نصائح وحيل لتحقيق أقصى استفادة من آيفون ونظام iOS 12 (صور)

نصائح وحيل لتحقيق أقصى استفادة من آيفون ونظام iOS 12 (صور)

إنشاء Memojiخاص بك

ادارة التنبيهات الخاصة بك

تعيين حدود زمنية للتطبيقات التي تستخدمها مع Screen Time

تعرف على الوقت الذي تقضيه في استخدام تطبيقات معينة

استخدام اختصارات سيري

تأثيرات الكاميرا الجديدة

استخدم وقت التوقف لإسكات هاتفك

تحقق من التغييرات في معرض الصور

أطلقت شركة آبل إصدارها الحديث من نظام تشغيلها المحمول iOS 12، وهو متوفر لهواتف آيفون إضافة إلى حواسيب آيباد وأجهزة آيبود تاتش الحديثة.

إذا لم تقم بالترقية يمكنك التحقق من توفر التحديث لجهازك من قسم التحديثات ضمن تطبيق الإعدادات والعمل على تنصيبه، فالأمر سهل ولا يشكل خطورة على بياناتك، وإن كنا ننصحك أولاً بأخذ نسخة احتياطية من ملفاتك.

أفضل المميزات في آيفون iPhone XR والتي تدفعك لشرائه

في هذا المقال سنتحدث عن النصائح والحيل التي ستساعدك على تحقيق أقصى استفادة من آيفون بنظام iOS 12.

  • إنشاءMemoji  خاص بك

إذا كان لديك جهاز به جهاز Face ID(جهاز iPhone Xأو iPhone XSأو iPhone XS Max)، يمكنك الآن إنشاء إصدار رقمي مخصص لك. حيث يمكنك تسجيل الصوت واستخدام Memojiلتقليد تعبيرات الوجه قبل إرسال مقطع إلى صديق في iMessage.

فقط اتبع الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق الرسائل.
  • اضغط على زرAnimoji “وجه القرد مثلا”.
  • انقر فوق علامة + في الجزء الأيسر الأوسط من شاشتك.
  • سترشدك الرسائل خلال تخصيص ميموجي الخاص بك.
  • انقر فوق تم في أعلى الزاوية اليمنى لإكمال واستخدام ميموجي الخاص بك.

 

  • إدارة التنبيهات الخاصة بك

يمنحك هذا النظام قدرًا كبيرًا من التحكم في الإشعارات، لذلك لا تتعرض باستمرار للتنبيهات، الآن عند التمرير لأسفل من الشاشة، ستلاحظ أن إشعارات التطبيقات مجمعة معًا، بدلاً من ظهور الاشعارات من تطبيق واحد متفرقة، اضغط عليها لتوسيع ورؤية كل التنبيهات الخاصة بالتطبيق، يمكنك أيضًا إدارتها من خلال إجراء ذلك:

اختر إخطارًا

مرر لليسار عبر الشاشة

اضغط على "إدارة"

اختر "تسليم بهدوء" إذا كنت لا ترغب في تشغيل صوت عند تلقي التنبيه، أو اختر "إيقاف" لإلغاء تنشيط الإشعارات تمامًا.

  • تعيين حدود زمنية للتطبيقات التي تستخدمها مع Screen Time

تيح لك ميزة جديدة في نظام التشغيل iOS 12الحد من مدة استخدامك لأنواع معينة من التطبيقات، إذا كنت تعتقد أنك تقضي الكثير من الوقت على فيس بوك في العمل، على سبيل المثال يمكنك تعيين حد بحيث لا يمكنك استخدام التطبيق لأكثر من ساعتين في اليوم (أو أي حد زمني من اختيارك)، هذا ينطبق على جميع أنواع الفئات، وليس فقط الشبكات الاجتماعية فقط.

أبرز عيوب آيفون iPhone XS وإكس إس ماكس التي تمنعك من شرائهما

لاستخدام هذه الميزة يجب عليك الولوج إلى تطبيق الاعدادات، ومن ثم اضغط على Screen Timeواختر خيار App Limitsثم اضغط على Add Limitثم اختر فئة التطبيق الذي تريد تعيين حدود زمنية له، ثم حدد إضافة لتظهر لك التطبيقات المتاحة على جهازك ضمن تلك الفئة وتحدد التطبيق الذي تريد تعيين هذا الإعداد له وحدد بقية التفاصيل.

  • تعرف على الوقت الذي تقضيه في استخدام تطبيقات معينة

هذا جزء من Screen Time، ويمكن أن يساعدك في معرفة مدى استخدامك لتطبيقات معينة، لفعل هذا عليك الولوج إلى تطبيق الاعدادات، ومن ثم اضغط على Screen Time.

انقر فوق المنطقة الموجودة أعلى الصفحة مرر لأسفل الصفحة لمعرفة ما هي تطبيقاتك الأكثر استخدامًا كل يوم.

انقر فوق علامة التبويب "آخر 7 أيام" في الجزء العلوي من الشاشة لمعرفة التطبيقات التي استخدمتها خلال الأسبوع الماضي.

  • استخدام اختصارات سيري

هذا حقاً رائع. سيري يحصل على دفعة قوية في نظام التشغيل iOS 12مع Siri Shortcuts، والذي يسمح له بالاستفادة من تطبيقات الطرف الثالث. يمكنك أن تسأل عن الرحلات القادمة من خلال TripIt، على سبيل المثال أو تشغيل بعض المهام المتتالية، مثل فتح الخرائط تلقائيًا باستخدام مسار للعمل وقائمة التشغيل المفضلة لديك في الصباح.

