كل ما جاء في مؤتمر مايكروسوفت سيرفس 2018

كل ما جاء في مؤتمر مايكروسوفت سيرفس 2018

الكشف عن حاسوب Surface Pro 6

الكشف عن مايكروسوفت سيرفس لابتوب Surface Laptop 2

الكشف عن حاسوب Surface Studio 2

الكشف عن سماعات سيرفس

كشفت شركة مايكروسوفت عن مفاجآت عديدة في مؤتمرها الخاص بحواسيب سيرفس، وتركز الشركة الأمريكية على هذه العلامة التجارية وسلسلة حواسيبها المحمولة والمكتبية لتنافس بها الأجهزة من آبل وبقية الشركات الأخرى.

المؤتمر لم يحظ بالكثير من الضجة الإعلامية ربما لغياب الكشف فيه عن هاتف سيرفس الذي انتشرت عنه الكثير من الشائعات خلال الأشهر الماضية.

مواصفات وأسعار حاسوب سيرفس ستوديو Surface Studio 2

في هذا المقال سنتطرق إلى كل ما جاء في هذا المؤتمر بشكل عام.

  • الكشف عن حاسوب Surface Pro 6

تبدأ نسخة Intel Core i5 من حاسوب Surface Pro 6 بسعر 900 دولار أمريكي، وهو سيتوفر ابتداءً من 16 أكتوبر الجاري، ويمكنك إنفاق حتى 2000 دولار للحصول على أقوى نسخة.

يعمل الحاسوب بأحدث نسخة من ويندوز 10 وهو سيتلقى التحديثات باستمرار، كما أنه يأتي مع قلم ضوئي يمكن استخدامه للكتابة على الشاشة مباشرة، ويأتي الجهاز بشاشة بحجم 12.3 إنش.

وهو يتضمن بطارية توفر 13.5 ساعة من البطارية وأداء أكثر بنسبة 67 في المائة مقارنة بالجيل السابق، إنه من الأجهزة الجيدة.

  • الكشف عن مايكروسوفت سيرفس لابتوب Surface Laptop 2

يتوفر هذا الحاسوب المحمول بنسختين، الأولى بحجم 8 جيجا بايت، والثانية بحجم 16 جيجا بايت، ويجب أن نؤكد أن النسخة التي تأتي بمعالج العمليات من نوع Intel Core i5 تأتي بمعالج رسوميات من نوع UHD Graphics 620 فيما النسخة المزدة بمعالج العمليات من نوع Intel Core i7 مزودة بمعالج الرسوميات من نوع UHD Graphics 620.

هناك أربعة خيارات على مستوى سعة التخزين متاحة من حاسوب Surface Laptop 2 الأولى هي نسخة 128 جيجا بايت ونسخة 256 جيجا بايت، إضافة إلى نسخة 512 جيجا بايت ونسخة 1 تيرا بايت.

يتم شحن جهاز Surface Laptop 2 مع أحدث معالجات Intel Coffee Lake، مع الحفاظ على تكوينات ذاكرة الوصول العشوائي والتخزين مثل الإصدار السابق، ويقدم جهاز كمبيوتر سطح المكتب المحمول من طراز Surface 2 أداء أسرع بكثير من طراز العام الماضي بنسبة تصل إلى 85٪، وفقًا لمايكروسوفت مع تعزيز كفاءة الطاقة أيضًا مما يؤدي إلى عمر أطول للبطارية.

مواصفات وأسعار حاسوب سيرفس برو Surface Pro 6

وهو يتوفر بسعر يبدأ من 999 دولاراً أمريكياً للنسخة التي تتضمن معالج الجيل الثامن Intel Core i5 بينما النسخة الأقوى المزودة بمعالج من نوع Intel Core i7 وسعة 16 جيجا بايت إضافة إلى 1 تيرا بايت من المساحة التخزينية تتوفر بقيمة 2699 دولاراً أمريكياً.

  • الكشف عن حاسوب Surface Studio 2

يحتوي تحديث الجيل الثاني من Surface Studio على الشاشة مقاس 28 إنش كالأصلية، لقد قامت مايكروسوفت ببعض التعديلات الصغيرة ويبدو أن هذه الشاشة الآن أكثر إشراقاً بنسبة 38 في المائة مع تباين بنسبة 22 في المائة، كما أنه يدعم 4096 مستوى من حساسية الضغط عند استخدامه مع قلم سيرفس، مع دعم وظيفة الإمالة الآن.

في الإصدار الجديد تم ترقية المعالجات حيث تم الانتقال من الجيل السابق إلى الجيل السابع، وحصل معالج الرسوميات في الجهاز هو الآخر على تحديث كبير، فقد تم تحديثه إلى المعالج من نوع Nvidia Pascal GTX 1060أو GTX 1070، وهي معالجات جيدة تقدم أداءً ممتازاً في أداء الرسومات، والتي ستكون ضرورية للعرض على Surface Studio 2.

ابتداءً من 3499 دولاراً يمكنك الحصول على Surface Studio 2 بمعالج Intel Core i7-7820HQ، وذاكرة عشوائية بسعة 16 جيجابايت، ومعالج الرسوميات من نوع GTX 1060، وسعة تخزين 1 تيرابايت مع شاشة عرض عالية الجودة.

  • الكشف عن سماعات سيرفس

شيء غير متوقع من مايكروسوفت، زوج من سماعات الرأس ذات العلامة التجارية التي تحمل مساعد كورتانا المدمج.

تأتي سماعات الرأس الجديدة بدون أسلاك؛ إذ هي لاسلكية وتعتمد على تقنية البلوتوث، ويتم تحديد عمر البطارية على نحو 15 ساعة ويتم شحنها عبر USB-C خلال ساعتين، سماعات الرأس Surface متاحة فقط باللون الرمادي.

مواصفات وأسعار حاسوب سيرفس برو Surface Pro 6

يعني إدراج كورتانا أنه يمكنك أن تطلب منه تشغيل الأغنية المفضلة لديك أو تعيين تذكير أو إجراء مكالمات والرد عليها بصوتك، ومن المنتظر أن تتوفر بسعر 350 دولاراً أمريكياً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

احذر.. عادات امتنع عنها لحماية جسمك من إشعاع الهواتف المحمولة

الأشعة الناتجة عن الهواتف الذكية قد تسبب مخاطر كبيرة للشخص، ولذلك أصدر مكتب الحماية من مخاطر الإشعاع في دولة ألمانيا توصيات بضرورة اتخاذ تدابير وقائية، لحماية أنفسنا من الإشعاع الناتج عن تلك الهواتف...