباً له بأية طريقة، وسيكون عليه في حالة البحث عن شاشة أفضل والترقية إلى إصدار إكس إس وإكس إس ماكس.

بالحديث عن الشاشة أيضاً فهي من نوع IPS LCD، وهذا النوع وإن تم تحسينه واستخدمت الشركة النوع السائل منه لصناعة شاشة كاملة، فإن الشركات المنافسة تستخدم أوليد أو أموليد العالية الجودة والموجودة أيضاً في سلسلة آيفون إكس التي يتعدى سعرها 1000 دولار.

  • وزنه كبير مقارنة مع هواتف أخرى

يصل وزن هذا الجهاز إلى 194 غراماً، وهو بذلك يقترب من وزن آيفون إكس إس ماكس، فيما تعد نسخة إكس إس أخف منه بصورة واضحة.

يحتاج المستخدمون إلى استخدام هواتف خفيفة إذ هذا يساعدهم على حمل الجهاز لفترة أطول دون الإحساس بأي تعب أو الرغبة في وضعه بمكان معين لأخد استراحة.

كل ما جاء في مؤتمر مايكروسوفت سيرفس 2018

وكما نعرف يحمل الناس هواتفهم على راحة أيديهم وهم يمشون ويأكلون ويتحدثون، وحتى في أثناء العمل؛ وهذا للتواصل والدردشة وحتى بوصفه نوعية من العادة التي أصبحت من عادات الناس حالياً.

  • حجمه كبير

يتميز iPhone XR بحجم أكبر من آيفون إكس الذي تم إصداره العام الماضي، وكذلك آيفون إكس إس هذا العام، ويتمتع بشاشة بحجم 6.1 إنش تكاد تصبح شاشة حاسوب لوحي صغير.

صحيح أن الشاشات الكبيرة تسمح بعرض المزيد من المحتوى والحصول على تجربة استخدام جيدة، لكنه في الواقع لا يعجب الحجم الكبير الناس؛ لأن الجهاز يستهلك مساحة أكبر في الجيوب|، وكذلك على راحة الأيدي، ويعد حمله بيد واحدة في أغلب الاوقات متعباً.

على الرغم من أن XR ستحظى بمعظم الميزات المعروضة على XS لأقل من المال، فإنه قد لا يناسب الكثير من النساء اللواتي يفضلن نسخة من آيفون بحجم أصغر.

كل المميزات الجديدة في تحديث ويندوز 10 وأوفيس لشهر أكتوبر 2018

فكما هو معلوم  40 في المائة فقط من جيوب البناطيل الأمامية للنساء يمكن أن تستضيف شاشة آيفون إكس إس التي يبلغ عرضها 5.8 إنش، فما بالك بجهاز يملك شاشة بحجم 6.1 إنش؟! من الأكيد أن هذه النسبة ستقل بصورة واضحة ولن يناسب المزيد من الفئات.

  • ليس هاتفاً منخفض التكلفة

ستسمع بكل تأكيد عن كون هذا الجهاز منخفض التكلفة، وهناك الكثير من مواقع الأخبار التي سقطت في هذه المغالطة، بينما إذا تحققت من سعره ووجدت أنه يساوي 800 دولار على الأقل ستكتشف أنه لا يختلف في الأسعار عن الهواتف الرائدة الأخرى.

الهواتف المنخفضة التكلفة لا تتجاوز في سعرها 500 دولار للمتوسطة الممتازة منها، بينما كلما قل السعر كان جيداً ومنطقياً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا