أبرزها موت الملكة غرقًا أمام الآلاف.. وفيات ملكية مأسوية (صور)

وفيات ملكية مأسوية ..منها موت الملكة غرقاً ووقف الآلاف يتفرجون (صور)

الملكة " ساناندها كوماريراتانا" أولى زوجات الملك راما الخامس

الملك راما الخامس

الملك راما الخامس

الملكة " ساناندها كوماريراتانا" أولى زوجات الملك راما الخامس

الملكة " ساناندها كوماريراتانا" أولى زوجات الملك راما الخامس

ملك السويد أدولف فريدريك و الذي توفي بسبب افراطه في تناول الحلويات

ملك أنجلترا جورج الثاني و الذي توفي داخل الحمام

تمتلئ ذاكرة التاريخ بالعديد من القصص المأساوية لحالات وفيات ملكية غاية في الغرابة لدرجة لا يصدقها عقل؛ ولعل أحدثها ما وثقته ذاكرة التاريخ في عشرينات القرن الماضي، عندما فارق ملك اليونان ألكسندر الحياة بعد تعرضه لعضة قرد إصابته بمرض خطير لم يكن له علاج في هذه الوقت.
 
وشهد القرن السابع عشر الميلادي وتحديداً في عام 1771، نهاية كارثية لحياة ملك السويد "أدولف فريديريك"، بعد تناوله لكميات كبيرة من الحلويات التي كان يعشقها.

لم يتجاوز الثامنة من عمره.. شاهد أصغر عريس في اليمن (صور)

 
وقبل هذا التاريخ بما يقرب من 11عاماً، فارق ملك إنجلترا جورج الثاني الحياة بعد أن فقد توازنه داخل الحمام ليسقط على الأرض ويلفظ أنفاسه الأخيرة.
 
وشهد عام 1135، وفاة الملك الإنجليزي «هنري الأول» بعد تناوله وجبته الأخيرة التي كانت غنية بالجلكيات البحرية.

  

وفاة ملكة سيام الأغرب في التاريخ

أما أغرب وفاة ملكية شهدها التاريخ وهزت العالم بأسره، فكانت النهاية المأساوية لملكة سيام أو تايلاند؛ حيث تسبب قانون غريب في البلاد في الحال دون إنقاذها من الغرق.
 
وتعرضت الملكة "ساناندها كوماريراتانا" للغرق في نهر تشاو فرايا، خلال رحلتها للوصول إلى مقر إقامتها الصيفية خارج العاصمة التايلاندية بانكوك.
 
وعلى الرغم من سفر الملكة برفقة المئات من الحرس في قاربها الملكي؛ إلا أنه لم يتمكن أحد منهم من تقديم يد المساعدة وإنقاذها قبل أن تلفظ أنفاسها الأخيرة بعد غرق السفينة نتيجة التيار الشديد للنهر.
 
وجاء ذلك المشهد غير الإنسانى بترك الملكة تغرق على إثر تطبيق الدولة وحكامها لقانون صارم يفيد بتطبيق حكم الإعدام في حالة لمس الشعب لأي فرد من أفراد العائلة المالكة.
 
لتنتهي حياة الملكة الصغيرة وهي لم تتجاوز 19 من عمرها هي وجنينها 31 مايو في عام 1880.
 
 
وتُعد الملكة " ساناندها كوماريراتانا" أولى زوجات الملك راما الخامس، الذي يُعد واحداً من أفضل وأبرز ملوك تايلاند في هذا الوقت.
 
وتعرض الملك لصدمة كبيرة عندما استقبل خبر وفاة زوجته التي كان ينتظر طفله الثاني منها، ليقرر بعدها الملك راما إصدار أمر باعتقال وحبس كل من حضر عملية غرق الملكة، واتهامهم بالتخاذل والتعمد في عدم تقديم المساعدة.
 
ليأمر الملك بعدها بإلغاء القانون الصارم المتعلق بإعدام كل من يلمس أفراد العائلة المالكة، ولكن للأسف الشديد بعد فوات الأوان.

لم يتجاوز الثامنة من عمره.. شاهد أصغر عريس في اليمن (صور)

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

الإنسانية غلبت السياسة.. رئيس البرلمان النيوزيلندي يرضع طفلاً خلال جلسة للمجلس (فيديو)

الإنسانية جزء لا يتجزأ من كوننا بشراً، وحتى السياسيين وكبار رجال الدول ورغم التخوف الشديد من قساوة العاملين في المجال السياسي في شتى أنحاء العالم، إلا أن إنسانية البعض منهم تطغى على مكانته السياسية...

أصيبوا بسرطان الرئة وأمراض خطيرة.. هؤلاء العظماء فقدناهم بسبب التدخين

على مدار الأعوام الماضية رحل عن عالمنا عدد كبير من النجوم والمشاهير جراء إصابتهم بالأمراض الخطيرة المرتبطة بالتدخين. يوجد الكثير من الأمراض المترتبة على التدخين بشراهة مثل سرطان الرئة، وسرطان...

وسط حشود جماهيرية.. كاظم الساهر يلهب حماس الجماهير في موسم السودة (فيديو)

على مسرح طلال مداح بمدينة أبها، أحيا النجم كاظم الساهر، حفلاً غنائياً، حضرته حشود جماهيرية لمحبي "الساهر" داخل المملكة ومن مختلف أرجاء الوطن العربي.فتاة تُفزع كاظم الساهر باقتحامها المسرح...

العثور على ثعبان كوبرا داخل مدرسة بالمملكة ومحاولات للإمساك به (فيديو)

وثق مقطع فيديو لحظة العثور على ثعبان كوبرا داخل إحدى المدارس بالمملكة، وسط محاولات للسيطرة عليه من قبل عدد من المعلمين. طرق التعامل مع الأفعى وطرد الثعبان والتصرف مع اللدغة (إنفوجراف)العثور على...