هاكرز يخترقون أحدث هواتف آبل!

بعد أيام من إطلاق آبل أحدث هواتفها، كشف مين جينغ خبير أمن المعلومات بموقع Alibaba، عن اختراق هاتف "آيفون - XS" من قبل الهاكرز.

وكانت آبل قد أعلنت عن ثلاث هواتف جديدة في حدث عالمي ضخم، وهم "آيفون- XS" و"XS Max" و"XR"، كما أكدت آبل أنها زودت هواتفها بنظام التشغيل "iOS 12" الذي تضمن العديد من البرمجيات التي منحت هاتف آيفون ميزات جديدة.

وأكد خبير أمن المعلومات، أن الهاكرز التابعين لقراصنة إنترنت تدعى "Pangu" تمكنوا من فك تشفير نظام "iOS 12" في جهاز آيفون -XS"، وقاموا بنشر صور لمراحلة عملية الاختراق على الإنترنت.

وتوقع جينغ، أن يقوم الهاكرز باختراق هواتف آيفون الأخرى التي تم إطلاقها حديثاً، من خلال فك شفرة هاتف "آيفون- XS Max"، وذلك يرجع إلى أن الهاتفين لهما تقنيات مشتركة عديدة حيث يعتبر هذا الهاتف نسخة مكبرة من "XS" كما أن الهاتفين يعملان بنفس نظام التشغيل، بالإضافة إلى تزويدهما بذات المعالج "A12 Bionic".

هاكرز يخترقون أحدث هواتف آبل !

بعد أيام من إطلاق آبل أحدث هواتفها، كشف مين جينغ خبير أمن المعلومات بموقع Alibaba، عن اختراق هاتف "آيفون - XS" من قبل الهاكرز.

اختراق أحدث هواتف آبل

وكانت آبل قد أعلنت عن ثلاثة هواتف جديدة في حدث عالمي ضخم، وهم  "آيفون- XS" و"XS Max"  و"XR"، كما أكدت آبل أنها زودت هواتفها بنظام التشغيل "iOS 12" الذي تضمن العديد من البرمجيات التي منحت هاتف آيفون ميزات جديدة.

فك تشفير نظام تشغيل هاتف آيفون -XS"

وأكد خبير أمن المعلومات، أن الهاكرز التابعين لقراصنة إنترنت تدعى "Pangu" تمكنوا من فك تشفير نظام  "iOS 12" في جهاز آيفون -XS"، وقاموا بنشر صور لمراحلة عملية الاختراق على الإنترنت.
 
وتوقع جينغ، أن يقوم الهاكرز باختراق هواتف آيفون الأخرى التي تم إطلاقها حديثاً، من خلال فك شفرة هاتف "آيفون- XS Max"، وذلك يرجع إلى أن الهاتفين لهما تقنيات مشتركة عديدة حيث يعتبر هذا الهاتف نسخة مكبرة من "XS"  كما أن الهاتفين يعملان بنفس نظام التشغيل، بالإضافة إلى تزويدهما بذات المعالج "A12 Bionic".
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

بدون برامج.. 3 طرق سهلة لنقل رسائل واتساب من أيفون لـ أندرويد

يعرف الجميع أن التطبيقات المستخدمة عبر أجهزة أيفون تختلف عن مثيلتها في أندرويد، كما أن لكل منهما منصة خاصة لتحميل البرامج، لذلك تتصدر لدى كثيرين من مستخدمي أيفون مشكلة نقل رسائل واتساب من هواتفهم إلى...