يجب عليك تحميل تطبيق الاختصارات من آب ستور، ثم افتح التطبيق وضاغط على انشاء اختصار، اسحب لأعلى أو أسفل للاطّلاع على الفئات، اضغط على "عرض الكل" للاطّلاع على مزيد من الاختصارات ضمن فئة ما.

لإضافة اختصار، اضغط عليه، ثم اضغط على "الحصول على الاختصار". كما يمكنك الضغط على "عرض الإجراءات" لمعرفة كيف تم تصميم ذلك الاختصار.

  • تأثيرات الكاميرا الجديدة

الآن ، عندما تلتقط صورة مباشرة من تطبيق iMessage، يمكنك الاعتماد عليها وإضافة ملصقات والمزيد. إليك كيفية القيام بذلك:

افتح تطبيق المراسلة iMessage، اضغط على زر الكاميرا في أسفل اليسار، انقر على رمز النجمة في الجزء السفلي الأيمن، قم بالتمرير خلال القائمة في الأسفل وقم بإضافة النص والملصقات والمرشحات والمزيد، التقط صورتك وأرسلها.

  • استخدم مقياس شريط افتراضي لمعرفة طول الأشياء

يستخدم تطبيق Measureالجديد من Appleأدوات الواقع المعززة لتتيح لك قياس الأشياء، وربما للتحقق مما إذا كانت ستلائم غرفة المعيشة الخاصة بك أم لا، إنها ليست دائماً دقيقة مثل شريط قياس لكنها جيدة إذا كنت تريد تقديراً تقريبياً.

  1. افتح تطبيق  Measure
  2. اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لتحريك هاتفك للبدء.
  3. بمجرد رؤية الدائرة البيضات ذات النقطة البيضاء بداخلها، قُم بنقلها إلى أي مكان تُريد بدء قياسه، وانقر على علامة “+”، وحرّك هاتفك في اتجاه المكان الذي ترغب في قياسه، ستظهر قيمة القياس عند تحريك هاتفك/النقطة البيضاء.
  4.  انقر فوق علامة “+” مرة أخرى لإكمال قياس الخط.
  • استخدم وقت التوقف لإسكات هاتفك

لطالما كان نظام التشغيل iOSمن آبل بالفعل يدعم وضع "عدم الإزعاج"، ولكن يوجد الآن خيار "Downtime" أكثر عمقًا والذي يمثل جزءًا من وقت الشاشة، إنه أمر رائع لوقت النوم، بحيث لا يمكن إلا لتطبيقات معينة أن ترسل إليك إشعارات وأن بعض الأشخاص فقط يمكنهم الوصول إليك، إليك كيفية استخدامها:

انقر على "الإعدادات" ومرر لأسفل للوصول إلى ميزة وقت الشاشة "Screen Time" الموضحة أسفل عدم الإزعاج "Do Not Disturb".

ميزة مفقودة في ساعة آبل ووتش 4 يريدها معظم المستخدمين

اضغط على خيار Downtimeثم حدد الحدود الزمنية لتفعيل هذه الخاصية، ويمكنك أن تحدد أن يتم تفعيلها بشكل يومي على مدار الأسبوع.

  • تحقق من التغييرات في معرض الصور

يحتوي معرض الصور على اثنين من التغييرات الجديدة أيضًا، تعرض علامة التبويب "For You" الجديدة ذكريات، مثل الصور التي ربما تكون قد التقطتها في الماضي.

هناك أيضًا "اقتراحات المشاركة"، والتي تجمع مجموعة من الصور التي يعتقد التطبيق أنها قد ترغب في إرسالها إلى عائلة أو أصدقاء معينين. إذا كنت تشارك من حدث معين قد يحضره أصدقاؤك أيضًا، فسيوصي التطبيق بأن يقوم أصدقاؤك أيضًا بمشاركة تلك الصور معك.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

حذر منها الخبراء.. كيف تعرض تطبيقات زيادة المتابعين بياناتك الشخصية للسرقة؟

يسعى الكثيرون إلى الحصول على أكبر عدد من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي سواء كانت تويتر، فيسبوك، أو الإنستغرام؛ ما يدفعهم لاستخدام العديد من البرامج والتطبيقات المنتشرة بشكل كبير على المواقع...

مراجعة هاتف HUAWEI P30 Pro: غني بالمزايا مزود بكاميرا فائقة ويتمتع بأداء مذهل وبطارية قوية

ليس سهلاً أن يصبح كل مستخدم للهواتف الذكية فنانًا في التقاط أجمل الصور ومقاطع الفيديو بلمسات إبداعية فهذا بعيد تمامًا عن الواقع، إلا أن التقنية جاهزة باستمرار كي تقدم لنا الحلول في مثل هذه الحالات....

توفر لك معلومات دقيقة عن الحالة الجوية.. إليك أفضل تطبيقات الطقس

لعبت الثورة التكنولوجية الكبيرة والتطور المستمر في عالم الهواتف الذكية دوراً كبيراً في  التعرف  على كل تفاصيل الطقس لليوم التالي وللفترة المقبلة والبقاء على علم بالظروف والأحوال الجوية...