بالصور.. 10 أطعمة سهلة التحضير لخسارة وزنك

10 أطعمة تساعدك على خسارة وزنك

البيض غني بالبروتين يساعد على خسارة الوزن

السلمون يحتوي على الأحماض المناسبة لفقدان الوزن

الفاصولياء تعمل على خسارة وزنك

الحساء يحتوي على سعرات حرارية قليلة

البروكلي يساعدك على فقدان وزنك

خسارة الوزن ليست بالأمر السهل، ويحتاج الكثير من المجهود والوقت، ولكن هناك بعض الأطعمة التي تساعدنا على خسارة الوزن وبشكل طبيعي، دون التوقف عن الطعام؛ لدورها في الشعور بالشبع لفترة أطول، وكبح الرغبة الشديدة في الأكل، تعرف معنا على أبرز الأطعمة التي يمكنك إدخالها في نظامك الغذائي.

1- البيض: غني بالبروتين والدهون الصحية، ووجبة خفيفة يمكن أن تجعلك تشعر بالشبع مع كمية قليلة جداً من السعرات الحرارية، وتشير الدراسات الجديدة إلى أنه لا يؤثر سلباً على الكولسترول، بل يساعدك على خسارة وزنك.  

2- سمك السلمون: يحتوي على جميع العناصر الغذائية المهمة لجسمك كالبروتين، أحماض أوميغا 3 الدهنية، والذي يلعب دوراً رئيسياً في خسارة وزنك، ويساعدك على الشعور بالشبع طوال النهار.

3- الفاصوليا: غير مكلفة في التحضير، وهي مصدر كبير للبروتين، وفيها نسبة عالية من الألياف، وتحتوي على النشا المقاوم الغني بالكربوهيدرات الصحية.

4- الحساء: أظهرت بعض الدراسات، أن تناول الحساء بدلاً من الطعام يجعلك تشعر بمزيد من الشبع، وتتناول كميات أقل من السعرات الحرارية؛ لأنه يحتوي على الكثير من الماء؛ نظراً لاحتوائه على  الخضراوات.

5- الأفوكادو: نوع فريد من الفاكهة، يحتوي على نسبة عالية من الدهون الصحية ومن حمض الأوليك والماء، فهو مصدر من الطاقة الكثيفة.

6- الجوز: وجبة خفيفة من الجوز ممتازة؛ لأنها تحتوي على كميات متوازنة من البروتين والألياف والدهون الصحية، ويساعدك على خسارة الوزن بسهولة.

7- الفاكهة: وخاصة التفاح على الرغم من أنه يحتوي على السكر، ولكنه قليل بالسعرات الحرارية وغني بالألياف التي تساعد على خسارة وزنك.

8- البروكلي: مزيج من البروتين والألياف والسعرات الحرارية العالية، الأمر الذي يجعل الخضراوات تندرج في نظام غذائك؛ إذا كنت في حاجة لإنقاص وزنك.

9- الكينوا: تحتوي على البروتين والمعادن والدهون الجيدة التي تساعدك على خسارة وزنك.

10- الزبادي: قليل الدسم وغني بالبروتينات لخسارة وزنك.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

استخلصه العلماء من الغدد النخامية للموتى.. ما هو هرمون النمو؟

لا شك أن ما يجب معرفته عن هرمون النمو قبل الاستخدام الأول من الأمور التي تشكل ضرورة قصوى لدى لاعبي كمال الأجسام، فاستخدام هرمون النمو بأشكاله المختلفة، والذي يعتبر من أهم المواد المستخدمة على المستوى...

تجنباً للحيرة وراء زيادة وزنك.. تعرف على السعرات الحرارية للأطعمة

إذا كنت ممن يتبعون نظاماً غذائياً صحياً في تناول الطعام من أجل إنقاص الوزن أو المحافظة على الصحة العامة، فأول ما يجب عليك معرفته هو السعرات الحرارية لجميع الأطعمة التي قد تدخل في نظامك الغذائي لمعرفه...