جيف بيزوس تبرع بـ2 مليار دولار.. كيف ينفق باقي ثروته؟

main image
5 صور
استثمر الملياردير الأمريكي أمواله في بعض الشركات مثل " Basecamp"، و" Juno Therapeutics" و"وورد داي" و"تويتر"

استثمر الملياردير الأمريكي أمواله في بعض الشركات مثل " Basecamp"، و" Juno Therapeutics" و"وورد داي" و"تويتر"

جيف بيزوس تبرع بـ2 مليار دولار.. كيف ينفق باقي ثروته؟

جيف بيزوس تبرع بـ2 مليار دولار.. كيف ينفق باقي ثروته؟

جيف بيزوس وسباق الفضاء

جيف بيزوس وسباق الفضاء

جيف بيزوس والسفر مع عائلته

جيف بيزوس والسفر مع عائلته

يعد جيف بيزوس، المدير التنفيذي والمؤسس لشركة أمازون وأحد أهم المستثمرين في العالم، أغنى رجل على كوكب الأرض، بعد وصول ثروته إلى 163 مليار دولار، وفقًا لموقع فوربس.
 
ومع ارتفاع أسهم أمازون حوالي 70 بالمئة هذا العام، حقق بيزوس أرباحًا كبيرة وزادت ثروته كثيرًا هذا العام، ومع استمرار زيادة ثروته، واجه المستثمر الأمريكي انتقادات كبيرة ودعاه كثيرون لزيادة تبرعاته للجمعيات الخيرية، والمؤسسات التي تحتاج إلى إحسان.
 
وقرر بيزوس منذ أيام التبرع بحوالي ملياري دولار لصندوق خيري أسسه بهدف مساعدة المشردين وإنشاء شبكة جديدة من المدارس؛ ولكن هل فكرتم يومًا كيف ينفق أغنى رجل في العالم ثروته، إليكم الإجابة: 
 
صورة ذات صلة

كيف ينفق أغنى رجل في العالم ثروته؟

سوق العقارات

يمتلك بيزوس عقارات في جميع أنحاء الولايات المتحدة، هناك المنزل الذي يُقيم فيه بواشنطن وتبلغ قيمته حوالي 25 مليون دولار.
 
ويملك بيزوس منزلاً تبلغ مساحته 2700 قدم مربع في واشنطن، ويصل سعره إلى حوالي 23 مليون دولار، وهو أغلى منزل في حي كولوراما.
 
ولدى بيزوس قصر كان في السابق متحفًا، إذ نُشرت تقارير في أبريل تُفيد بأن بيزوس يُجدد قصراً في واشنطن يصل سعره حوالي 12 مليون دولار، ويشمل ذلك بناء قبو للخمور وسلالم رخام. 
ويملك مؤسس أمازون كذلك عقارات في بيفرلي هيلز، كاليفورنيا، تقدر قيمتها بحوالي 25 مليون دولار، ويملك 3 شقق في مانهاتن يبلغ سعرها 17 مليون دولار على الأقل.
 

نتيجة بحث الصور عن ‪Jeff Bezos + Space‬‏

سباق الفضاء

 
يشتهر كل من إلون ماسك، المدير التنفيذي لشركة تيسلا، وريتشارد برانسون، المدير التنفيذي لمجموعة فيرجن، باهتمامهما الكبير بالفضاء، ولكن بيزوس أيضا مُهتم جدًا بالسفر إلى الفضاء.
 
أسس بيزوس شركة بلو أوريجن لجعل السياحة في الفضاء مُمكنة، وبأسعار معقولة. ويعتبر المستثمر العالمي مشروعه الخاص بالفضاء من أهم المشاريع التي يقوم بها، ولا يخشى من إنفاق أمواله عليه.
 
وأفادت تقارير أن شركة بلو أوريجن تخطط لبدء بيع تذاكر رحلات الفضاء بحلول العام المقبل، ومن المحتمل أن يصل سعر التذكرة الواحدة حوالي 200 ألف دولار.

صورة ذات صلة

الألعاب الباهظة الثمن

معروف عن بيزوس أنه يترك زوجته توصله إلى عمله في سيارة هوندا أكورد بعد أن أصبح مليارديرًا، ولكنه يملك مركبات أخرى فاخرة وباهظة الثمن. فعلى سبيل المثال، يملك المستثمر الأمريكي طائرة خاصة تقدّر قيمتها بحوالي 65 مليون دولار.
 
كما يقوم عمال ببناء ساعة ضخمة في جبل بغرب تكساس، والتي من المفترض أن تعمل 10.000 عام، واستثمر بيزوس في هذا المشروع أكثر من 42 مليون دولار.

نتيجة بحث الصور عن ‪Jeff Bezos + Space‬‏

الاستثمارات

ساعد بيزوس على تمويل مشاريع خاصة ببعض الأسماء الكبرى، استثمر الملياردير الأمريكي أمواله في بعض الشركات مثل "Basecamp"، و" Juno Therapeutics" و"وورد داي" و"تويتر".
 
وتبلغ حصة بيزوس في شركة بيزوس إكسبيديشن بحوالي 880 مليون دولارًا وفقًا لموقع ويلث إكس.
 
واستثمر بيزوس أيضًا في شركة جوجل، وأوبر، وآير بي إن بي، بالإضافة إلى استثماراته في شركات ناش القابضة، وإل إل سي، علاوة على شرائه لصحيفة واشنطن بوست مقابل 250 مليون دولار.

السفر

وفي عام 2017، شوهد بيزوس وهو يقضي إجازة في مدينة روما الإيطالية رفقة زوجته ماكنزي، ووالديه وأشقائه وزوجاتهن؛ وفي أبريل الماضي نشر المستثمر الأمريكي مقطع فيديو على تويتر لنفسه وهو يقضي إجازة في النرويج.

التبرعات

قبل تبرعه بـملياري دولار، كانت تبرعات بيزوس وأعماله الخيرية مقارنة ببيل جيتس وورارن بافيت محدودة نسبيًا.
 
وفي مارس 2017، أعطى تبرع بيزوس بـ35 مليون دولار لمركز أبحاث السرطان في فريد هاتشينسون في سياتل، وفقًا لما ذكرته صحيفة نيويورك تايمز. كما تبرع بحوالي مليون دولار للجنة الصحفيين؛ من أجل حرية الصحافة العام الماضي.
 
ووفقًا لموقف ويلث إكس، فإن مؤسسة عائلة بيزوس والتي لديها أكثر من 54 مليون دولار من الأصول، تعهدت بالتبرع بحوالي 25 مليون دولار لمستشفى لانغون في جامعة نيويورك في بروكلين في عام 2017.
 
وقدمت مؤسسة عائلة بيزوس تبرعات لعدة مؤسسات أخرى مثل "تيتش فور أمريكا"، و"أكاديمية أوبرا وينفري للقيادة"، و"مؤسسة لونج ناو"، وجامعة اسبين، وغيرها.
 
وتبرع بيزوس بحوالي 2.7 مليون دولار لمؤسسة جامعة واشنطن عام 2013، وتبرع بحوالي 2.5 مليون دولار لمنظمة واشنطن المتحدة للزواج، وقدم 15 مليون دولار لجامعة برينستون.
 
وفي يناير، تبرع بيزوس بـ33 مليون دولار كمنح دراسية للمهاجرين الذين ذهبوا إلى الولايات المتحدة وهم أطفال. وفي سبتمبر تبرع المستثمر الأمريكي بـ10 ملايين دولار للمحاربين القدامى.
 
 
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من تطوير الذات