بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني الـ88.. مقولات خالدة لملوك السعودية

بمناسبة الأحتفال باليوم الوطني الـ88.. مقولات خالدة لملوك السعودية

بمناسبة الأحتفال باليوم الوطني الـ88.. مقولات خالدة لملوك السعودية

بمناسبة الأحتفال باليوم الوطني الـ88.. مقولات خالدة لملوك السعودية

بمناسبة الأحتفال باليوم الوطني الـ88.. مقولات خالدة لملوك السعودية

بمناسبة الأحتفال باليوم الوطني الـ88.. مقولات خالدة لملوك السعودية

بعد أيام قليلة، تحل علينا ذكرى اليوم الوطني السعودي 88، والذي يصادف الـ23 من سبتمبر الحالي؛ حيث إن المملكة العربية السعودية ستحتفل في كل عام في هذا اليوم بمناسبة توحيد المملكة.
وفي هذا التقرير نستعرض مقولات خالدة لملوك السعودية تؤصل لتاريخ المملكة العريق، والتي تحمل في طياتها رسائل تدل على سعي ملوك المملكة كافة لنهضة الوطن العربي، وإعلاء قيم الدين الإسلامي الوسطي الصحيح في مختلف بقاع الأرض.

1- الملك عبدالعزيز آل سعود:

أنا أدعو لدين الإسلام، ولنشره بين الأقـوام، وأنا داعية لعقيـدة السلف الصالح وعقيدة السلف الصالح هي التمسك بكتاب الله، وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.

2- الملك سعود بن عبدالعزيز:

إن اجتماع كلمة المسلمين وتوحيد صفوفهم، ولم شملهم هو أعظم ما يجب على كل مسلم أن يعمل لتحقيقه، وإنني أدعو المسلمين جميعاً أن يجمعوا على الحق صفوفهم وأن يوحدوا كلمتهم وأن يكونوا كالبنيان المرصوص.
 
دبي تحتفي باليوم الوطني السعودي بحفلات غنائية وألعاب نارية وفعاليات متنوّعة وعروض ترويجية

3- الملك فيصل بن عبدالعزيز:

يجبُ علَى المسلمينَ عامَّةً وعلَى العربِ بصفةٍ خاصَّةٍ أنْ يتَّصلُوا ببعضهِم، وأنْ يتفاهمُوا، وأنْ يعتصمُوا بحبلِ اللهِ.

4- الملك خالد بن عبدالعزيز:

إن المملكة سوف لا تألو جهداً بإذن الله تعالى في سبيل العمل على وحدة المسلمين وتوحيد كلمتهم وإعزاز شأنهم، وسوف نبذل كل غال ونفيس في سبيل ذلك.

5- الملك فهد بن عبدالعزيز:

المملكة واحدة من دول أمة الإسلام، هي منهم ولهم، نشأت أساساً لحمل لواء الدعوة إلى الله، ثم شرفها الله لخدمة بيته وحرم نبيه، فزاد بذلك حجم مسئوليتها، وتميزت سياستها، وتزايدت واجباتها.

6- الملك عبدالله بن عبدالعزيز:

من حقكم علي أن أضرب بالعدل هامة الجور والظلم، وأن أسعى إلى التصدي لدوري مع المسؤولية تجاه ديني ثم وطني وتجاهكم، وأن أدفع بكل قدرة يمدني بها الخالق جل جلاله كل أمر فيه مساس بسيادة وطني ووحدته وأمنه؛ واضعاً نصب عيني الأمانة التي حملني إياها العزيز القدير.
"واتساب" يُغضب مستخدمي هواتف آيفون القديمة

7-  الملك سلمان بن عبدالعزيز:

التطوير سمة لازمة للدولة منذ أيام المؤسس –رحمه الله – وسوف يستمر التحديث وفقاً لما يشهده مجتمعنا من تقدم وبما يتفق مع ثوابتنا الدينية وقيمنا الاجتماعية، ويحفظ الحقوق لفئات المجتمع كافة.

8- الأمير محمد بن سلمان:

ثروتنا الأولى التي لا تعادلها ثروة مهما بلغت: شعبٌ طموحٌ، معظمُه من الشباب، هو فخر بلادنا وضمانُ مستقبلها بعون الله، ولا ننسى أنه بسواعد أبنائها قامت هذه الدولة في ظروف بالغة الصعوبة، عندما وحدّها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود (طيب الله ثراه). وبسواعد أبنائه، سيفاجئ هذا الوطن العالمَ من جديد.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

سعودي يقذف امرأة بحذائه في الشارع ويصفها بـ«الزانية».. ما دوافعه لذلك؟ «فيديو»

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق اعتداء رجل سعودي على امرأة كانت تسير في شارع عام بالمملكة، بقذف حذائه عليها.متحرش بمنتقبة على شاشة التلفاز يثير غضب السعوديين.. ومطالبات بالقبض...

استنكار عارم لواقعة «ملقي الحذاء على امرأة».. كيف تعامل الأمن؟ (فيديو)

جدل واسع ضرب مواقع التواصل الاجتماعي والأوساط الشعبية في المملكة، بعدما أثار مقطع فيديو استنكار رواد تويتر وإنستجرام، يظهر فيه رجل يلقي بحذائه على سيدة متهماً إياها بالزنا.  ولاحقاً ألقت...

بسبب الاختلاط بين الرجال والنساء.. فيديو يسبب جدلاً واسعاً في السعودية

ظهر منصور الرقيبة، أحد مشاهر السوشيال ميديا في المملكة السعودية، في مقطع فيديو أحدث جدلاً واسعاً وضجة في المملكة السعودية؛ بسبب انتقاده الاختلاط بين الرجال والنساء في أماكن العمل. عبدالعزيز...