أهل الفن يحتفلون باليوم الوطني السعودي.. إليكم جدول الحفلات

main image
7 صور
حفلات اليوم الوطني السعودي

حفلات اليوم الوطني السعودي

نوال الكويتية وأنغام

نوال الكويتية وأنغام

خالد عبد الرحمن وعبادي الجوهر وعبد الله الرويشد

خالد عبد الرحمن وعبادي الجوهر وعبد الله الرويشد

محمد عبده ورابح صقر ورامي عبد الله

محمد عبده ورابح صقر ورامي عبد الله

ماجد المهندس وراشد الفارس وجابر الكاسر

ماجد المهندس وراشد الفارس وجابر الكاسر

راشد الماجد وليد الشامي وعايض

راشد الماجد وليد الشامي وعايض

الفعاليات عديدة وتطال كل المجالات

الفعاليات عديدة وتطال كل المجالات

 
تحتفل السعودية باليوم الوطني الـ ٨٨، وقد تزينت المدن والشوارع والميادين بالأعلام والصور، كما أن الاحتفالات والنشاطات والفعاليات بدأت منذ أيام، وستستمر لأيام مقبلة. البرامج الخاصة باليوم الوطني السعودي الـ٨٨ عديدة وتطال مختلف المجالات الثقافية والتربوية والإجتماعية وطبعاً الفنية. أهل الفن يشاركون أهل السعودية فرحتهم بيومهم الوطني، وبالتالي الحفلات الغنائية التي ستقام عديدة جداً ومتنوعة، وقد وجهت اللجنة الفنية بتوزيع الدعوات على الراغبين في حضور الحفلات الغنائية التي ستقام بين مدينة الرياض وجدة والدمام مجاناً.
 
الاحتفالات لا تقتصر فقط على الحفلات الفنية؛ إذ إن السعودية ستشهد فعاليات عديدة تقيمها عدة جهات حكومية تغطي جميع مناطق المملكة. الفعاليات هذه  تشمل عدداً كبيراً من الأنشطة والبرامج الثقافية والرياضية والترفيهية وذلك ضمن روزنامة «اليوم الوطني السعودي». 
 
كما ستقام فعاليات في الأندية الأدبية والجمعيات الثقافية، كما ستقام العروض المسرحية والأمسيات الشعرية الوطنية، ومسابقات الشعر وفقرات وطنية مخصصة للأطفال، ومعرض للفن التشكيلي، وعروض للفنون الشعبية ومعرض للصور الوطنية وندوات ثقافية.
 
وبالعودة إلى الحفلات التي يشارك فيها عدد كبير من النجوم العرب، والتي تدعمها الهيئة العامة للثقافة وتنظمها شركة روتانا فستبدأ يوم السبت ٢٢ سبتمبر/ أيلول بحفلين، أما في اليوم الوطني أي الأحد ٣٢ سبتمبر/ أيلول فسيتم إحياء ٣ حفلات في جدة وحفل في الرياض وحفل آخر في الدمام. 
 
خلال الأيام الماضية تواجد الفنانون والفنانات في المدن الثلاثة؛ لإجراء بروفات لحفلاتهم، وقد قام عدد منهم بنشر مقاطع فيديو لهذه البروفات على مواقع التواصل.
 

اليوم الأول 

 

نوال الكويتية وأنغام 

 
الاحتفالات باليوم الوطني السعودي الـ ٨٨ ستنطلق مساء السبت ٢٢سبتمبر/ أيلول بحفل مخصص للنساء في مدينة جدة. الحفل الذي تحييه الفنانة نوال الكويتية والنجمة المصرية أنغام كان من المفترض أن يقام في صالة الجوهرة الرياضية في مدينة الملك عبد الله الرياضية، ولكن تم الإعلان عبر تويتر أن الحفل تم نقله إلى ملعب الأمير عبد الله الفيصل وذلك بسبب عيوب في الصوت. السعوديات على موعد مع حفل سيبقى في الذاكرة لوقت طويل لا بسبب طبيعة الاحتفال فحسب؛ بل لأن مكانة النجمة نوال الكويتية في قلوب العرب بشكل عام والخليجيين بشكل خاص كبيرة. أما أنغام فصوتها يتحدث عنها وكلمات أغانيها محفورة في أذهان الجميع. 
 

