10 حركات وتصرفات غير متوقعة قد تساعدك على تعزيز حياتك المهنية

10 حركات وتصرفات غير متوقعة قد تساعدك على تعزيز حياتك المهنية

اجلس بشكل مستقيم

لغة الجسد لها تأثير كبير على حياتك المهنية، وعليك استغلالها جيدًا من أجل الترويج لنفسك وتحقيق النجاح في مقابلات العمل، وفي محل العمل، وخلال الاجتماعات.
 
وتحدثت خبيرة لغة الجسد الدكتورة كارول كينسي جومان عن تأثير الحركات الجسدية على مسيرتك المهنية، مؤكدة أنها قد تفيد وتعزز مكانتك، وقد تضرك وتعرضك للخطر.
 
 
وقدمت جومان مجموعة من النصائح غير المتوقعة والتي من المفضل اتباعها؛ لكي تعزز حياتك المهنية، وتحقق نجاحاً كبيراً، وهي كالآتي:

1- اجلس بشكل مستقيم



تقول جومان إن الجلوس بطريقة صحيحة لا يؤثر فقط على الطريقة التي ينظر بها الآخرون إليك، ولكنه يغير الطريقة التي تتعامل بها مع نفسك. ووجدت دراسة أجرتها جامعة أوهايو أن الأشخاص الذين يجلسون بشكل مستقيم يكونون أكثر ايجابية.
 

2-احمل كوب قهوة 

خلصت دراسة أُجريت في جامعة يال أن الأشخاص الذين يمسكون كوب قهوة ساخن، يعطون الآخرون شعورًا بأنهم جديرون بالثقة بعد فترة قصيرة من التعرف عليهم.
 
وحسب الدراسة فإن حمل المشروبات الساخنة يجعلك تبدو شخصاً كريماً ورقيقاًَ ولطيفاً، لذا من الأفضل أن تحمل كوب قهوة وأنت تقوم بالتفاوض بشأن صفقة هامة.

3-اضغط على كرة مطاطية بيدك اليسرى

تقول جومان إنه عندما يخفق الرياضيون في البطولات أو المباريات المهمة، فذلك يرجع إلى تركيزهم المبالغ فيه على حركتهم، عوضًا عن التركيز على المهارات التي يتم تطويرها مع مرور الوقت. إذاً ماذا تفعل في هذه الحالة؟ وجدت الأبحاث أن الرياضيين الذين يضغطون على كرة مطاطية بأيديهم اليسرى يلعبون بشكل أفضل تحت الضغط.

4-أرخِ عضلات وجهك

حاول إرخاء عضلات وجهك خاصة إذا كنت تقرأ بريدك الإلكتروني. وجدت دراسة أجرتها جامعة كاليفورنيا أن الأشخاص يتعاملون بالرسائل بغضب وانفعال عندما يُطلب منهم قراءتها، وهم يعقدون حواجبهم، لذا عليك أن تكون أكثر استرخاءً.
 

5- لا تنسَ المصافحة باليد

توضح جومان أن المصافحة البسيطة باليد تزيد من قوة العلاقات وتعزز التعاون بين الطرفين. ووجدت أبحاث قامت بها جامعة هارفارد أن الأشخاص الذين صافحوا الطرف الآخر قبل عقد الصفقات، تمكنوا من عقد صفقات أفضل من هؤلاء الذين يتحدثون عن العمل مباشرة دون المصافحة.

6- اعمل مع أشخاص يتحركون مثلك 

وجد العلماء في جامعة ستانفورد أن الأشخاص الذين يعملون معًا على مشروع ويحركون أيديهم وأجسامهم بطرق متشابهة غالبًا ما يتوصلون لأفكار وحلول مُبتكرة. إذا كانت لغة جسد فريق العمل متسقة معًا، فإنهم يكونون أكثر ابتكارًا وإبداعًا.
 
