مؤسس الإنترنت يستعد لإطلاق شبكة جديدة.. تعرف على مميزاتها

أعلن تيم بيرنز لي، مؤسس شبكة الإنترنت، عن اعتزامه إطلاق شبكة إنترنت جديدة ، بعد تعرض كبرى الشركات الإلكترونية لفضائح مؤخراً.

وأكد مؤسس شبكة الإنترنت ، عن أنه يسعى لتحقيق هذه الخطوة منذ سنوات عديدة، مشيرا إلى أن إطلاق شبكة إنترنت جديدة يلغي مركزية الشبكة الحالية.

وأِشار إلى أن ما دفعه إلى تكثيف العمل على مشروعه الجديد هو ما تعرضت له الشركات الإلكترونية مؤخرا من فضائح مثل أمازون وجوجل وفيسبوك، حيث تم اتهامهم بسرقة بيانات ومعلومات مستخدميهم

ومن بين أهم مميزات شبكة الإنترنت الجديدة التي يتم العمل على إنشائها، هي إمكانية تصفح الإنترنت والمحافظة التامة على سرية بياناتهم ومعلوماتهم ، كما أنه سيتم السماح للمستخدمين بتنظيم معلوماتهم الشخصية التي يشاركونها عبر الإنترنت والتحكم فيها، كما تتيح الشبكة الجديدة للمطورين، بناء وتطوير تطبيقاتهم الخاصة من خلالها.

وأكد خبراء، أن إطلاق هذا النظام سيقلب الطاولة على شركات التكنولوجيا والإنترنت التي تواجه عاصفة انتقادات حول العالم، بسبب الفشل في حماية بيانات المستخدمين فضلاً عما تواجهه من اتهامات ايضا في تسويقها لشركات أخرى لجني الأرباح.

أعلن تيم بيرنز لي، مؤسس شبكة الإنترنت، عن اعتزامه إطلاق شبكة إنترنت جديدة، بعد تعرض كبرى الشركات الإلكترونية لفضائح مؤخراً.

التخطيط لإطلاق شبكة إنترنت جديدة

وأكد مؤسس شبكة الإنترنت، أنه يسعى لتحقيق هذه الخطوة منذ سنوات عديدة، مشيراً إلى أن إطلاق شبكة إنترنت جديدة يلغي مركزية الشبكة الحالية.
 
وأِشار إلى أن ما دفعه إلى تكثيف العمل على مشروعه الجديد هو ما تعرضت له الشركات الإلكترونية مؤخراً من فضائح مثل أمازون وجوجل وفيسبوك، حيث تم اتهامهم بسرقة بيانات ومعلومات مستخدميهم.

مميزات شبكة الإنترنت الجديدة

ومن بين أهم مميزات شبكة الإنترنت الجديدة التي يتم العمل على إنشائها، هي إمكانية تصفح الإنترنت والمحافظة التامة على سرية بياناتهم  ومعلوماتهم، كما أنه سيتم السماح للمستخدمين بتنظيم معلوماتهم الشخصية التي يشاركونها عبر الإنترنت والتحكم فيها، كما تتيح الشبكة الجديدة للمطورين، بناء وتطوير تطبيقاتهم الخاصة من خلالها.
 
وأكد خبراء، أن إطلاق هذا النظام سيقلب الطاولة على شركات التكنولوجيا والإنترنت التي تواجه عاصفة انتقادات حول العالم، بسبب الفشل في حماية بيانات المستخدمين فضلاً عما تواجهه من اتهامات أيضاً في تسويقها لشركات أخرى لجني الأرباح.

أول فيديو لهاتف بـ5 كاميرات ومواصفات غير مسبوقة من "إل جي"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

أفضل تطبيقات المنبه.. أحدها يجبرك على حل لغز والآخر دفع المال

في كل صباح تبدأ فيه يوم عمل جديد، تستيقظ من الفراش مبكراً على أنغام صوت مألوف لدى ذهنك، بالطبع ليست موسيقى البوب التي تعشقها، بل إنه جرس تطبيق المنبه الذي يعمل على هاتفك يدعوك إلى النهوض، فهل ستستجيب...

مواصفات واسعار HONOR 9X (فيديو)

أُعلن اليوم الأربعاء رسمياً عن وصول هاتف HONOR 9X إلى الأسواق السعودية، والذي يأتي بتصميم استثنائي ومواصفات عالمية كعادة شركة HONOR في هواتفها الذكية.مواصفات HONOR 9Xويأتي هاتف HONOR 9X بالعديد من...