خالد عبد الرحمن وعبادي الجوهر وعبد الله الرويشد 

 
في اليوم نفسه أي السبت ٢٢سبتمبر/ أيلول، وإنما في مركز الملك فهد الثقافي في الرياض سيكون الجمهور السعودي على موعد مع لقاء مميز مع خالد عبد الرحمن الذي غاب عن الرياض خلال السنوات الماضية. يشارك الفنان خالد عبد الرحمن حفله كل من عبادي الجوهر وعبد الله الروشيد. 
 

حفلات اليوم الثاني 

 

محمد عبده ورابح صقر ورامي عبد الله 

 
تنطلق حفلات اليوم الوطني السعودي الـ ٨٨ يوم الأحد ٢٣ سبتمبر/ أيلول في مدينة جدة مع حفل يحييه فنان العرب محمد عبده، بالإضافة إلى كل من رابح صقر ورامي العبدالله وذلك في مدينة الملك عبد الله الرياضية. الحفل يبدأ عند الساعة السابعة مساءً، ويستمر حتى منتصف الليل، وأيضاً تم تغيير الصالة بسبب العيب في الصوت، وستقام في ملعب الأمير عبد الله الفيصل. 
 

ماجد المهندس وراشد الفارس وجابر الكاسر 

 
في المقابل تحتفل الرياض، وفي مركز الملك فهد الثقافي باليوم الوطني السعودي الـ٨٨ مع الفنان ماجد المهندس وراشد الفارس وجابر الكاسر. موعد بدء الحفل هو نفسه؛ إذ ينطلق عند الساعة السابعة، ويستمر حتى منتصف الليل. 
 
 

راشد الماجد وليد الشامي وعايض 

 
الحفل هذا الذي شهد «بلبلة» إلى حد ما سيقام في الدمام في الصالة الخضراء بمشاركة راشد الماجد ووليد الشامي وعايض. سبب البلبلة هو أن روتانا وعند الإعلان عن حفلات اليوم الوطني السعودي الـ ٨٨ أعلنت أن الحفل سيشمل كلاً من راشد الماجد ونبيل شعيل ووليد الشامي. ثم تم استبدال الإعلان الترويجي، وتم استبدال نبيل شعيل بعايض من دون تفسير أو تبرير. الجمهور بطبيعة الحال استغرب الأمر، وبدأ بطرح التساؤلات عن سبب الاستبدال. هذا الأمر دفع باللجنة الفنية المشرفة على تنظيم الحفلات إلى توضيح الأمر مؤكدة أن الفنان نبيل شعيل اضطر إلى الاعتذار عن عدم المشاركة بسبب ظروفه السعودية، وأن الانسحاب ليس بسبب مشاكل أو خلافات. 
 

نفاد التذاكر.. ولكن 

 
وفق عدة حسابات على توتير فإن تذاكر حفلة الفنانة نوال وأنغام نفدت جميعها. وكذلك الأمر بالنسبة إلى جميع الحفلات التي كان يتم الإعلان عن طرح التذاكر ليعاد ويتم الإعلان أن التذاكر نفدت. روتانا كانت قد أعلنت عن موعد إصدار التذاكر خلال أيام مختلفة، وما إن كان يتم  الطرح حتى تنفد وعليه من لم يتمكن من الحصول على الدعوة لن يتمكن من حضور حفلات نجومه المفضلين. ولكن لا داعي للقلق؛ لأن هناك البديل إذ إن حفلات العيد الوطني السعودي الـ٨٨ سيتم بثها مباشرة على قنوات روتانا. بديل لن يوفر الأجواء نفسها ولكنه على الأقل يضمن لك مشاهدة نجومكم المفضلين. 
 
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من فن ومشاهير