دول تعطيك جنسيتها خلال ستة أشهر فقط!

هل تتمنى الحصول على جواز سفر قوي يجعلك تتنقل بحريّة حول العالم وبأسهل الشروط؟ يسعى الكثير منا للاستثمار في جواز سفر ثان، لذلك قام خبراء "مايجريت وورلد" باستعراض أهم الدول التي استقطبت العديد من الأشخاص الهاربين من بلادهم، والباحثين عن الاستقرار ورجال الأعمال؛ كون الإقامة فيها ليست شرطاً أساسياً للحصول على الجنسية، فقد يستغرق منح الجنسية في هذه البلدان ثلاثة أشهر فقط، وربما تمتد لستة أشهر كحد أقصى، ومن هذه البلدان نذكر لكم:

تعرف على البلاد الأكثر استفادة من الإنفاق السياحي

أنتيغوا وباربودا: أصبحت هذه البلاد مؤخرًا خيار الكثير من الأشخاص حول العالم، وذلك لأن اللغة الإنجليزية هي لغة العمل الرسمية فيها، ولأن جنسيتها وجواز سفرها غير قابليْن للإلغاء، ويصنف جواز سفرها في المرتبة الـ31 من قائمة أقوى جوازات السفر في العالم.

حيث تستطيع عزيزي القارئ عند الحصول على جواز السفر الخاص بهذه البلاد، التمتع بدخول 131 دولة حول العالم بدون تأشيرة.

سانت كيتس ونيفيس: تعتبر سانت كيتس ونيفيس وجهة مفضلة لرجال الأعمال؛ لعدم وجود ضريبة على الدخل، وعدم ضرورة إصدار تأشيرة لدخول المملكة المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي، كما أنها لا تتطلب عدداً كبيراً من الوثائق عند التقديم للحصول على الجنسية.

مالطا: من السهل جداً الحصول على جنسية هذه الدولة، حيث تستغرق مدة الحصول على الإقامة الدائمة مدة 3 أشهر، أما الجنسية فتستغرق حوالي 12 شهراً؛ ما يساعد على الزيارة والعمل والعيش في أيّ دولة من الاتحاد الأوروبي، بدون أي قيود أو تعقيدات.

قبرص: تجذب قبرص الكثير من المستثمرين من جميع أنحاء العالم، والذين يستطيعون الحصول على الجنسية بسهولة بالغة؛ إذ تستغرق ما بين 3 إلى 6 أشهر.

تعرف على أفضل 5 أماكن سياحية في جزيرة لومبوك بإندونيسيا

دومينيكا: من المميز في نظام الحصول على الجنسية في هذا البلد أنه مفتوح أمام جميع الجنسيات من دون استثناء. ولا تتطلب إجراءات الحصول على الجنسية أكثر من أربعة أشهر؛ إذ يوفر حرية السفر حول العالم من دون قيود، إضافة إلى مميزات أخرى عديدة تشد كل من يبحث عن جواز سفر قوي.

غرينادا: تتميز بعدم فرضها ضريبة للدخل، كما أنها توفر للمستثمرين فرصاً استثمارية رائعة، إضافة إلى توفير الدخول إلى 117 دولة، وتعتبر غرينادا وجهة مفضلة للكثير من رجال الأعمال والمستثمرين وغيرهم، بما أن إجراءات جواز السفر الخاص بها لا تستغرق أكثر من 4 إلى 6 أشهر بدون شرط الإقامة، إضافة إلى أنها تعتمد الإنجليزية لغة رسمية.

سانت لوسيا: استثمر في هذه الجزيرة، واحصل فوراً على جنسيتها، هذا هو قانون هذه الجزيرة ذات المناظر الخلابة؛ إذ تستغرق إجراءات الحصول على جواز سفرها من 3 إلى 6 أشهر فقط.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

أجمل المدن السياحية في أذربيجان

تتميز السياحة في أذربيجان بكونها واحدة من أشهر الوجهات السياحية الواعدة بالعالم، لما تتمتع به الدولة القوقازية من مناظر طبيعية خلابة، إضافة إلى المناخ شبه الاستوائي المثالي للسياحة. وتمزج...

السياحة في بريطانيا | معلومات يجب أن تعرفها قبل السفر إلى بريطانيا

تعد بريطانيا احد الدل الاوروبية صاحب الشهرة الكبيرة سواء على المستوي السياسي او الاقتصادي والسياحي أيضا، وتقع بريطانيا على امتداد الساحل الغربي للقارة الاوروبية واسمها الفعلي المملكة المتحدة حيث تضم...

أفضل الأماكن السياحية في طرابزون التركية للمسافرين العرب

تعد مدينة طرابزون التركية إحدى المدن المميزة والرائعة في دولة تركيا، وهي تختلف كثيراً عن باقي المدن التركية ولها زائروها من أنحاء العالم المختلفة، حيث إن لها طبيعة ساحرة ومناخاً جميلاً، وهي واحدة من...