احذر.. الوجبات السريعة تسبب الإصابة بالسرطان

main image
5 صور

احذر.. الوجبات السريعة تسبب الإصابة بالسرطان

كشفت دراسة علمية أن تناول الوجبات السريعة واللحوم المصنعة والمشروبات السكرية بكثرة، يضاعف خطر الإصابة بسرطان البروستات، في حين أن تناول البقوليات والفواكه والخضروات يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة الثلثين.

وقال باحثون بجامعة نيويورك إن الكربوهيدرات السيئة التي تتواجد في الوجبات السريعة تتسبب تجلب السرطان، بينما تقي الكربوهيدرات الجيدة من السرطان.

وأوضح الباحثون أن الكربوهيدرات السيئة تتمثل في الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات المكررة والمصنعة الخالية من الألياف المفيدة، مثل الخبز الأبيض والوجبات السريعة مثل البيتزا والبرجر وسندويشات اللحوم المصنعة والمشروبات السكرية، وهي ما تعرف بالوجبات السريعة، مشرين إلى أن الكربوهيدرات الجيدة تتمثل في البقوليات والفواكه والخضروات، لأنها غنية بالألياف التي يمتصها الجسم ببطء مما يجنبه التقلبات الفجائية في مستويات السكر بالدم.

وأشار الباحثون أنهم أجروا دراسة على 3100 متطوع لاكتشاف أخطار وفوائد الكربوهيدرات السيئة والجيدة، ودراسة العلاقة بين تناول الكربوهيدرات ومعدلات الإصابة بالسرطان.

كشفت دراسة علمية أن تناول الوجبات السريعة واللحوم المصنعة والمشروبات السكرية بكثرة، يضاعف خطر الإصابة بسرطان البروستات، في حين أن تناول البقوليات والفواكه والخضراوات يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة الثلثين.

الوجبات السريعة تسبب الإصابة بالسرطان

وقال باحثون بجامعة نيويورك إن الكربوهيدرات السيئة التي توجد في الوجبات السريعة تتسبب في السرطان، بينما تقي الكربوهيدرات الجيدة من السرطان.
هذا يمكن أن يسبب إصابتك بسرطان الرئة دون حتى تدخين سيجارة واحدة!
وأوضح الباحثون أن الكربوهيدرات السيئة تتمثل في الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات المكررة والمصنعة الخالية من الألياف المفيدة، مثل الخبز الأبيض والوجبات السريعة مثل البيتزا والبرجر وساندويتشات اللحوم المصنعة والمشروبات السكرية، وهي ما تعرف بالوجبات السريعة، مشيرين إلى أن الكربوهيدرات الجيدة تتمثل في البقوليات والفواكه والخضراوات، لأنها غنية بالألياف التي يمتصها الجسم ببطء؛ ما يجنبه التقلبات الفجائية في مستويات السكر بالدم.

أضرار الوجبات السريعة

وأشار الباحثون إلى أنهم أجروا دراسة على 3100 متطوع لاكتشاف أخطار وفوائد الكربوهيدرات السيئة والجيدة، ودراسة العلاقة بين تناول الكربوهيدرات ومعدلات الإصابة بالسرطان.
فوائد مذهلة لحليب الإبل.. تعرف عليها
وأكدوا أن نتائج الدراسة بينت أن الاستهلاك المنتظم للكربوهيدرات السيئة التي توجد في الوجبات السريعة، ارتبط بزيادة خطر الإصابة بسرطان البروستات بين الرجال بنسبة 88٪، فيما ارتبط تناول الكربوهيدرات الجيدة مع تخفيض خطر إصابة النساء بسرطان الثدي بنسبة 67٪.
 
وأشاروا إلى أن أكثر الفئات تعرضاً لخطر الإصابة بسرطان البروستات هي فئة الأشخاص الذين يتناولون الوجبات السريعة بشكل روتيني ويومي، مثل البيتزا والبرجر وساندويتشات اللحوم المصنعة والمشروبات السكرية.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من صحة الرجل