فوائد زيت الزيتون المذهلة التي قد تجهلها

لزيت الزيتون فوائد متنوعة وعديدة، فهو يعتبر معجزة بشرية لكونه مكافحاً مثالياً لعلامات الشيخوخة، كما أنه الأفضل للصحة واستمر على ذلك لعدة قرون؛ حيث ظهرت في السنوات الأخيرة العديد من الفوائد لزيت الزيتون، وتحولت إلى حقيقة ملموسة، والتي أكدتها الدراسات التي أثبتت الفوائد المذهلة لهذا الزيت المعجزة.

ونذكر لك في هذا المقال عزيزي القارئ أهم فوائد زيت الزيتون على الصحة.

أثبتت دراسة عام 2008 أن زيت الزيتون يعمل على قتل الخلايا السرطانية بسبب احتوائه على مواد كيميائية نباتية، ويقاوم خصوصاً مرض سرطان الثدي.

وكذلك أظهرت دراسة حديثة أن خلط زيت الزيتون مع زيت الجوز لا يتسبب أبداً في زيادة الوزن، وذلك كون زيت الزيتون غنياً بالسعرات الحرارية، التي من الممكن أن تكون سبباً في زيادة الوزن عند الإكثار منه.

7 أشياء يجب أن يعرفها كل رجل عن صحته

هل تصدق أن زيت الزيتون يساعدك في أن تحافظ على فترة شبابك لفترة أطول؛ حيث إنه يعتبر جزءاً أساسياً لأفضل نظام غذائي صحي.

زيت الزيتون النقي هو الذي يتم إنتاجه بطريقة الكبس البارد، والتي تسمى البكر وهي الأفضل جودة، ويتم في عملية الكبس هذه استخراج الزيت بدرجات حرارة أقل من 38 درجة مئوية، دون إضافة مواد كيميائية.

مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الزيتون تحارب الالتهاب كما تساعد على منع تأكسد الكوليسترول في الدم، مما يقلل فرص الإصابة بأمراض القلب.

ويحتوي زيت الزيتون على كميات كبيرة من المواد المضادة للاكسدة والأحماض الدهنية المفيدة، كما يحتوي على كميات متواضعة من الفيتامينات E و K.

يعد زيت الزيتون عاملاً أساسياً في منع حدوث السكتة الدماغية التي سببها اضطراب في تدفق الدم إلى الدماغ، إما بسبب جلطة دموية أو نزيف، حيث وجدت دراسة أن زيت الزيتون هو الممصدر الوحيد للدهون الأحادية غير المشبعة المرتبطة بانخفاض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب.

فوائد زيت الزيتون لمكافحة مرض ألزهايمر

وصفة "مذهلة" للتخلص من سموم التدخين المتراكمة بـ 4 ملاعق فقط

مرض ألزهايمر هو المرض العصبي الأكثر شيوعاً في العالم، وواحدة من السمات الرئيسية للمرض هي تراكم ما يسمى لويحات بيتا أميلويد داخل خلايا الدماغ، وأظهرت دراسة أجريت على الفئران أن مادة في زيت الزيتون يمكن أن تساعد في إزالة هذه اللويحات من خلايا الدماغ.

وأظهرت دراسة أخرى، وهذه المرة على البشر، أن اتباع نظام غذائي متوسطي مع زيت الزيتون له آثار مفيدة على وظيفة الدماغ.

يكافح زيت الزيتون المرض العصبي الذي يعد أكثر الأمراض شيوعاً في عصرنا هذا وهو ألزهايمر؛ حيث وجدت دراسة أن هناك مادة في زيت الزيتون يمكن أن تساعد في إزالة اللويحات التي تتراكم داخل الدماغ مسببة هذا المرض من خلايا الدماغ.

ومن جهة أخرى، مادة السكوالين في زيت الزيتون تزيد من مرونة الجلد وتمنع ترهله.

وأيضاً يحتوي زيت الزيتون علي أصباغ تساعد شعرك في الاحتفاظ بلونه الطبيعي، مقللاً بذلك من ظهور الشعر الأبيض.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

يسبب العديد من المخاطر.. لا تضع هاتفك الذكي في هذه الأماكن

بكل تأكيد تعتبر الهواتف الذكية من أعظم الاختراعات التي أهداها العلم للبشرية، فبشكل عام ومنذ الأجيال الأولى من اختراعات الهواتف النقالة والجوالة اختصر هذا النوع من الهواتف الكثير من الوقت وجعل عملية...