بالإضافة إلى ذلك، فإن المصافحة باليد تجعل الطرف الآخر يشعر بأنه أقل عُرضة للخداع، وتزداد ثقته بك. 
اعرف نوع شخصيتك من بين هذه النماذج الأربع

7- اخفض صوتك حتى يزيد راتبك

وجد الباحثون في جامعة ديوك أن تردد الصوت المثالي غالبًا ما يكون حوالي 125 هرتز، وكلما انخفض الصوت، زادت قدرة الشخص وتأثيره. 
 
وأجرى الباحثون دراسة خضع لها 792 رئيس تنفيذي في مختلف الشركات في الولايات المتحدة، ووجدوا أنه كلما انخفض صوت هؤلاء الأشخاص، حصلوا على رواتب أكبر.
 

8- مارس دورك طوال الوقت 

سيبدو ذلك سهلاً إذا سبق لك المشاركة في النشاط المسرحي في المدرسة أو الجامعة، فأنت لا تتمشى في المسرح دون هدف ثم تشترك فجأة عندما يكون لديك جملة عليك قولها، ولكنك تلعب دورك وتتقمص شخصيتك طوال الوقت، وعليك فعل هذا في العمل، حتى إذا كنت تشعر بالخوف أو التوتر. 
 
وخلصت دراسة أجراها مركز التصوير العصبي الإدراكي التابع لجامعة جلاسكو أن عقل الإنسان يحتاج إلى 200 ميللي من الثانية، لجمع المعلومات التي تحتاجها من تعبيرات الوجه لتحديد الحالة العاطفية التي يمر بها الشخص الذي أمامك.
 
وتقول جومان إنه لا يجب أن تنتظر حتى تدخل غرفة الاجتماعات من أجل القيام بذلك، ولكن من الممكن أن تستعد مُسبقًا ربما في الحمام أو في مكتبك.

9- لا تخف من التربيت على الظهر

وجدت أبحاث أُجريت في كلية إدارة الفنادق في جامعة كورنيل أن التواصل الجسدي بشكل عرضي، مثل التربيت على الكتف أو على الظهر يحسن العلاقة بين الأشخاص. وحسب الأبحاث، فإن عملاء الفنادق يعطون بقشيشًا أكبر للموظفين الذين يتواصلون معهم جسديًا، يصل إلى 14 بالمئة، مقارنة ببقشيش يصل إلى 12 بالمئة لمن لا يتواصلون معهم بالطريقة نفسها. 
 
ويساعد ذلك أيضًا في الأعمال التجارية؛ إذ وجدت الأبحاث أن التواصل الجسدي يجعل العملاء يشعرون بالرضا والألفة، ويزيد مدة الوقت الذي يقضونه داخل المتاجر.

10- شد العضلات

وجدت أبحاث أُجريت في جامعتي سنغافورة وشيكاغو أن الموظفين الذين يقومون بشد عضلات أيديهم وأصابعهم، أو ذراعيهم، يكونون أكثر قدرة على التحكم بأنفسهم. كما أن شد العضلات يمنحك المزيد من قوة الإدارة.
 
 
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع تطوير الذات

هل تشعر اليوم بأنك لا تملك ثقة بالنفس؟ هكذا تتجاوز نهارك الصعب

تستيقظ صباحاً وكل شيء يبدو وكأنه خارج إطاره المعتاد، ثقتك بنفسك متدنية لسبب أو لآخر، تنظر إلى المرآة ولا يعجبك ما تراه؛ فاليوم تشعر بأنك غير وسيم على الإطلاق، وبأن ملابسك التي اخترتها بعناية رثة، وكل...

سعينا الدؤوب لترك إرث خلفنا.. هل مقدر للجميع النجاح في ذلك؟

يقال بأننا نموت مرتين، المرة الأولى حين نتوقف عن التنفس والمرة الثانية هي حين يقول أحدهم اسمنا للمرة الأخيرة. الكل يسعى لترك إرث خلفه سواء كان يدرك ذلك أو لم يكن يدركه، ولكن الواقع المرير هو أنه في...