قصة «مودريتش».. من رعي الغنم إلى أفضل لاعب في العالم (فيديو)

main image
5 صور

قصة «مودريتش» من رعي الغنم إلى أفضل لاعب في العالم (فيديو)

في عامي 1989 و1990 عُرِضَ فيلم وثائقي عن الذئاب في منطقة جيسينتسي في سلوفينيا، وكرواتيا، يصوره "بافل بالينوفيتش"، وقد تم رصد مشهد في هذا الفيلم أصبح الآن حدثاً يتكلم عنه الجميع، لأنه كان يرصد طفلاً يبلغ من العمر 5 أعوام، وهو يرعى الماعز بين الجبال، المفاجأة كانت أن هذا الطفل هو لوكا مودريتش، الذي منحه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018.

ظهر لوكا مودريتش الطفل وهو يحدق في الكاميرا من بعيد ويرعى الماعز، الوضع تغير الآن وأصبح الطفل راعي الماعز أفضل لاعب كرة قدم في العالم، وتلاحقه الكاميرات أينما ذهب في أي مكان، وأصبحت مسيرته الكروية الاستثنائية حلماً يراود الكثيرين من عشاق ولاعبي كرة القدم في كرواتيا والعالم.

الفيلم أظهر لوكا مودريتش، وهو يرعى الماعز بجدية تفوق عمره الصغير الذي لم يتجاوز 5 أعوام آن ذاك، والده كان يعمل ميكانيكي وأمه عاملة في مصنع نجوَا من حرب البوسنة.. لوكا مودريتش طُرد من ناديه لصغر جسمه، لكنه لم ييأس حتى وصل إلى عتبات المجد، فلعب في نادي ريال مدريد وقاد منتخب بلاده إلى نهائي كاس العالم في روسيا لأول مرة في تاريخ كرواتيا.

بالأمس صفق لـ"مودريتش" أفضل لاعبي العالم وهو يقف على منصة التتويج ليتسلم جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018 ، خلال حفل "الأفضل" الذي نظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في العاصمة البريطانية لندن.

في عامي 1989 و1990 عُرِضَ فيلم وثائقي عن الذئاب في منطقة جيسينتسي في سلوفينيا، وكرواتيا، يصوره "بافل بالينوفيتش"، وقد تم رصد مشهد في هذا الفيلم أصبح الآن حدثاً يتكلم عنه الجميع؛ لأنه كان يرصد طفلاً يبلغ من العمر 5 أعوام، وهو يرعى الماعز بين الجبال، المفاجأة كانت أن هذا الطفل هو لوكا مودريتش، الذي منحه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018. 

تعرف على الفائزين بجوائز "الأفضل" لعام 2018

لوكا مودريتش يرعى الماعز

ظهر لوكا مودريتش الطفل وهو يحدق في الكاميرا من بعيد ويرعى الماعز، الوضع تغير الآن وأصبح الطفل راعي الماعز أفضل لاعب كرة قدم في العالم، وتلاحقه الكاميرات أينما ذهب في أي مكان، وأصبحت مسيرته الكروية الاستثنائية حلماً يراود الكثيرين من عشاق ولاعبي كرة القدم في كرواتيا والعالم.

لوكا مودريتش

الفيلم أظهر لوكا مودريتش، وهو يرعى الماعز بجدية تفوق عمره الصغير الذي لم يتجاوز 5 أعوام آن ذاك، والده كان يعمل ميكانيكياً وأمه عاملة في مصنع، ونجوا من حرب البوسنة.. لوكا مودريتش طُرد من ناديه لصغر جسمه، لكنه لم ييأس حتى وصل إلى عتبات المجد، فلعب في نادي ريال مدريد وقاد منتخب بلاده إلى نهائي كاس العالم في روسيا لأول مرة في تاريخ كرواتيا.
 
بالأمس صفق لـ"مودريتش" أفضل لاعبي العالم وهو يقف على منصة التتويج ليتسلم جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018 ، خلال حفل "الأفضل" الذي نظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في العاصمة البريطانية لندن.
 

شاهد هدف محمد صلاح الفائز بجائزة "بوشكاش" لأفضل هدف 2018

لوكا مودريتش، نجح في حسم الجائزة لصالحه عقب منافسة مع كريستيانو رونالدو، نجم نادي يوفنتوس الإيطالي، والنجم المصري محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنجليزي.

الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم

يذكر أن مودريتش، قدم موسماً ممتازاً مع نادي ريال مدريد، حيث كان أحد أهم المفاتيح للنادي الملكي، والتي قادت الفريق للتتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا للعام الثالث على التوالي، كما أنه ساهم بشكل كبير بالوصول بمنتخب بلاده إلى نهائي كأس العالم في روسيا 2018 لأول مرة بتاريخ كرواتيا.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة