بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني الـ88.. مقولات خالدة لملوك السعودية

بمناسبة الأحتفال باليوم الوطني الـ88.. مقولات خالدة لملوك السعودية

بمناسبة الأحتفال باليوم الوطني الـ88.. مقولات خالدة لملوك السعودية

بمناسبة الأحتفال باليوم الوطني الـ88.. مقولات خالدة لملوك السعودية

بمناسبة الأحتفال باليوم الوطني الـ88.. مقولات خالدة لملوك السعودية

بمناسبة الأحتفال باليوم الوطني الـ88.. مقولات خالدة لملوك السعودية

بعد أيام قليلة، تحل علينا ذكرى اليوم الوطني السعودي 88، والذي يصادف الـ23 من سبتمبر الحالي؛ حيث إن المملكة العربية السعودية ستحتفل في كل عام في هذا اليوم بمناسبة توحيد المملكة.
وفي هذا التقرير نستعرض مقولات خالدة لملوك السعودية تؤصل لتاريخ المملكة العريق، والتي تحمل في طياتها رسائل تدل على سعي ملوك المملكة كافة لنهضة الوطن العربي، وإعلاء قيم الدين الإسلامي الوسطي الصحيح في مختلف بقاع الأرض.

1- الملك عبدالعزيز آل سعود:

أنا أدعو لدين الإسلام، ولنشره بين الأقـوام، وأنا داعية لعقيـدة السلف الصالح وعقيدة السلف الصالح هي التمسك بكتاب الله، وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.

2- الملك سعود بن عبدالعزيز:

إن اجتماع كلمة المسلمين وتوحيد صفوفهم، ولم شملهم هو أعظم ما يجب على كل مسلم أن يعمل لتحقيقه، وإنني أدعو المسلمين جميعاً أن يجمعوا على الحق صفوفهم وأن يوحدوا كلمتهم وأن يكونوا كالبنيان المرصوص.
 
دبي تحتفي باليوم الوطني السعودي بحفلات غنائية وألعاب نارية وفعاليات متنوّعة وعروض ترويجية

3- الملك فيصل بن عبدالعزيز:

يجبُ علَى المسلمينَ عامَّةً وعلَى العربِ بصفةٍ خاصَّةٍ أنْ يتَّصلُوا ببعضهِم، وأنْ يتفاهمُوا، وأنْ يعتصمُوا بحبلِ اللهِ.

4- الملك خالد بن عبدالعزيز:

إن المملكة سوف لا تألو جهداً بإذن الله تعالى في سبيل العمل على وحدة المسلمين وتوحيد كلمتهم وإعزاز شأنهم، وسوف نبذل كل غال ونفيس في سبيل ذلك.

5- الملك فهد بن عبدالعزيز:

المملكة واحدة من دول أمة الإسلام، هي منهم ولهم، نشأت أساساً لحمل لواء الدعوة إلى الله، ثم شرفها الله لخدمة بيته وحرم نبيه، فزاد بذلك حجم مسئوليتها، وتميزت سياستها، وتزايدت واجباتها.

6- الملك عبدالله بن عبدالعزيز:

من حقكم علي أن أضرب بالعدل هامة الجور والظلم، وأن أسعى إلى التصدي لدوري مع المسؤولية تجاه ديني ثم وطني وتجاهكم، وأن أدفع بكل قدرة يمدني بها الخالق جل جلاله كل أمر فيه مساس بسيادة وطني ووحدته وأمنه؛ واضعاً نصب عيني الأمانة التي حملني إياها العزيز القدير.
"واتساب" يُغضب مستخدمي هواتف آيفون القديمة

7-  الملك سلمان بن عبدالعزيز:

التطوير سمة لازمة للدولة منذ أيام المؤسس –رحمه الله – وسوف يستمر التحديث وفقاً لما يشهده مجتمعنا من تقدم وبما يتفق مع ثوابتنا الدينية وقيمنا الاجتماعية، ويحفظ الحقوق لفئات المجتمع كافة.

8- الأمير محمد بن سلمان:

ثروتنا الأولى التي لا تعادلها ثروة مهما بلغت: شعبٌ طموحٌ، معظمُه من الشباب، هو فخر بلادنا وضمانُ مستقبلها بعون الله، ولا ننسى أنه بسواعد أبنائها قامت هذه الدولة في ظروف بالغة الصعوبة، عندما وحدّها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود (طيب الله ثراه). وبسواعد أبنائه، سيفاجئ هذا الوطن العالمَ من جديد.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

أفضل مواقع التوظيف في الخليج.. خطوات تفصيلية وروابط التقديم

الحصول على وظيفة والبحث عنها لا يزال أمام البعض أمرًا شاقًا، إذ يتطلب مجهودًا ضخمًا ووقتًا كبيرًا لتصفح أفضل مواقع التوظيف، ورغم أن هناك مجموعة من الوسائل المستخدمة في البحث عن وظيفة، فإن مواقع...

فحص الزواج.. هل يُلغى حلم الزوجين باكتشاف إصابة أحد الطرفين؟

الزواج هو الرباط المقدس الذي وضعه الله -سبحانه وتعالى- اللبنة الأساسية لبناء المجتمع، ولضرورة المحافظة على الزواج الصحي من المشكلات؛ تستخدم وزارة الصحة في المملكة فحص الزواج، لحماية الأسرة من الأمراض...