مواصفات وأسعار حاسوب مايكروسوفت سيرفس لابتوب Surface Laptop 2

main image
3 صور
مواصفات وأسعار حاسوب مايكروسوفت سيرفس لابتوب Surface Laptop 2

مواصفات وأسعار حاسوب مايكروسوفت سيرفس لابتوب Surface Laptop 2

تحسينات التصميم والشاشة

تحسينات التصميم والشاشة

مواصفات سيرفس لابتوب Surface Laptop 2

مواصفات سيرفس لابتوب Surface Laptop 2

مر عام على قيام شركة مايكروسوفت بإصدار حاسوب Surface Laptop وهي تقدم على إطلاق الإصدار الثاني منه، والذي سيتوفر في الأسواق ابتداء من الشهر الجاري.

إنه حاسوب جيد سواء في العمل أو حتى في المنازل وللطلاب، سيضاف هذا الجهاز إلى قائمة أفضل الحواسيب المحمولة لعام 2018.

في هذا المقال سنتعرف على Surface Laptop 2 الذي يعد حاسوباً محمولاً بتصميم تقليدي لهذه الأجهزة، وبالطبع يتمتع بأناقة وجاذبية تميز عادة أجهزة مايكروسوفت.

  • تحسينات التصميم والشاشة

لا يختلف هذا الكمبيوتر المحمول بشكل كبير عن الجهاز الأصلي، فهو يتميز بالتصميم نفسه، وهو يتميز بعدة ألوان في مقدمتها الأسود والبلاتينيوم إضافة إلى العنابي وأزرق الكوبالت، يعد بالطبع اللون الأسود هو أحدث خيار ضمن هذه العائلة من الألوان.

أحد الجوانب الأكثر إثارة لجهاز Surface Laptop 2 هي الشاشة المحسنة، ليس فقط الحجم نفسه مع دقة أعلى من 2256 × 1504، ولكنها ستكون أكثر غنىً بكثير؛ حيث تغطي 100٪ من طيف ألوان RGB .S وتتمتع بنسبة تباين تبلغ 1: 1500 خلف أنحف شاشة LCD يأتي بها كمبيوتر محمول تقليدي.

ومن المميزات الأخرى على مستوى المظهر العام للجهاز أنه لا يصدر أصوات المراوح كما هو الحال مع الكثير من الحواسيب المنافسة، كما أنه يأتي بمكبرات صوت تتميز بجودة عالية.

  • مواصفات سيرفس لابتوب Surface Laptop 2

بالحديث عن المواصفات التقنية لهذا الجهاز، فقد جاء هذا الجهاز بأحدث معالجات أنتل ونتحدث عن الجيل الثامن رباعي النواة، وهناك خياران من هذا الحاسوب الأول بمعالج Intel Core i5 والثاني بمعالج من نوع Intel Core i7.

بالحديث عن الذاكرة العشوائية هناك خياران منها الأولى بحجم 8 جيجا بايت، والثانية بحجم 16 جيجا بايت، ويجب أن نؤكد أن النسخة التي تأتي بمعالج العمليات من نوع Intel Core i5 تأتي بمعالج رسوميات من نوع UHD Graphics 620 فيما النسخة المزدة بمعالج العمليات من نوع Intel Core i7 مزودة بمعالج الرسوميات من نوع UHD Graphics 620.

هناك أربعة خيارات على مستوى سعة التخزين متاحة من حاسوب Surface Laptop 2 الأولى هي نسخة 128 جيجا بايت ونسخة 256 جيجا بايت إضافة إلى نسخة 512 جيجا بايت ونسخة 1 تيرا بايت.

ثغرة خطيرة في "تلغرام" تهدد حياة مستخدمي التطبيق

يتم شحن جهاز Surface Laptop 2 مع أحدث معالجات Intel Coffee Lake، مع الحفاظ على تكوينات ذاكرة الوصول العشوائي والتخزين مثل الإصدار السابق، ويقدم جهاز كمبيوتر سطح المكتب المحمول من طراز Surface 2 أداء أسرع بكثير من طراز العام الماضي بنسبة تصل إلى 85٪، وفقًا لمايكروسوفت مع تعزيز كفاءة الطاقة أيضًا مما يؤدي إلى عمر أطول للبطارية.

بالحديث عن البطارية في الجهاز فهي ممتازة؛ إذ  توفر 14.5 ساعة من مشاهدة مقاطع الفيديو والبث الحي والمحتوى المرئي إجمالاً.

يتضمن التصميم بعض الميزات المتوقعة، لكن أحد التفاصيل كان مخيباً لآمال للعديد من المعجبين: ألا وهو أن الميزات الموجودة في الجهاز  لم تشتمل على أحدث منفذ USB-C، كما كان يُشاع في الماضي.

كان من المفترض أن يكون هذا تحديثًا مهمًا من شأنه تعزيز مكان USB-C كترقية للمنفذ، ولكن يبدو أن شركة مايكروسوفت غير راغبة في اتخاذ هذه الخطوة لكل من Pro 6 وسيرفس لابتوب 2 على الأقل في الوقت الحالي.

لا ننسى أن الجهاز يعمل بنظام ويندوز 10 وهو يتضمن أحدث تطبيقات مايكروسوفت بما فيها حزمة أوفيس الجديدة.

  • أسعار سيرفس لابتوب Surface Laptop 2وموعد الإصدار

من المنتظر أن تطرح مايكروسوفت الحاسوب المحمول الجديد في الأسواق ابتداءً من 16 أكتوبر الجاري، وهو الذي سيتوفر بسعر يبدأ من 999 دولاراً أمريكياً للنسخة التي تتضمن معالج الجيل الثامن Intel Core i5 بينما النسخة الأقوى المزودة بمعالج من نوع Intel Core i7 وسعة 16 جيجا بايت إضافة إلى 1 تيرا بايت من المساحة التخزينية تتوفر بقيمة 2699 دولاراً أمريكياً.

مواصفات وأسعار حاسوب سيرفس برو Surface Pro 6

هذا الجهاز مكلف مقارنة بالإصدار السابق، وهو يتوفر بسعر 799 دولاراً أمريكياً بالنسبة للنسخة الأقل مواصفات.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا