الملابس المثالية وفق المناسبة.. كن أنيقًا في كل الأوقات

كيف أختار ملابسي وفق كل مناسبة؟

حفلات الزفاف

حفلات الكوكتيل

حفلات العشاء

عشاء عمل أو حفلات الشركة

حفلات الخطوبة

مقابلة عمل

الموعد الأول

حفلات عيد الميلاد/ اللقاءات العائلية/ حفل باربكيو

العزاء /الدفن

 
 
في عالم الموضة هناك الأنماط العديدة والمختلفة من الملابس. كل مناسبة تتطلب نمطاً محدداً عادة يتم تحديده على بطاقة الدعوة.. ولكن في أحيان أخرى يترك الأمر للضيف لتحديد نوعية الملابس ما يجعله في حيرة من أمره. اختيار الملابس المثالية للمناسبة هام جداً، لأن الصورة التي تقدمها عن نفسك هي التي ستعلق في الأذهان، كما أنك بالتأكيد لا تريد أن تكون الشخص الوحيد في حفل الزفاف الذي ارتدى الجينز، بينما جميع الرجال يتجولون في بدلاتهم الأنيقة. 
 
 
ولذلك ولمساعدتكم على حل المعضلة هذه سنحاول تغطية أكبر عدد ممكن من المناسبات والملابس التي تليق بها
 
 

حفلات الزفاف

 

 
 
بطبيعة الحال حفلات الزفاف تعني الملابس الرسمية أي البدلة. ولكن خلال السنوات الماضية بات البعض يعتمد فكرة عامة لحفلة الزفاف تكون بعيدة كل البعد عن كل ما هو رسمي، ولكن في هذه الحالة يتم تحديد الفكرة على بطاقة الدعوة وعليه وفقها تقوم باختيار ملابسك. 
ولكن عندما تكون دعوة «طبيعية» فالخيارات هنا هي التوكسيدو أو البدلة العادية. القاعدة الأساسية مع حفلات الزفاف هي أنه من الأفضل أن تتأنق أكثر مما يجب أن تكون أقل أناقة من غيرك، المشكلة الأولى يمكن حلها بخلع السترة أو ربطة العنق، أما الثانية فلا حل آني لها. البدلات الداكنة مثالية لحفلات الزفاف الشتوية والخريفية وبألوان فاتحة لحفلات الزفاف الصيفية والربيعية. 
 

حفلات الكوكتيل 

 
 
 
حفلات الكوكتيل عادة هي مناسبات غير رسمية اجتماعية، ولكن غالبية الحضور يعتمدون اللباس الرسمي. بشكل عام يتم إضافة نمط الملابس المطلوب على الدعوة وعادة يكون شبه رسمي. 
 
ولكن نمط الملابس هنا أيضاً يرتبط بطبيعة الحفل وبالشخصيات المدعوة وبمكان إقامتها. بدلة التوكسيدو هي الخيار الأول للحفلات الراقية، أما البدلة فتليق بكل أنواع حفلات الكوكتيل. اللون الأسود هو اللون المحبذ لهكذا مناسبات، ولكن يمكن اعتماد الألوان الأخرى، شرط أن تكون داكنة. 
 

حفلات العشاء 

 
 
 
يفضل الاستفسار من صاحب الدعوة قبل اختيار الملابس التي ستعتمدها، لأنه قد يكون حفل عشاء رسميًا، وبالتالي يتتطلب منك لباساً رسمياً أو قد يكون حفل عشاء غير رسمي، وبالتالي يمكنك اعتماد الكاجوال أو الكاجوال الذكي. ولكن بشكل عام حفلات العشاء تكون رسمية وهي تقام بمناسبة معينة للاحتفال بمناسبة ما وعليه اللون الداكن غير إلزامي، بل يمكنك اختيار الألوان غير الداكنة. 
 

عشاء عمل أو حفلات الشركة 

 
الملابس التي تليق بأي مناسبة لها علاقة بالعمل خارج الدوام تكون الكاجوال الذكي، هذا ما لم يكن الحفل رسمياً وضخماً ويتعلق باحتفالية معينة تتعلق بتاريخ تأسيس الشركة أو غيرها. في المناسبات «الضخمة» البدلات الرسمية الداكنة أو التوكسيدو هي الخيارات. ولكن في عشاء العمل أو حفلات الشركة «العادية» فيمكن اعتماد البدلة أو النمط الكاجوال الذكي أي السروال القماشي وقميص قماشي. يفضل الابتعاد عن الألوان الصاخبة أو الملابس المبالغ بها، لأن الصورة التي تتركها في هكذا مناسبات ستؤثر عليك خلال ساعات العمل.
 
 

حفلات الخطوبة 

 
 
سواء كان الحفل خلال ساعات النهار أو ليلاً فإن الملابس التي تليق بحفلات الخطوبة هي بدلة داكنة مع قميص أبيض، مع أو من دون ربطة عنق، فالأمر يعتمد على نوعية الحفل ومكان إقامته. وفي حال لم تكن تملك فكرة عن كل هذه التفاصيل يمكن التخلي عن ربطة العنق واعتماد «الجيليه» كبديل عنها. 
 

مقابلة عمل 

 
 
الملابس التي تختارها لمقابلة العمل هامة جداً، لانها تحدد الانطباع الأول الذي ستتركه. أيضاً هنا يفضل معرفة ما إن كانت الشركة تملك نمطاَ محدداَ من الملابس المعتمدة كي لا تعتمد بدلة في شركة كل الموظفين فيها يرتدون الجينز، لانك ستبدو وكأنك لا تنتمي إلى ذلك المكان. لذلك ما تختاره يعتمد  قواعد اللباس في مكان العمل. في حال كان النمط المعتمد هو البدلات فعليك اعتماد البدلات التي تكون بلون داكن وبالحد الادنى من الإكسسوارات. وفي حال كانت كاجوال أو كاجوال الذكي فالقاعدة نفسها سارية المفعول، ألوان رصينة بعيدة كل البعد عن الصخب وبلا إكسسوارات باستثناء الساعة. 
 

الموعد الأول 

 
 
الملابس التي تعتمدها للموعد الأول هامة جداً، لأنك تريد ترك الانطباع الأول المؤثر لتتمكن لاحقاً من الحصول على موافقتها على موعد ثانٍ. بطبيعة الحال ملابسك يجب أن تعبر عن شخصيتك، لذلك لا تعتمد مظهراً عادة لا تعتمده لأن الأمر سيكون واضحاً. الكاجوال بشكل عام هو النمط المعتمد، البدلات نادرة الاعتماد في المواعيد الأولى ما لم تكن تخطط لاصطحابها إلى مطعم فاخر أو حفل أوبرا. الجينز من الخيارات الأكثر اعتماداً مع تيشرت بيضاء أو بأي لون آخر، شرط ألا يكون مبالغًا بتصميمها أو ألوانها. الإكسسوارات خيار شخصي شرط ألا تبالغ بها أيضاً. 
 

حفلات عيد الميلاد/ اللقاءات العائلية/ حفل باربكيو 

 
 
 
نمط الملابس الخاص بهذه المناسبات يتمحور حول النمط المريح الكاجوال. كل شيء يتناسب بشكل مثالي مع هذه المناسبات، وطبعاً في إطار الكاجوال. جينز، تشيرت، سروال رياضي، وأي نمط تعتمده في حياتك اليومية. 
 
 

العزاء /الدفن

 
 
اللون الأسود هو اللون الخاص بأي مناسبة لها علاقة بالموت، وإن كان هناك إمكانية لاعتماد الرمادي الداكن أو الكحلي. مكان إقامة الدفن أو تقبل التعازي ومكانة الشخص الاجتماعية هي التي تحدد نوعية الملابس ولكن اللون لا نقاش حوله. 
في حال لم تكن البدلة هي الخيار المقبول، فحينها سروال قماش مع قميص قماشي بالألوان التي قمنا بذكرها. عند اختيار البدلة يجب أن يتم اختيار النمط التقليدي لربطة العنق بلون داكن. القميص يجب أن يكون باللون الأبيض مع إمكانية اعتماد القميص باللون الأسود. 
 
 
 
 
المصادر: ١-٢ -٣- ٤
 
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

شنط يد رجالي لاكوست

لطالما تميزت شنط يد رجالية من الماركة الأسطورية لاكوست Lacoste بذوقها الرفيع وتفاصيلها الأنيقة التي تلائم جميع العصور وأنماط الملابس الحديث منها والقديم.أبرز الإطلالات الشبابية لفصل الخريف بالجاكيت...

كيفية عمل تسريحة شعر محمد صلاح

مهارات محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي ليست هي فقط ما منحت النجم المصري الهالة الإعلامية الكبيرة على المستوى العالمي، بل أيضاً تسريحة شعر محمد صلاح الفريدة من نوعها التي تعبر عن أناقة الرجل...

تصنيع أول سترة في العالم من مادة الجرافين وعرضها للبيع بهذا السعر

أعلنت شركة فوليباك للملابس، عن طرح أحدث منتجاتها العالمية، حيث عرضت أول سترة في العالم تم تصنيعها من الجرافين.أهم القواعد الواجب اتباعها عند ارتداء أطقم الجينز (إنفوجراف)مميزات مادة الجرافينوتمتاز...